شبه رئيس نيكاراغوا دانييل أورتيغا، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، بالديكتاتور النازي أدولف هتلر، ووصفه بأنه "ابن الشيطان".

وفي فاعلية بمناسبة الذكرى الـ 45 لتأسيس شرطة نيكاراغوا، وصف أورتيغا أيضاً الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بأنه "ابن هتلر".

وقال رئيس البلد اللاتيني "إنه أمر لا يصدق كيف يوجد على رأس حكومة إسرائيل رئيس وزراء هو ابن الشيطان".

وأوضح أورتيغا أنه يشبه نتانياهو بهتلر "لأنه ينفذ سياسة إرهاب في الشرق الأوسط"، مضيفاً "إنه هتلر، نعم، رئيس وزراء إسرائيل هو هتلر...ويدعو إلى تدمير الشعوب".

Daniel Ortega compara a Benjamín Netanyahu con Hitler y lo llama «hijo del demonio» https://t.co/6jgIpWOPRQ

— Ultima Hora Mallorca (@UHmallorca) October 15, 2024

وقطعت حكومة نيكاراغوا يوم الجمعة الماضي، علاقتها الدبلوماسية مع إسرائيل تضامناً مع فلسطين، وبعد مرور "عام على استمرار ارتكاب الإبادة الجماعية المتوحشة من قبل الحكومة الفاشية، والإجرامية في إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني".

وجاء في بيان صدر عن الحكومة أنه "تضامناً مع شعب وحكومة فلسطين وكل الشعوب التي تعاني من الدمار والوحشية، وبما يتماشى تماماً مع القانون الدولي، والاتفاقيات التي تحكم العلاقات المتحضرة بين دول وحكومات العالم، تقطع حكومة نيكاراغوا شتى أشكال علاقتها الدبلوماسية مع حكومة إسرائيل الفاشية". 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية نيكاراغوا زيلينسكي نتانياهو فلسطين عام على حرب غزة نيكاراغوا نتانياهو زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

حكومة غزة: إسرائيل تعزز الإبادة في شمال القطاع لتحقيق خطة التهجير

غزة – أكد مكتب الإعلام الحكومي بغزة أن الجيش الإسرائيلي يعزز ممارسة الإبادة الجماعية في محافظة شمال قطاع غزة بما فيها مخيم جباليا، من خلال ارتكاب المجازر والقتل العمد.

وأضاف المكتب في بيان له: “يمنع جيش الاحتلال الطواقم الإسعافية والدفاع المدني من انتشال أكثر من 75 شهيدا من أصل 285 قتلهم خلال هجومه البري”.

وتابع أن “جيش الاحتلال يرتكب مجازر ضد الإنسانية ويمارس القتل العمد من خلال قصف مراكز النزوح والإيواء، ويرتكب عدة مجازر فظيعة ضد المدنيين من خلال القصف المقصود لتجمعات الأطفال والنساء”.

وبحسب المكتب، “في إطار تعزيزه للإبادة، حاول الجيش الإسرائيلي القضاء على المنظومة الصحية بشكل كامل في الشمال من خلال إخراج جميع المستشفيات عن الخدمة وإطلاق النار عليها بشكل مباشر”.

وحذر من مساعٍ إسرائيلية لتحويل “محافظة شمال غزة إلى منطقة خراب وقتل، في إطار تحقيق خطته بتهجير شعبنا الفلسطيني”.

واستكمل قائلا “ما تتعرض له جباليا ومحافظة شمال قطاع غزة يعد جريمة استئصال وجريمة ضد القانون الدولي وضد الإنسانية، ومطلوب من المجتمع الدولي وقف هذه المهزلة الإنسانية”.

وحمّل المكتب الحكومي، إسرائيل والإدارة الأمريكية “المسؤولية الكاملة عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة استهداف وقتل المدنيين في جباليا وشمال غزة، وخاصة قتل الأطفال والنساء”.

كما طالب “المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية إلى وقف جريمة الإبادة الجماعية، ووقف شلال الدم في قطاع غزة”.

ولليوم السابع على التوالي يشن الجيش الإسرائيلي هجوما بريا وحصارا مطبقا على شمال قطاع غزة، يتركز في منطقتي بيت حانون وبيت لاهيا ومخيم جباليا، في محاولة لإفراغ تلك المناطق من السكان.

وفي صباح 6 أكتوبر الجاري، أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية عسكرية برية في جباليا بذريعة “منع حركة حماس من استعادة قوتها في المنطقة”، وذلك بعد ساعات من بدء هجمة مكثفة على المناطق الشرقية والغربية شمالي القطاع منها جباليا هي الأعنف منذ مايو الماضي.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • نتانياهو: إسرائيل ستستمع لواشنطن لكن ستتخذ قراراتها بنفسها
  • رئيس الوزراء الكندي: لن نتسامح أبدا مع تورط حكومة أجنبية تهدد وتقتل مواطنين كنديين على الأراضي الكندية
  • مدفيديف يشبه مفاوضات ستارت بمفاوضات الهدنة مع هتلر
  • رئيس الحكومة اللبنانية يشدد على إلزام إسرائيل بوقف عدوانها
  • بروفيسور يهودي: التعاطف مع إسرائيل يشبه التعاطف مع النازية
  • المطران ​إلياس عودة: لبنان بحاجة ماسة إلى رئيس يعمل مع حكومة متجانسة على حمايتها
  • حكومة غزة: إسرائيل تعزز الإبادة في شمال القطاع لتحقيق خطة التهجير
  • سيناريو مظلم..غطرسة حكومة نتانياهو تهدد إسرائيل
  • الجهاد الإسلامي ترحب بقرار حكومة نيكاراغوا قطع علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيلي