حسمت ثلاثة منتخبات، تأهلها بشكل رسمي إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية، المقررة في المغرب، خلال الفترة الممتدة ما بين 21 دجنبر 2025 و18 يناير 2026، بعد خوضها مباراة الجولة الرابعة من التصفيات.

وتمكن منتخب بوركينافاسو، من التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025، بعد انتصاره في الجولة الرابعة من التصفيات على المنتخب البوروندي بهدفين نظيفين، ما جعله يتصدر مجموعته 12 بعشر نقاط، حيث من المنتظر أن يلتحق به السنغال اليوم الثلاثاء، في حالة ما فاز على مالاوي.

وضمن المنتخب الكاميروني هو الآخر تواجده في العرس الإفريقي، المقرر في المملكة المغربية، بعد انتصاره بهدف نظيف على كينيا، في الجولة الرابعة من التصفيات، ما جعله بتصدر مجموعته العاشرة بعشر نقاط، قبل جولتين من النهاية، لتبقى البطاقة الثانية محصورة بين المنتخب الكيني والزيمبابوي.

وتأهل المنتخب الجزائري، إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025، بعد فوزه بهدف نظيف على التوغو، ما جعله يتصدر مجموعته الخامسة بالعلامة الكاملة « 12 نقطة »، من أربعة انتصارات، حيث من المنتظر أن يلتحق به منتخب غينيا الاستوائية، الذي يحتاج لنقطة واحدة فقط لحسم تأهله.

وينتظر أن تحسم عديد المنتخبات تأهلها إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025، هذا المساء، في حالة ما تحقيقها الانتصار في مبارياتها، ويتعلق الأمر بكل من مصر، أنغولا، كوت ديفوار، الكونغو الديمقراطية، مالي، أوغندا، جنوب إفريقيا، والسنغال.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني المغربي، تأهل سلفا إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية، كون أن المغرب هو مستضيف البطولة السنة المقبلة، علما أنه يلعب التصفيات، ويتصدر مجموعته الثانية بالعلامة الكاملة « تسع نقاط »، من ثلاثة انتصارات، على كل من الغابون بأربعة أهداف لهدف، وليسوتو بهدف نظيف، وإفريقيا الوسطى بخماسية نظيفة.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025 منتخب الجزائر منتخب الكاميرون منتخب بوركينافاسو نهائيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الوطني المغربي تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025 منتخب الجزائر منتخب الكاميرون منتخب بوركينافاسو نهائيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025 نهائیات کأس الأمم الإفریقیة المغرب 2025 إلى نهائیات کأس الأمم الإفریقیة

إقرأ أيضاً:

كتيبة الساجدين تستعد لموقعة إياب موريتانيا بتصفيات أمم أفريقيا

يستعد منتخب الساجدين، بعد غد الثلاثاء، لحسم تذكرة التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية 2025، عندما يحل ضيفًا على شقيقه المنتخب الموريتاني، في إطار الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة بالتصفيات المؤهلة للكان.
تنطلق صافرة المواجهة الحاسمة للفراعنة، في تمام الساعة السابعة مساءً، بتوقيت مصر، وذلك على أرضية الملعب الأولمبي بالعاصمة نواكشوط، وسط حضور مترقب لنحو عشرة آلاف مشجع من البلد المستضيف.
يذكر ان مصر، هو المنتخب الأكثر مشاركة في بطولات الأمم الأفريقية، كما أنه صاحب الرقم القياسي في عدد التتويجات بنحو 7 ألقاب، ويطمح الفراعنة، لاستعادة الأمجاد في القارة السمراء، وتحقيق لقب نسخة 2025، بعد غياب 15 عاماً، حيث تغيب الكأس عن خزائن منتخب الساجدين منذ 2010م.

عبدالمنعم جاهز لموقعة الثلاثاء


طمأن الطاقم الطبي للجهاز الفني، الجماهير المصرية بشأن جاهزية المدافع محمد عبد المنعم لاعب نيس الفرنسي، بعد إصابته بكدمة في العضلة الأمامية.
وخضع عبدالمنعم، لفحوصات طبية تحت إشراف الدكتور محمد أبو العلا رئيس الجهاز الطبي، للوقوف على حجم إصابته وفرصة لحاقه بمواجهة الثلاثاء.

مقالات مشابهة

  • منتخب الجزائر يتأهل إلى نهائيات كأس أفريقيا في المغرب
  • الجزائر تتأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025
  • رسميًا.. الجزائر تتأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • الجزائر تتأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • منتخب الكاميرون يتأهل إلى نهائيات "أمم أفريقيا 2025"
  • مدرب المنتخب المصري حسام حسن يرشح المغرب للفوز بكأس إفريفيا 2025
  • رسميا ..بوركينافاسو يتأهل إلى كأس إفريقيا 2025
  • كتيبة الساجدين تستعد لموقعة إياب موريتانيا بتصفيات أمم أفريقيا
  • الركراكي لـ"اليوم24": حركاس وبالعامري برهنا للجميع أنهما يستحقان التواجد مع المجموعة والأهم هو تحقيق الانتصار