قام كمال سليمان، السكرتير العام المساعد لمحافظة البحر الأحمر، اليوم بتسليم شهادات اجتياز الدورة التدريبية المتخصصة في مجال الأمن السيبراني للمجموعة الأولى من المشاركين. أقيمت الدورة بديوان عام المحافظة بتنظيم من الإدارة العامة للأزمات، وبالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على أن تعقد المجموعة الثانية يومي الثلاثاء والأربعاء.

حضر الفعالية  أحمد محمد صبري، مدير المشروعات بمكتب نائب وزير الاتصالات للتطوير المؤسسي.

أكد سليمان أن هذه الدورة تأتي استجابة لتوجهات الدولة في مواجهة التهديدات السيبرانية الحديثة، والتي تزداد تعقيدًا مع التطور التكنولوجي المستمر. كما أشار إلى حرص المحافظة على حماية الأنظمة والمؤسسات الحكومية من المخاطر الإلكترونية المتزايدة، مشددًا على أهمية رفع مستوى الوعي لدى العاملين حول الأمن السيبراني وسبل حماية البيانات الحساسة من الاختراقات والهجمات.

محاور الدورة

تضمنت الدورة العديد من الموضوعات الهامة، منها:

أهمية تحديث الأجهزة والتطبيقات بشكل مستمر لحماية الأنظمة من الثغرات الأمنية.استخدام برامج مكافحة الفيروسات بانتظام لضمان سلامة البيانات.التحقق من الروابط والتطبيقات المستخدمة لتجنب الوقوع في الفخاخ الإلكترونية.تجنب مشاركة المعلومات الشخصية عبر الإنترنت دون التأكد من أمان المصدر.

كما ركزت الدورة على توعية المشاركين بأفضل الممارسات لحماية المعلومات الشخصية والمؤسساتية، وكيفية التصرف السليم عند التعرض لأي هجوم سيبراني.

تعزيز الأمن السيبراني

أوضح سليمان أن الهدف من الدورة هو تمكين المشاركين من تطبيق تلك المبادئ الأمنية في حياتهم اليومية وداخل مؤسساتهم، ما يسهم في تعزيز الأمن السيبراني وحماية الأنظمة الحكومية من التهديدات المتزايدة. كما تم توجيه الحاضرين إلى التعامل بحذر مع المعاملات الإلكترونية وتجنب استخدام بطاقات الائتمان أو الخصم في مواقع غير آمنة.

واختتمت الدورة بتدريب المشاركين على كيفية تفعيل المصادقة متعددة العوامل (MFA) كوسيلة فعالة لحماية الحسابات الإلكترونية من الاختراقات، مؤكدين على أن اتباع هذه الإرشادات سيسهم في تأمين المؤسسات والمعلومات في ظل التطور السريع للتكنولوجيا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمن السيبراني محافظة البحر الاحمر تدريب الموظفين حماية البيانات الأمن السیبرانی

إقرأ أيضاً:

48 ألف خدمة طبية للمنتفعين ضمن مبادرة "بداية" بالبحر الأحمر

أعلنت مديرية الصحة بالبحر الأحمر، انتشار فرق مبادرة "بداية لتعزيز بناء الإنسان" بمختلف مدن المحافظة من رأس غارب شمالا وحتى الشلاتين جنوبا ، وذلك خلال الفترة من 7 إلى 12 أكتوبر الحالي وتقديم "48500" خدمة طبية، وذلك تحت إشراف الدكتور إسماعيل العربي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، والدكتورة رانيا صفوت منسق مبادرة بداية، ومدير إدارة الإعلام السكاني والتثقيف الصحي بالمديرية.


كما تم تقديم خدمات وقائية لـ " 1426" منتفعا، تشمل تطعيم الأطفال التطعيمات الروتينية، وتقديم الخدمات لـ" 14165 " منتفع بجميع المبادرات الرئاسية.

 

 بالإضافة إلى تقديم التوعية لـ 1905 مستفيد في شتي الموضوعات الصحية الحالية والطارئة، وتقديم خدمات تنظيم الأسرة لـ 10310 منتفعين، وتقديم خدمات لـ 294 منتفعا من خلال القوافل، وتقديم خدمات بنك الدم لـ 337 منتفعا.

 تقديم خدمات علاجية لـ"20063 "منتفع وتشمل ( أشعة ومعامل وعلاج طبيعي وعمليات جراحية ، أسنان ،اورام ،عيادات،غسيل كلي ،حضانة ،العناية )

هذا بالإضافة الي تقديم خدمات وقائية لـ" 1426" منتفع تشمل تطعيم الاطفال التطعيمات الروتينية حتي الساعة السادسة، وتقديم الخدمات لـ 14165 منتفع بجميع المبادرات الرئاسية، بما في ذلك:-
- الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة مثل السكر والضغط والاعتلال الكلوي.
- دعم صحة المرأة من خلال التوعية بالفحص الذاتي للثدي والكشف المبكر عن الأورام السرطانية.
- صحة الأم والجنين.
- مبادرة السمعيات.
- فحص المقبلين على الزواج.
 فحص الغدة الدرقية .
 الامراض الوراثيه .
خدمات كبار السن .
حملة قلبك امانة.
- خدمات التثقيف والتوعية الصحية.

المبادرة

 

مقالات مشابهة

  • تنفيذ التدريب الأسبوعي للبطل الأوليمبى في "تنس الطاولة" بالبحر الأحمر
  • سكرتير مساعد البحر الأحمر يسلم شهادات اجتياز دورة تعزيز الوعي بالأمن السيبراني للمجموعة الأولى
  • وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر يبحث احتياجات الأقسام بمستشفى الغردقة
  • فعالية للقطاع التربوي بصنعاء احياءً للذكرى الأولى لعملية طوفان الأقصى
  • وزارة الخارجية بالتعاون مع الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تُقيم المعرض المتنقل للتوعية بالأمن السيبراني
  • وزارة الخارجية تُقيم المعرض المتنقل للتوعية بالأمن السيبراني
  • 48 ألف خدمة طبية للمنتفعين ضمن مبادرة "بداية" بالبحر الأحمر
  • فيديو | الأمن السيبراني: مفاتيح لحماية الأطفال من التنمر الإلكتروني
  • مصير غامض لعدد من الصيادين اليمنيين بعد هجوم حوثي بالبحر الأحمر