تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل  المطران مار أفرام يوسف عبا، رئيس أساقفة بغداد للسريان الكاثوليك، اليوم  في دار المطرانية، نبيل اعميش، مسؤول منظمة جمعية الكتاب المقدس في العراق والأردن، والوفد المرافق له، وذلك في لقاء يعزز التعاون بين الكنيسة والمنظمات الداعمة لها.

 وخلال اللقاء، عبّر المطران مار أفرام عن شكره وتقديره الكبير لمسئول الجمعية والجهود التي تبذلها جمعية الكتاب المقدس في دعم الكنيسة في العراق، لا سيما من خلال توفير الكتب المقدسة والموارد التعليمية التي تسهم في نشر الوعي الديني وتعزيز الإيمان بين أبناء الكنيسة.

 

كما أشاد بدور الجمعية في الحفاظ على الهوية الثقافية والدينية للسريان الكاثوليك في العراق، معبراً عن أمله في استمرار هذا التعاون المثمر لخدمة الكنيسة والمجتمع و من جانبه.

 أعرب نبيل اعميش عن شكره المطران على حسن الاستقبال والدعم المتبادل، مؤكدًا التزام الجمعية بمواصلة تقديم العون والمساعدة لمختلف الفئات المجتمعية، خاصة في ظل التحديات التي تواجه الكنيسة والمسيحيين في العراق.

و اللقاء كان فرصة لتبادل الآراء حول سبل تعزيز الشراكة بين الكنيسة والمنظمات الداعمة، وذلك بهدف تعزيز الروحانية والتربية الدينية في المجتمع العراقي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أبناء الكنيسة التربية الدينية التعاون المثمر الحفاظ على الهوية الثقافية فی العراق

إقرأ أيضاً:

صقر غباش ورئيس الجمعية الوطنية بكوت ديفوار يبحثان تعزيز التعاون البرلماني

التقى صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، آداما بيكتوغو، رئيس الجمعية الوطنية في جمهورية كوت ديفوار "ساحل العاج"، على هامش مشاركة وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية في اجتماعات الجمعية 149 للاتحاد البرلماني الدولي في مدينة جنيف السويسرية.

وبحث الجانبان خلال اللقاء، سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون البرلمانية القائمة بين البرلمانين، وأكدا على أهمية التنسيق والتعاون خلال المشاركة في اجتماعات الاتحادات البرلمانية الإسلامية والدولية، وأعربا عن تطلعهما إلى تفعيل عمل مجموعات الصداقة البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي والجمعية الوطنية في كوت ديفوار، لأهمية الدور الذي تقوم به الدبلوماسية البرلمانية في ترسيخ العلاقات الثنائية بين الدول والدفع بها لآفاق أرحب، مما يساهم في تحقيق المصالح المشتركة.
وأكد الجانبان على متانة العلاقات الثنائية والمتنامية التي تربط دولة الإمارات وجمهورية كوت ديفوار، وأهمية البناء عليها لتعزيز مختلف جوانب التعاون وخلق شراكات وفرص واعدة في القطاعات ذات الاهتمام المشترك، خاصة الاقتصادية، والتجارية، والثقافية، مع التركيز على القطاعات الحيوية مثل الزراعة والصناعة.
وتطرق اللقاء إلى مساهمة دولة الإمارات في مشاريع تطوير البنية التحتية في كوت ديفوار، بما في ذلك الطرق والموانئ والمطارات، إضافة إلى تعاون الدولتين في مجال الطاقة المتجددة ودعم الإمارات لمشاريع الطاقة النظيفة فيها.
كما أكد الجانبان على أهمية اللقاءات والمشاركات والاجتماعات البرلمانية في ظل الأحداث والتحديات الإقليمية التي تمر بها المنطقة والتي تتطلب التنسيق والتعاون لتوحيد المواقف والكلمة، ووضع رؤية واضحة لمواجهة هذه الأزمات، وحلها بالطرق القانونية الدولية المشروعة لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
حضر اللقاء، وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية الذي يضم كل من أحمد ميرهاشم خوري، وسعيد راشد العابدي، والدكتورة موزة محمد الشحي أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور عمر عبد الرحمن النعيمي، الأمين العام للمجلس.

مقالات مشابهة

  • مبادئ الاستقامة.. المطران سامي فوزي يحذر من التهاون في الالتزام بقراءة الكتاب المقدس
  • رسميا.. أول رد من الكنيسة الأرثوذكسية على مشكلة سيمنار المجمع المقدس
  • صقر غباش ورئيس الجمعية الوطنية بكوت ديفوار يبحثان تعزيز التعاون البرلماني
  • محافظ الأقصر يستقبل وفدا من فيتنام لمناقشة سبل التعاون المشترك.. صور
  • ميناء دمياط يستقبل وفدا من الشركة المصرية للوجستيات
  • «عبدالغفار» يستقبل وفدا إماراتيا لبحث فرص الاستثمار في قطاع الرعاية الصحية
  • "الخادم والكتاب المقدس".. تنظيم لقاء جديد لخدام "شرقي المنيا"
  • رئيس جامعة المنوفية يعقد اللقاء الشهرى بالعمداء.. ويشيد بالبرامج التعليمية الجديدة
  • سمو ولي العهد يستقبل الاستشاري بجراحة العظام الدكتور مثنى سرطاوي ويشيد بإنجازه الطبي والجراحي