الوطن| متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الحالة الجوية السائدة خلال اليوم الثلاثاء واليومين القادمين حيث أشار إلى تأثير مرتفع جوي على مناطق شمال ليبيا مما يؤدي إلى طقس معتدل.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى في مناطق الشمال بين 24 و30 درجة مئوية، بينما ستتراوح في المناطق الوسطى والجنوبية بين 32 و37 درجة مئوية، كما يُتوقع تكاثر السحب أحيانًا على الشمال الشرقي، وخاصةً في مناطق الجبل الأخضر والساحل الشرقي.

ومع اقتراب يومي الخميس والجمعة، يُتوقع حدوث ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على الشمال الغربي نتيجة تأثير منخفض جوي حراري، قبل أن تسجل انخفاضًا ملحوظًا بداية من يوم السبت مع احتمالية سقوط أمطار متفرقة.

الوسومخريف ليبيا درجات الحرارة في ليبيا شتاء ليبيا طقس ليبيا ليبيا وصيف ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: درجات الحرارة في ليبيا طقس ليبيا ليبيا

إقرأ أيضاً:

"الأرصاد": انخفاض تدريجي في درجات الحرارة

أكد المتحدث باسم المركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني أن شهر نوفمبر يعد آخر شهور الخريف، والتوقعات تشير إلى انخفاض تدريجي في درجات الحرارة وأمطار أعلى من المعدل على سواحل منطقة مكة المكرمة وحول معدلاتها الطبيعية على باقي المناطق خصوصا ‫الشمالية والوسطى، لافتا إلى أن محافظة الوجه تسجل تاريخيًا أعلى كمية هطول أمطار بـ 116.4 ملم.

وقال الباحث في الطقس العضو المؤسّس بلجنة التسميات المناخية عبدالعزيز الحصيني: «النماذج العددية للطقس تشير إلى أنه مع حلول نهاية هذا الأسبوع يتقدَّم هواءٌ بارد نسبيًا يجبر أهل شمال المملكة وشمال الوسطى على تشغيل السخّانات وإغلاق المكيّفات ليلًا».

وأشار الحصيني إلى أنه مع نهاية الأسابيع القادمة يبدأ أهل المنطقة الوسطى وشرق المنطقتين الغربية وغرب الشرقية، وأهل شمال المملكة وشمال الوسطى، في تشغيل السخّانات وإغلاق المكيّفات ليلًا.

بدورها دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى أخذ الحيطة والحذر، وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والأودية وعدم السباحة بها، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لاستمرار هطول الأمطار الرعديّة على بعض مناطق المملكة، اعتبارا من أمس (الإثنين) حتى الجمعة القادمة.

وأوضحت أن منطقة مكة المكرّمة ستتأثر بأمطارٍ متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، وتساقط البَرَد، ورياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار؛ لتشمل (الطائف، وميسان، وأضم، والعرضيات)، وخفيفة على محافظة تربة، وستتأثر منطقة الرياض بأمطارٍ خفيفة إلى متوسطة، لتشمل (وادي الدواسر، السليل، الأفلاج، حوطة بني تميم، الخرج).

وأشارت المديرية إلى أن مناطق (الباحة، عسير، جازان، نجران) ستتأثر بأمطارٍ متوسطة إلى غزيرة، وخفيفة إلى متوسطة على المنطقة الشرقية.

مقالات مشابهة

  • "زود ملابسك الصبح".. 4 تحذيرات من الأرصاد الجوية للمصريين
  • "الأرصاد": انخفاض تدريجي في درجات الحرارة
  • الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة نهارا معتدل ليلا على كافة الأنحاء .. والعظمى بالقاهرة 30
  • الأرصاد الجوية: سحب رعدية وزخات مطرية على مناطق الجبل الأخضر والساحل الشرقي
  • طقس الفيوم حار نهارا معتدل ليلا والعظمى 33 درجة
  • طقس الغد .. الأرصاد: حار نهارا معتدل ليلا على كافة الأنحاء .. والعظمي بالقاهرة 32
  • طقس خريفي معتدل على شمال ليبيا، وأجواء صيفية جنوبا
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على معظم المناطق وتكاثر للسحب على مناطق الشمال الشرقي
  • وداعا للحر.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات القليلة القادمة