روسيا – أكد وزير الدفاع الروسي أندريه بيلاوسوف تبنّي روسيا والصين مواقف مشتركة تجاه الوضع في العالم وآفاق التعاون الثنائي.

وأضاف بيلاوسوف خلال اجتماعه مع نائب رئيس المجلس العسكري المركزي  الصيني تشانغ يو شيا في بكين: “لقد أجرينا بالأمس مباحثات مثمرة مع نظيري الصيني، ونتبنى مواقف مشتركة وتقييما مشتركا للوضع وفهما مشتركا لما يتعين علينا تنفيذه”.

وأشار إلى أنه بفضل جهود الرئيسين شي جين بينغ، وفلاديمير بوتين استطاعت روسيا والصين بناء شراكة استراتيجية تواصلان تعزيزها وتطويرها.

وأشار إلى أن روسيا والصين تحتفلان هذا العام بالذكرى الـ75 لإقامة العلاقات الدبلوماسية، وفي العام المقبل ستحتفلان بالذكرى الـ80 للانتصار المشترك على الفاشية.

من جهته أعرب يوشيا عن استعداد بلاده لمواصلة تعميق العلاقات العسكرية مع روسيا والحفاظ على الاتصالات رفيعة المستوى بين البلدين بما يخدم حماية مصالحهما والأمن والتنمية الدوليين.

وأضاف أنه في السنوات الأخيرة وصلت العلاقات بين الصين وروسيا إلى أعلى مستوى في تاريخها.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: روسیا والصین

إقرأ أيضاً:

ميقاتي التقى نظيره الأردني في عمّان: نثمن مواقف الأردن تجاه لبنان في ظل العدوان الإسرائيلي

استقبل رئيس الوزراء الاردني الدكتور جعفر حسَّان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي قبل ظهرر اليوم في مقر رئاسة الوزراء في عمان.   حضر اللِّقاء نائب رئيس الوزراء  ووزير الخارجيَّة وشؤون المغتربين الاردني أيمن الصَّفدي والقائم باعمال سفارة لبنان  في عمَّان يوسف رجي.   تم خلال اللقاء البحث في تداعيات العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان وتطوُّرات الأوضاع والتَّصعيد الخطير في المنطقة.   وأكَّد رئيس الوزراء الاردني خلال اللِّقاء أنَّ "الأردن، وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثَّاني، يقف إلى جانب لبنان الشَّقيق ويدعم أمنه وسيادته واستقراره، ويرفض بشدة العدوان الإسرائيلي الغاشم عليه، ويؤكِّد ضرورة الالتزام بقرار مجلس الأمن الرقم 1701".   بدوره، ثمَّن الرئيس ميقاتي مواقف الأردن ملكا وحكومة وشعباً تجاه لبنان، في ظلِّ ما يشهده من عدوان اسرائيلي.   وكانت اقيمت للرئيس ميقاتي فور وصوله الى مقر رئاسة الحكومة مراسم الاستقبال الرسمية.                  

مقالات مشابهة

  • مصر والسعودية.. تاريخ من الأخوة والعلاقات المتينة ورؤية مشتركة تجاه العديد من القضايا
  • “لا تنخدعوا بترامب”.. خبير يكشف خطط ترامب تجاه روسيا إن فاز
  • وزير الدفاع الروسي: موسكو وبكين تتبنى مواقف مشتركة تجاه الاوضاع بالعالم
  • روسيا وباكستان تبدآن مناورات مشتركة
  • وزير الدفاع الروسي: التعاون العسكري بين روسيا والصين عامل هام في الحفاظ على الاستقرار الدولي
  • بايدن يؤكد استعداده للحوار مع روسيا والصين وكوريا الشمالية حول تقليص الترسانة النووية
  • ميقاتي التقى نظيره الأردني في عمّان: نثمن مواقف الأردن تجاه لبنان في ظل العدوان الإسرائيلي
  • بايدن: مستعدون لإجراء محادثات مع روسيا والصين وكوريا الشمالية للحد من التهديد النووي
  • اليوم .. الشئون الخارجية بنقابة الصحفيين تستضيف سفير روسيا بالقاهرة