نظمت جمعية الأورمان بالدقهلية معرضين لتوزيع الاثاث المنزلي والأجهزة الكهربائية بالمجان لدعم (450) أسرة بقرى ونجوع محافظة الدقهلية، وذلك تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعى بالدقهلية.

وأكدت الدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالدقهلية، ان المعرض الاول استفادت منه (250) أسرة من قرى دنديط وكفر الوزير وكفرالجوهري وكفر علي عبدالله بمركز ميت غمر، والمعرض الثانى استفادت منه (200) أسرة من قرى الغراقه وشنشا وميت العامل وأبوداود وبرج النور والمنشيه وشبراويش بمركز اجا.

واوضحت ان المعرضين تم تنظيمهما على يومين متتالين، وذلك لإدخال روح البهجة على الأسر الأولي بالرعاية ، والتخفيف عن كاهلهم، مشددة على ضرورة التأكد من حالة الأشخاص الذين تم استفادتهمم من المعرض، وذلك حتى يصل الدعم إلى مستحقيه بشكل سليم، دون مجاملة لأحد، والتأكد من سلامة المعلومات للمتقدمين للحصول على المساعدة.

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن تنظيم معارض الأثاث المنزلى من الأورمان يتم وفق خطة مسحيه تستهدف التواجد فى كل المحافظة، مؤكدا ان  المستفيد من هذا هى الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها ان تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام او أن يكون عائل الاسرة مصاب بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه واسرته.

وأشار شعبان إلى أن فرق عمل الأورمان المنتشرة على مستوى نجوع وكفور وعزب وقرى الدقهلية تقوم برصد الإحتياجات الرئيسية الاكثر إلحاحًا وتاثيرًا على واقع معيشة الأسر الاكثر احتياجا فى النطاقات الجغرافية .

IMG-20241015-WA0004 IMG-20241015-WA0005 IMG-20241015-WA0006 IMG-20241015-WA0003

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدقهلية التضامن الاجتماعي محافظة الدقهلية قري الدقهلية اورمان الدقهلية IMG 20241015

إقرأ أيضاً:

أجهزة تعويضية وسماعات طبية لذوي الهمم في الدقهلية

سلمت جمعية الأورمان بالدقهلية 1264 جهازا تعويضيا وسماعة طبية للمرضى غير القادرين ولذوى الهمم على مستوى قرى ومراكز محافظة الدقهلية.

جاء ذلك فى إطار التعاون الدائم والوثيق بين مديرية التصامن  بالدقهلية  وجمعية الأورمان، وانطلاقا من حرص واهتمام اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر إستحقاقاً من أبناء المحافظة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

وشددت الدكتورة ماجدة جلاله، وكيلة وزارة التضامن الإجتماعى بالدقهلية، على ضرورة التأكد من حالة الأشخاص الذين تم استفادتهم بأى خدمة طبية، او الحالات التى تسليمها اى مساعدة او مشروع تنموي، أو المساعدات العينية، وذلك حتى يصل الدعم إلى مستحقيه بشكل سليم، دون مجاملة لأحد، والتأكد من سلامة المعلومات للمتقدمين للحصول في هذا الصدد.

و قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن تحديد الحالات المستفيدة يكون وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى بالدقهلية لتحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعايا.

وأشار إلى أن الجمعية تعمل فى مجال تسليم الأجهزة التعويضية منذ أكثر من 15 عاما مع أكبر شركات توريد الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية، وأنه مشروع تنموى للارتقاء بقدرات الفرد المعاق من كل نواحى الحياه حتى يصبح شخصاً سوياً مثل الآخرين فى مجال عمله وعلاقاته الاجتماعية ورفع الروح المعنوية وتحمل المسئولية دون أن يكون عبئًا على الآخرين.

وأشار  شعبان إلى أن الدعم الكبير الذى تقدمه الأورمان يأتى فى إطار جهود الجمعية لدعم منظومة العمل الأهلى والمجتمعى فى مصر وفى المناطق الأكثر احتياجاً وضمن مساهمات الجمعية الفاعلة فى الارتقاء بمستوى الخدمات التى تقدمها على مستوى الجمهورية .

جدير بالذكر أن جمعية الأورمان قدمت فى جانب تسليم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية على مدار الأعوام السابقة 16019جهازا تعويضيا و7681 سماعة طبية .

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة "بداية".. محافظ أسيوط يفتتح معرض السلع بحي شرق
  • «الهجرة الدولية»: 17 ألف نازح يمني «داخلياً» منذ بداية العام
  • إصابة 4 أشخاص من أسرة واحدة في انفجار "أنبوبة بوتاجاز" بالدقهلية
  • إصابة أسرة من 4 أفراد بالدقهلية إثر انفجار أسطوانة غاز أثناء إعداد الطعام
  • أورمان الشرقية تنظم قافلتين طبيتين لدعم 478 مريضا
  • تنظيم معرضين لتوزيع الأثاث والملابس الجديدة بقرى قطور والمحلة الكبرى.. صور
  • دعم زواج 1079 فتاة يتيمة بأسوان ضمن مبادرة «خير بالتقسيط»
  • أجهزة تعويضية وسماعات طبية لذوي الهمم في الدقهلية
  • عدد الأسر الموصولة بشبكة الألياف البصرية يتعدى 1.5 مليون