تقدم محامي مؤمن زكريا خلال جلسة محاكمة المتهمين بفبركة سحر للاعب، بادعاء مدني بمبلغ 100 ألف جنيه، وطالب بتوقيع أقصى العقوبة على المتهمين بالتشهير به على مواقع التواصل الاجتماعي واصطناع تريند مزيف.

وحضر محمد زكريا، شقيق مؤمن زكريا، ثاني جلسات محاكمة المتهمين بفبركة سحر لشقيقه، ويتولى شقيق اللاعب السابق الدفاع في القضية عن شقيقه.

 

وكان المتهم الأول قال في تحقيقات النيابة إنه اشترك مع نجله وزوجته واثنين آخرين، في فبركة السحر للاعب الأهلي السابق مؤمن زكريا رغبة في الظهور في الترند ومن أجل المشاهدات.

وأضاف أن آخرين اتفقوا على فبركة صورة لمؤمن زكريا ووضع دمية "عروسة" وعليها طلاسم غير مفهومة في المقابر، ثم تواصلوا مع أحد المقربين للأخير، وحضر اللاعب بالفعل لفك تلك الأعمال دون معرفته أنها واقعة مختلقة.

 

 

بحضور شقيقه.. بدء جلسة محاكمة المتهمين في فبركة سحر مؤمن زكريا بعد قليل.. استئناف محاكمة المتهمين بفبركة سحر مؤمن زكريا

 

وعقب الجلسة السابقة، قال محامي اللاعب مؤمن زكريا إنه طالب بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين، لافتًا إلى أن دفاع المتهمين طالب تأجيل القضية للاطلاع؛ وذلك نظرًا لأنه صدر قرار بإحالة المتهمين للمحكمة الجنائية بالأمس.

وأضاف أنه لم يدعِ مدنيا ضد المتهمين خلال الجلسة، إذ أن قرار التعويض سيكون في يد موكله اللاعب مؤمن زكريا.

كما أوضح محامي مؤمن زكريا أنه وَفقًا لتحقيقات النيابة العامة، فإن المتهمين كونوا تشكيلًا عصابيًا بعد اتفاق المتهمة أمنية مع التربي عبر محادثاتهما عبر الواتساب، إذ أرسلا لبعضهما صورًا لموكله لطباعتها بغرض استخدامها في واقعة فبركة السحر والأعمال السفلية.

وأشار إلى أن الصور المتبادلة لموكله في محادثات المتهمين تم استخدامها بالفعل في أعمال السحر المفبركة.

واستكمل محامي مؤمن زكريا أن الحالة النفسية لموكله، تأثرت بعد هذه الواقعة؛ وذلك لأن المتهمين استغلوا حالته المرضية من أجل تحقيق مشاهدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مؤمن زكريا محامي مؤمن زكريا فبركة سحر للاعب فبركة سحر المتهمین بفبرکة سحر محاکمة المتهمین مؤمن زکریا فبرکة سحر

إقرأ أيضاً:

رفع جلسة محاكمة المتهمين بفبركة سحر مؤمن زكريا للقرار

رفعت هيئة محكمة جنح الخليفة جلسة محاكمة المتهمين الـ 5 في واقعة فبركة سحر مؤمن زكريا بمحكمة جنح الخليفة، المنعقدة بجمع محاكم زينهم للقرار.

ووصل المتهمين تحت حراسة أمنية مشددة منذ قليل، إلى المحكمة، وجرى إيداعها قفص الاتهام لاستكمال محاكمتهم.

وفي الجلسة الماضية قال المحامي هيثم الفاو المدعي بالحق المدني في تصريحات لـ "الوفد" إن  المتهمين استغلوا مرض اللاعب مؤمن زكريا، وتاجروا به، بحثا عن المشاهدات وتربح الأموال.

محامي مؤمن زكريا 


وتابع الفاو، المتهمين تواصلوا مع مؤمن زكريا عن طريق أقارب زوجته، وعندما وصل المقابر، وشاهد أعمال السحر المزيفة من صور له كتبت عليها طلاسم، وعروسة مقيدة بها دبابيس، أخذ هذه الأعمال للتخلص منها.

وأردف محامي مؤمن زكريا، أن المتهمين صوروا موكلي خلسة أثناء تواجده في المقابر، لابتذاذه بهذه الصورة، والحصول على مبالغ مالية منه عنوة، لكن هذا لم يتم لتكمن الأجهزة الأمنية من القبض عليهم.

 

إحالة المتهمين بالنصب على مؤمن زكريا للمحاكمة

 

وكانت اليابة العامة قد أمرت النيابة العامة بإحالة المتهمين في واقعة إيهام اللاعب مؤمن زكريا بالعثور على أعمال سحر خاصة به، أمام مدفن بمنطقة الخليفة، للمحاكمة الجنائية.

وذكر بيان للنائب العام في القضية رقم 6904 لسنة 2024 جنح الخليفة، أنه تلقت النيابة العامة بلاغًا من لاعب كرة القدم السابق مؤمن زكريا، بأن المتهم الأول أذاع أخبارًا كاذبة عبر لقاءٍ تليفزيوني، تفيد عثوره والمتهمون الأربعة الآخرون على أعمال سحر تخصه بإحدى الجبانات بمنطقة الخليفة، مما ألقى الرعب في نفسه، فباشرت النيابة العامة التحقيقات، حيث ثبت بسؤال الشاكي وذويه أن المتهمين اصطنعوا أعمال السحر وقاموا بدفنها بإحدى الجبانات، ثم أبلغوا أحد أقارب زوجته بعثورهم على تلك الأعمال وأطلعوه عليها، وحينما توجه الشاكي لتلك الجبانة قاموا بتصويره بقصد استغلال مرضه وتحقيق مكاسب مالية من خلال إذاعة تلك الأخبار بوسائل الإعلام، وهو ما أيدته تحريات الشرطة.


كما أسفر تقرير الفحص الفني لهواتف المتهمين عن وجود محادثات كتابية فيما بينهم تقطع بارتكابهم الواقعة، وقد طالعت النيابة العامة محتوى اللقاء التليفزيوني فتبينت ظهور المتهم الأول مروجًا لتلك الشائعات والأخبار، كما استجوبت المتهمين وأمرت بتقديمهم للمحاكمة الجنائي.
كشف اللاعب مؤمن زكريا أمام جهات التحقيق، عن تفاصيل تعرضه للنصب ونشر أخبار كاذبة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعرضه لأعمال وسحــر.


أقوال مؤمن زكريا فى واقعة السحر

 

قال مؤمن زكريا خلال تحقيقات النيابة العامة، أنا لقيت واحد قريب مراتي اسمه مصطفى كلمها وقالها في واحد جارهم اسمه محمد إمام قاله أن في ناس لقوا عمل معمول لـ مؤمن زكريا في المقابر عشان كان العمل معمول على صور بتاعتي وكمان كان في عروسة مربوطة من ايديها ورجليها ودبابيس وكان عليها طلاسم وقالولي تعالى المقابر عشان تشوف العمل.


وتابع مؤمن زكريا في أقواله خلال تحقيقات النيابة، لما روحت قابلت الناس اللي اتمسكوا كان معاهم واحد تاني هرب وهناك وروني الحاجات دي وحطيناها في ميه بملح والورق كان دايب في المياه وكان في صورتين واحدة كبيرة والتانية صغيرة عليهم طلاسم والعروسة مربوطة من الايد والرجل ومكتوب عليها طلاسم والورق محطوط في الميه ودايب وبعد كده اخدنا العروسة وباقي الورق واتخلصنا منهم.


وأكد مؤمن زكريا في أقواله، كان في واحد بيصور الموضوع ده هناك من وقت ما دخلت المقابر واستأذنته انه ميصورش ويمسح الصور دي ومحدش ينزل حاجة ولا ينشر حاجة وبعد كدة فوجئت بتداول الصور على مواقع التواصل الاجتماعي ونشر أخبار عني وأنا في المقابر كمان والكلام ده حصل يوم 25 سبتمبر الساعة 10 بالليل وبعدها يوم 28 سبتمبر لقيت الصور منشورة في كل مكان وريهام سعيد بتتكلم عن الموضوع.

وأشار مؤمن زكريا خلال أقواله بتحقيقات النيابة العامة، أنا معرفش الناس دي ولما روحت المقابر وقابلتهم لقيتهم مطلعين الحاجة وبيقولوا ان معمول لي عمل عليها والعروسة حاطين الورق في ميه بملح ولما روحت وروني فيديو للحاجة وهما بيطلعوها من المقابر عشان ابقى متأكد أنها فعلا كانت مفدونة في المقبرة، وكان في واحد بيصور حضوري بالمقابر بدون علمي ولما اكتشفت طلبت منه يمسح الصور.

أنا بتهمهم كلهم بالنصب والتشهير بيا على منصات التواصل عن طريق تكوين عصابة وكان قصدهم منها النصب عليا وتحصيل فلوس واستعمالهم لطرق احتيالية من خلال نشر الأخبار على المنصات دون رضايا عشان ياخدوا الفلوس، وهما اقنعوني أن أنا معمول لي عمل وطلبوا مني أروح المقابر وطلعوا الصورتين والعروسة قدامي.

مقالات مشابهة

  • 22 أكتوبر الحكم على المتهمين بفبركة السحر للاعب مؤمن زكريا
  • دفاع المتهمين بفبركة السحر لـ مؤمن زكريا: النيابة استبعدت صاحب الاستوديو من الاتهام
  • دفاع المتهمين بفبركة سحر مؤمن زكريا يطلب استبعاد تهمتى النصب والابتزاز
  • بحضور شقيقه.. بدء جلسة محاكمة المتهمين في فبركة سحر مؤمن زكريا
  • رفع جلسة محاكمة المتهمين بفبركة سحر مؤمن زكريا للقرار
  • بدء مرافعة دفاع المتهمين في واقعة السحر المفبرك للاعب مؤمن زكريا
  • بعد قليل.. استئناف محاكمة المتهمين بفبركة سحر مؤمن زكريا
  • اليوم.. استكمال محاكمة المتهمين في واقعة فبركة سحر مؤمن زكريا
  • محاكمة المتهمين بفبركة سحر مؤمن زكريا.. في هذا الموعد