بدأت اليوم الثلاثاء، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أعمال الاجتماع الاول لفريق العمل المعني بوضع استراتيجية عربية للتربية الاعلامية والمعلوماتية، الذي تنظمه الأمانة العامة لجامعة الدول العربية قطاع الاعلام والإتصال وذلك على مدار يومي 15-16 أكتوبر.

يعقد الاجتماع برئاسة المملكة الأردنية الهاشمية ممثلة في الدكتور علاء الزيودي المستشار الإعلامي للسفارة الأردنية بالقاهرة، وبحضور السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الإعلام والاتصال، وفالح المطيري مدير إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب.

يأتي الاجتماع تنفيذا لقرار مجلس وزراء الاعلام العرب رقم.ق/ 552 في دورته العادية ٥٤ التي عقدت في مايو الماضي بالعاصمة البحرينية المنامة، والذي حدد تشكيلة الفريق من ممثلي الدول الست الاعضاء ( الإمارات، العراق، الكويت، المغرب، اليمن ) والمنظمات ذات الاختصاص برئاسة المملكة الأردنية الهاشمية، وأسند للفريق مهمة وضع مشروع استراتيجية للتربية الإعلامية والمعلوماتية.

وتعقد أعمال لاجتماع الاول لفريق العمل المعني بوضع استراتيجية عربية للتربية الاعلامية و المعلوماتية، قبيل انطلاق الأسبوع العالمي للدراية الإعلامية والمعلوماتية، المقرر له في ٢٤ من الشهر الجاري بالأردن وهو ما يعطي اشارة واضحة على الارادة العربية لمواجهة التحديات المرتبطة بالإعلام التربوي في ضوء التحولات الاعلامية والرقمية في عالم اليوم الذي نسعى للانخراط فيه بفعالية ومصداقية وطموح.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة الدول العربية الجامعة العربية المملكة الأردنية الهاشمية المملكة الأردنية الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وزراء الإعلام العرب مجلس وزراء الإعلام العرب

إقرأ أيضاً:

أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية في حوار خاص مع أحمد موسى| بث مباشر

يقدّم الإعلامي أحمد موسى، حلقة جديدة من برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، اليوم الإثنين 14 أكتوبر، ويستكمل حوار السفير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية.

أبو الغيط: الحرب هي الأقرب في المنطقة وليس السلام للأسف الشديد أبو الغيط: إسرائيل خسرت كثيرًا بما فعلته في غزة.. فيديو أبو الغيط: العدوان على غزة والضفة ولبنان كشف الوجه القبيح للغرب والمعايير المزدوجة أبو الغيط: إيران لديها أذرع وجماعات مسلحة بالمنطقة تستخدمها لحماية مصالحها

ومن المقرّر أن يناقش الإعلامي أحمد موسى في حلقة اليوم الإثنين، من برنامج «على مسئوليتي» عددًا من الملفات المحلية والعالمية، فضلًا عن الملفات الرياضية والفنية.

وتحدث أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن ملفات وقضايا المنطقة ويجيب علي الأسئلة الصعبة، وعلى تساؤل إلى أين تتجه المنطقة في ظل الصراعات المشتعلة والعدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان واليمن وسوريا، وحقيقة استعداد المنطقة لحرب شاملة، كذلك الموقف العربي لمواجهة نزاعات الغزو والأطماع الإسرائيلية، وتبعات الحرب المتوقعة بين إيران وإسرائيل.

برنامج «على مسئوليتي»

ويقدم الإعلامي أحمد موسى برنامج «على مسئوليتي» من السبت إلى الأربعاء في الثامنة مساء وحتى التاسعة ونصف مساء؛ ليرصد ويحلل أهم الأحداث المصرية والعربية.

ويُناقش برنامج «على مسئوليتي» أهم القضايا التي تهم المواطنين والشارع المصري، وينفرد بحوارات ومداخلات مميزة حول مختلف الأحداث والحدث الأهم ومع أبرز الشخصيات.

مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية: التربية الإعلامية من أبرز قضايانا ونوليها اهتماما كبيرا
  • مسئول عربي: لا بد من خلق جيل واع بالمعايير الإعلامية بما يخدم القضايا العربية
  • انطلاق أعمال الاجتماع الأول لفريق العمل المعني بوضع استراتيجية عربية للتربية الإعلامية برئاسة الأردن
  • استراتيجية جديدة لتعزيز التربية الإعلامية في العالم العربي
  • أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية في حوار خاص مع أحمد موسى| بث مباشر
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية: الدولة الفلسطينية قادمة
  • بث مباشر.. الأمين العام لجامعة الدول العربية في حوار خاص مع أحمد موسى
  • الجامعة العربية تعقد الدورة 21 للجنة الإعلام الإلكتروني
  • غدا.. الجامعة العربية تبحث وضع استراتيجية للتربية الإعلامية والمعلوماتية