كشف  نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصَّفدي، عدم دخول اي شاحنة مساعدات الي قطاع غزة منذ أكثر من شهر ونصف، رغم الظروف الإنسانية الصعبة والقصف الإسرائيلي لخيام النَّازحين والمستشفيات واتساع رقعة الصِّراعات لتصبح أكثر عمقًا.

جاء ذلك خلال جلسة الدبلوماسية العالمية ومستقبل فلسطين ضمن فعاليات "مؤتمر مستقبل فلسطين" المنعقد في العاصمة التركية أنقرة.

وأكد الصفدي، أنه إذا لم يتحقق الأمن للفلسطينيين لن يتحقَّق ذلك للإسرائيليين، مضيفا إن لم تقُم للفلسطينيين دولة ذات سيادة فلن تتحقق الراحة لإسرائيل.

وشدد الصفدي خلال مشاركته في الجلسة علي ان إسرائيل تستخدم التجويع كسلاح في عدوانها على غزة وهذا الأمر بمثابة جريمة حرب.

واضاف الصفدي : اسرائيل أشعلت الحرب وقضت على مصادر عيش الفلسطينيين في الضِّفة الغربية”.

وبين أن اسرائيل خسرت الحرب على الصعيدين السياسي والأخلاقي، وفلسطين يجب أن تكون دولة مستقلة وحرة وذات سيادة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل وزير خارجية الأردن شاحنة مساعدات خارجية الأردن قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية إيران يوضح إن كان تم نقل رسالة لأمريكا خلال زيارته لعُمان

(CNN)-- قال وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، الاثنين، إن المحادثات غير المباشرة بين إيران والولايات المتحدة، التي تسيرها سلطنة عُمان، توقفت بسبب تصاعد التوترات في المنطقة.

وأضاف عباس عراقجي خلال زيارته إلى العاصمة العمانية، مسقط إن المفاوضات المعروفة باسم "عملية مسقط" توقفت "بسبب الظروف الخاصة بالمنطقة".

وأكد وزير الخارجية الإيراني: "لقد لعبت عُمان دائما دورا مهما في معالجة القضايا الإقليمية، وسهلت بنشاط الحوار بين إيران والولايات المتحدة".

لكن عراقجي أكد أن الاضطرابات الإقليمية الحالية جعلت من المستحيل إجراء المزيد من المحادثات في الوقت الراهن. وقال: "لا نرى أي أساس لهذه المحادثات حتى نتمكن من تجاوز الأزمة الحالية"، تاركا الباب مفتوحا لاستئناف العملية في مرحلة لاحقة.

وردا على سؤال عما إذا كان قد تم نقل أي رسالة إلى الولايات المتحدة خلال زيارته، قال عراقجي: "لم يتم إرسال أي رسالة إلى دول أخرى خلال هذه الرحلة".

وأوضح عباس عراقجي أنه ينبغي على الولايات المتحدة والدول الأوروبية، بالإضافة إلى الجهات الإقليمية الفاعلة، معرفة موقف إيران من التطورات الأخيرة. وقال عراقجي: "موقفنا واضح للغاية. نحن لا نسعى إلى الحرب أو الصراع، لكننا مستعدون تماما لذلك. نعتقد أنه يجب اتباع الدبلوماسية لمنع التصعيد".

ويأتي الإعلان عن توقف المحادثات غير المباشرة بين إيران والولايات المتحدة، وسط تصاعد التوترات منذ أطلقت إيران وابلا من الصواريخ تجاه إسرائيل في الأول من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، في خطوة ردا على اغتيال زعيم حزب الله اللبناني، حسن نصرالله، وقائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني في بيروت. واستهدفت إسرائيل زعيم حماس السابق، إسماعيل هنية في ضربة على طهران قبل شهرين.

ومع تعهد إسرائيل بالرد، تتزايد المخاوف بشأن صراع إقليمي أوسع نطاقا.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية إيران يوضح إن كان تم نقل رسالة لأمريكا خلال زيارته لعُمان
  • كلام هتحاسب عليه .. شوبير يفجر مفاجأة بشأن أزمة كهربا مع الزمالك
  • وزير الري: إجراءات إسرائيل القمعية في فلسطين أكثر الأمثلة حدةً على ندرة المياه وعدم المساواة
  • بعد تصريحات مجدى عبد الغني.. محامي كهربا يفجر مفاجأة بشأن عقده
  • سبب خفي وغير متوقع وراء زيادة وزن الأطفال.. الطب البرتغالي يفجر مفاجأة
  • مع وصوله بغداد وزير خارجية إيران: ليس لدينا خطوط حمراء في الدفاع عن مصالحنا
  • حزب الله يفجر مفاجأة: جيش الاحتلال قصف لبنان بقنابل عنقودية
  • وزير خارجية هنغاريا يعلق على معلومات بشأن محاولة اغتيال فيكتور أوربان بسبب أوكرانيا
  • وكيل الغاني اتشومبنج يفجر مفاجأة حول قيد الزمالك