قام الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، والدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، بجولة تفقدية لفرع البنات بمدينة نصر.

رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود علماء كلية الصيدلة في جميع المحافل الدولية رئيس جامعة الأزهر يشهد احتفالية كلية الصيدلة بنات بالقاهرة بالطالبات المستجدات

تضمنت الجولة متابعة سير العمل بالمدرجات المركزية بفرع البنات، والاطمئنان على أعمال فرش وتأسيس المدرجات بعد الانتهاء من أعمال البناء، ووجه رئيس الجامعة بسرعة الانتهاء من تجهيزها حتى يمكن استثمارها في العملية التعليمية خدمة لكليات فرع البنات.

كما تفقد رئيس الجامعة كلية الدراسات الإنسانية للبنات، وشارك في احتفالية استقبال الطالبات المستجدات، مقدمًا لهن التهنئة بالعام الدراسي الجديد، متمنيًا لهن التوفيق والنجاح، وأن يكن نماذج مضيئة تعكس وسطية الأزهر الشريف.

وأعلن رئيس الجامعة أن التقديم في المدن الجامعية المرحلة الثانية بدأ من اليوم الثلاثاء  ومتاح أمام الطالبات الجدد والذين لم يتقدموا في المرحلة الأولى.

وأعقب ذلك تفقده لقسم اللغة العبرية، وتقديمه التهنئة إلى الدكتورة منال مرسي، رئيسة القسم.

جاء ذلك بحضور الدكتورة منال الخولي، عميدة كلية التربية بنات القاهرة، والدكتورة أميمة فهمي، عميدة كلية الدراسات الإنسانية للبنات بالقاهرة، والدكتورة كريمة عبد المجيد، وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة منى صبحي، وكيلة الكلية للدراسات العليا والبحوث، والأستاذة منال حافظ، مديرة أمن فرع البنات والمدينة الجامعية.

رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود كلية أصول الدين

أشاد الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، بجهود علماء أصول الدين في الحفاظ على ثوابت الدين وربط الباحثين بتراث الأمة وحضارتها، جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح فعاليات الملتقى الحديثي الثاني الذي تنظمه كلية أصول الدين بالقاهرة، والذي يقرأ فيه كتابَا: "مأخذ العلم لابن فارس المتوفي في 395 هجرية، ومجلس في حديث جابر الذي رحل فيه مسيرة شهور لابن ناصر الدين الدمشقي المتوفي عام 842 هجرية.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، والدكتور أحمد معبد عبد الكريم، عضو هيئة كبار العلماء، والدكتور رمضان عبد الله الصاوي، نائب رئيس الجامعة للوجه البحري، والدكتور مصطفى أبو عمارة، أستاذ الحديث بالكلية، والدكتور محمود حسين، عميد كلية أصول الدين بالقاهرة.


ورحب رئيس جامعة الأزهر بالحضور جميعًا ناقلًا لهم تحيات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ورجائه الصادق بالتوفيق والسداد للجميع.

وثمن رئيس جامعة الأزهر هذا الحضور الطاغي من الطلاب مصريين ووافدين والذي يعكس النشاط العلمي الكبير الذي تقوم عليه كلية أصول الدين بالقاهرة، والذي يهدف إلى تأهيل طلاب العلم والباحثين تأهيلًا علميًّا صحيحًا، وربطهم بتراث الأمة وحضارتها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس جامعة الأزهر الأزهر مدينة نصر القاهرة الدكتور سلامة جمعة داود رئیس جامعة الأزهر کلیة أصول الدین رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

كلية طب الأسنان بعدن تنظم حفل استقبال طلابها المستجدين

شمسان بوست / عدن:

نظمت كلية طب الأسنان بجامعة عدن، اليوم، حفل استقبال للطلاب المستجدين للعام الدراسي الجامعي ٢٠٢٤- ٢٠٢٥ م بحضور وزير الدولة محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس.



واكد رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور، على دور كلية طب الأسنان التي تعد من الكليات المتميز في جامعة عدن..لافتاً الى خريجيها الذين يمثلون الجامعة في كثير من المحافل الأكاديمية والعلمية محليا وخارجيا.



من جانبه اوضح عميد كلية طب الأسنان، الدكتور ماجد مثنى، ان الجامعة حريصة على ربط الطلاب المستجدين بكليتهم وأساتذتهم وزملائهم..متطرقاً إلى المشاريع التي أنجزتها الكلية خلال الفترة الماضية، ومشاريعها المستقبلية.
   

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود كلية أصول الدين
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود علماء كلية الصيدلة بالقاهرة في المحافل الدولية
  • رئيس جامعة عين شمس يستقبل ملحق التعاون التعليمى بسفارة فرنسا بالقاهرة 
  • رئيس جامعة سوهاج يتفقد بروفات الاحتفالية الفنية الكبرى بانتصارات أكتوبر
  • القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يتفقد فعاليات البرنامج التدريبي "Valu"
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود علماء كلية الصيدلة في جميع المحافل الدولية
  • رئيس جامعة الأزهر يشهد احتفالية كلية الصيدلة بنات بالقاهرة بالطالبات المستجدات
  • كلية طب الأسنان بعدن تنظم حفل استقبال طلابها المستجدين
  • رئيس جامعة طيبة التكنولوجية يكلف "عبدالجواد" بتسيير أعمال منصب أمين الجامعة