قررت شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، تنفيذ جدول تخفيف الأحمال وقطع التيار اليوم عن 17 منطقة بشبرا والزاوية وعين شمس، لمدة ساعة في الفترة ما بين الساعة السابعة مساء اليوم حتى الساعة الثامنة مساء.

مناطق تخفيف الأحمال وقطع التيار بشبرا والزاوية

وستقوم شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، تخفيف الأحمال وقطع التيار في 10 مناطق بشبرا والزاوية لمدة ساعة من السابعة حتى الثامنة مساء اليوم كالآتي:

** شبرا والزاوية «شارع طوسون - شارع يوسف جاد - شارع شبرا - شارع الترعة - شارع الكرجي بشبرا مصر - شارع العمرة الجسيمة - شارع الشركات - شارع محمود يوسف بالشرابية - جزء من شارع عبد الحميد المأزون بالزاوية».

مناطق تخفيف الأحمال وقطع التيار في عين شمس

وستقوم شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء تخفيف الأحمال وقطع التيار في 7 مناطق بعين شمس لمدة ساعة من السابعة حتى الثامنة مساء اليوم كالآتي:

** عين شمس «عين شمس الشرقية - عين شمس الغربية - شارع مصطفى حافظ بعين شمس الشرقية - شارع عمان - شارع محمد إمام - شارع عين شمس - عرب جسر السويس».

قطاعات محافظة القاهرة الواقعة بنطاق شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء

وتستعرض «الوطن» أرقام التليفونات الخاصة بجميع الإدارات الواقعة بنطاق عمل شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء بمحافظة القاهرة «شبكات - إيرادات» تسهيلا على المواطن لمعرفة الإدارة والفرع التابع له.

- وتضم شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء «شمال وشرق القاهرة – مدينة القاهرة الجديدة».

- قطاع الحلمية ويضم «الحلمية – المطرية – المرج - الخانكة».

- قطاع شبرا ويضم «شبرا مصر».

- قطاع مدينة نصر ويضم «مدينة نصر – العباسية – القاهرة الجديدة».

- قطاع مصر الجديدة ويضم «مصر الجديدة – السلام – العبور».

- قطاع مدينة نصر ويضم 9 إدارات وهي «العباسية - الظاهر- مدينة نصر- شروق مدينة نصر- زهراء مدينة نصر- التجمع الخامس - الرحاب - التجمع الأول - القطامية».

- قطاع شبرا ويضم 11 إدارة وهي «شبرا مصر- الزاوية - الشرابية - روض الفرج - شبرا الخيمة - بيجام - منشية عبدالمنعم رياض - منشية الحرية - بهتيم – مسطرد - القناطر الخيرية».

- ويضم قطاع مصر الجديدة: 6 إدارات وهي «مصر الجديدة - النزهة - النهضة - العبور - أحمد عرابي – إدارة السلام».

- ويضم قطاع الحلمية 12 إدارة وهي «الزيتون - عين شمس - الحدائق - الأميرية - المطرية - المرج - عزبة النخل - قباء - الخصوص - الخانكة – القلج – قرى الخانكة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطع التيار انقطاع التيار تخفيف الاحمال شركة الكهرباء شمال القاهرة توزيع الكهرباء الكهرباء مصر الجدیدة مدینة نصر عین شمس

إقرأ أيضاً:

بدء تطبيق قرار تخفيف الأحمال الكهربائية لمدة ساعتين

قال مصدر بوزارة الكهرباء إن مركز التحكم القومي بالكهرباء سيبدأ اليوم تطبيق نظام تخفيف الأحمال الكهربائية لمدة ساعتين كحد أقصى على المشتركين. 

جاء ذلك بعد تحسن في كميات الوقود التي يتم توريدها لمحطات الكهرباء.

وأضاف المصدر، أن الوزارة قامت بتقسيم مدة الانقطاعات من الساعة الـ3 بعد الظهر إلى الساعة الـ7 مساءً، وذلك على رأس الساعة لمدة 3 أسابيع، حتى تتوفر الكميات المطلوبة لعدم قطع التيار نهائيًا.

 خطة الحكومة لوقف تخفيف الأحمال

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن في وقت سابق عن وضع خطة مع وزيري الكهرباء والبترول لوقف العمل بخطة تخفيف الأحمال 2024. 

كما كلف وزير الكهرباء بوضع خطة أخرى لمدة 4 سنوات يتم فيها تحريك أسعار شرائح الكهرباء 2024 بصورة تدريجية، مع وقف العمل بالتعريفة الحالية.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، يوم الثلاثاء الماضي إلى أنه سيتم إنهاء أزمة الكهرباء بالكامل بنهاية العام الحالي.

 وأوضح أنه لا توجد أزمة في توريد الطاقة أو نقلها، ولكن المشكلة تكمن في تدبير الوقود.

إجراءات الحكومة لتجاوز الأزمة

تم وضع خطة لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء 2024 وتجاوز الأزمة في الصيف بتكلفة تقدر بمليار دولار. بالإضافة إلى التعاقد على شحنات من المازوت والتي من المفترض أن تصل بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه في ضوء جهود ترشيد الكهرباء تقرر إغلاق المحلات التجارية في تمام الساعة 10 مساءً، باستثناء السوبر ماركت الذي سيتم غلقه في تمام الساعة 1 صباحًا. 

سيتم تنفيذ هذا القرار اعتبارًا من الأسبوع الحالي. كما سيستمر تخفيف الأحمال لمدة ثلاث ساعات في اليوم حتى الأسبوع الثاني من يوليو 2024، على أن يتم وقف قطع الكهرباء من الأسبوع الثالث.

مقالات مشابهة

  • مستعمرون يهاجمون مركبات المواطنين شمال مدينة البيرة
  • تخطى الـ36.7 ألف ميجاوات.. تصريح عاجل من “الكهرباء” بشأن تخفيف الأحمال
  • ساعتان يوميًا.. مواعيد قطع الكهرباء الجديدة من اليوم
  • الكهرباء والبترول: عودة خطة تخفيف الأحمال ساعتين من 3 إلى 7 مساء
  • بدء تطبيق قرار تخفيف الأحمال الكهربائية لمدة ساعتين
  • قطع الكهرباء ساعتين.. محافظة الجيزة تعلن عودة تخفيف الأحمال اعتبارا من اليوم
  • التطبيق اليوم.. مواعيد جديدة لقطع الكهرباء بجميع المحافظات - بيان رسمي
  • رسميا.. عودة العمل بتخفيف أحمال الكهرباء ساعتين فقط من اليوم
  • عمرو أديب عن تخفيف الأحمال: "خدوا الناس معاكم.. الشعب هيستحمل"
  • 4 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على بيت لاهيا وحي التفاح شمال قطاع غزة