تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة والسكان، استكمال المرحلة الثانية من المرور الميداني على المنشآت الطبية في جميع المحافظات، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير  الصحة والسكان، وذلك سعيًا نحو التواصل المباشر مع المواطنين، ورفع كفاءة المنشآت الطبية وتقديم خدمة صحية ذات جودة ورصد أي قصور في مستوى الخدمة الطبية ومعالجته.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه فى إطار تنفيذ المرحلة الثانية من حملة المرور الميداني والتي استهدفت محافظة الاسماعيلية، تم تشكيل لجنة من الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية الغير حكومية والتراخيص والعلاج الحر بالإسماعيلية، وهيئة الدواء المصرية، ومباحث التموين بوزارة الداخلية للمرور على المنشات الطبية الخاصة للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية والتراخيص.

ومن جانبه، لفت الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، الى ان اللجنة قامت بالمرور على مستشفى دار الشفاء وتم إصدار قرار بالغلق، والمرور على مستشفى مجمع الزهراء الإسلامي وتم إصدار قرار غلق لعدد من الأقسام داخل المستشفى منها "عيادة الأسنان والمعمل وجناح العمليات"، كما تم توجيه إنذار بتلافي المخالفات التي تم رصدها خلال المرور في مدة زمنية لا تتجاوز الـ 15 يومًا.

وتابع أنه تم المرور على مستشفى الخير والبركة؛ إذ تم رصد عدد من المخالفات وتوجيه إنذار بتلافيها خلال شهر، كما تم المرور على مركز الهدى للعلاج الطبيعي والتأهيل، ومركز تبارك للنساء والتوليد وتم إصدار قرار بغلقهما، مشيرًا الى أن المخالفات التى رصدتها اللجنة تنوعت بين (عدم الالتزام باشتراطات التراخيص، عدم تطبيق سياسات مكافحة العدوي، وجود عدد من الأدوية مجهولة المصدر والغير مسجلة بهيئة الدواء المصرية، تواجد عمالة غير مؤهلة).

وأكد "زكي" حرص الوزارة على إحكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة للتأكد من استيفاءها للاشتراطات الصحية، وحصول المنشأة والعاملين بها على التراخيص اللازمة، وتطبيق معايير مكافحة العدوى، ومراجعة صلاحية الأدوية، مؤكداً اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي يتم رصدها خلال المرور.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخدمة الطبية الدكتور خالد عبدالغفار الدواء المصري الصحة والسكان المنشآت الطبية المخالفة بوزارة الداخلية المنشآت الطبیة المرور على

إقرأ أيضاً:

ضبط 26 ألف مخالفة مرورية متنوعة

كثفت وزارة الداخلية الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الإنضباط المرورى، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

 

ضبط المتهم بإنهاء حياة شاب بهدف السرقة في الواحات البحرية سقط من عمود إنارة.. مصرع كهربائى بالدقهلية 

واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الإنضباط ، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.. حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط (26695) مخالفة مرورية متنوعة .. من بينها المخالفات التالية:

(1699) مخالفة السير بدون تراخيص.

(14) دراجة نارية مخالفة.

(7477) مخالفة تجاوز السرعة المقررة.

(1850) مخالفة التحدث فى الهاتف المحمول أثناء القيادة.

مخالفتي موقف عشوائى.

(8) مخالفات شروط التراخيص.

 

وشهدت ميادين وشوارع العاصمة انتشار مكثف لرجال المرور لشن حملات مرورية مكثفة، لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع، وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

 

حيث تتمركز الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة، لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

 

ووجهت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرإدار ونشر سيارات الاغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.

مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. الصحة تغلق عددا من المنشآت الطبية المخالفة بالإسماعيلية
  • خالفت الاشتراطات.. الصحة تغلق عددا من المنشآت الطبية بالإسماعيلية
  • خالفت الاشتراطات.. الصحة تغلق منشآت طبية بالإسماعيلية
  • اغلاق عدد من المنشآت الطبية المخالفة في الإسماعيلية لاشتراطات التراخيص
  • كيف تستعلم عن مخالفات المرور؟ ( هنا التفاصيل)
  • القصيم.. مصادرة ما يزيد على 32 كلجم من المواد الغذائية الفاسدة
  • الصحة الفلسطينية تناشد الجهات الدولية التدخل العاجل لحماية المؤسسات الطبية من القصف الإسرائيلي
  • ضبط 26 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • الاستعلام عن المخالفات المرورية في مصر: خطوات سهلة وفعالة