يحل المطرب التونسي القدير لطفي بوشناق ضيفًا في حلقة يوم الخميس المقبل من برنامج "معكم منى الشاذلي" على قناة "ON"، بمناسبة تكريمه في مهرجان الموسيقى العربية بالقاهرة.

يعرب بوشناق خلال اللقاء عن سعادته  لتكريمه للمرة الثانية فى مهرجان الموسيقى العربية، ويؤكد أن الوقوف على مسرح دار الأوبرا المصرية يعد شرفًا.

مليون قضية هتترفع عليا.. مروة صبري تكشف مكالمة سرية لها مع مطربة شهيرة الشهادة عبارة عن قرطاس طعمية.. تعليق ناري من مروة صبري على سمية الخشاب خسرت جمهورها.. مروة صبري لـ رانيا يوسف: صوتك وحش.. فيديو "بداية الرحلة".. لطفى لبيب: دخولي الفن كان أصعب من حرب أكتوبر.. تمردت وكسرت العادات والتقاليد الصعيدية بسببه.. اتعينت في مسرح الطليعة وراتبي 17 جنيها و42 قرشا| حوار الجزء الأول

خلال الحلقة يغنى المطرب المخضرم بوشناق عدد من الأغانى لكبار المطربين المصريين، كما يكشف عن قيامه بتسجيل 16 أغنية جديدة جميعها عن المهن، منها "الحلاق والنجار والقرداتى، والخباز.. إلخ".

كذلك يحكى بوشناق عن أول رحلة له إلى القاهرة وقت أن كان يعمل فى مطار القاهرة ضمن موظفين تابعين للخطوط الجوية التونسية، وعن لحظة وقوفه أمام لجنة الإذاعة المصرية وانبهار أعضاء اللجنة بصوته.

ولأول مرة، يحكي بوشناق عن تفاصيل إنسانية فى حياته مؤثرة جدًا، عن لحظة وفاته والده وإصابته النفسية التى أفقدته القدرة على الكلام لعدة أشهر، كما يحكي عن سر تعلقه بالحيوانات وتربيته لهم فى منزله.

وبكلمات حزينة يبدي بوشناق حزنه لما يحدث فى غزة ولبنان وسط صمت من العالم، موجهًا دعواته بأن يحفظ الله الاشقاء في فلسطين ولبنان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لطفي بوشناق مهرجان الموسيقى العربية دار الاوبرا المصرية

إقرأ أيضاً:

مهرجان المهن التمثيلية.. طوابير على دور العرض ومناقشات قوية بين أعضاء لجنة التحكيم

في يومه الرابع أمس، اتسم مهرجان نقابة المهن التمثيلية بحيوتيه الشديدة، وفعالياته المتنوعة، والإقبال الجماهيري الكبير على عروضه التي استمرت حتى منتصف الليل، بينما استمرت المناقشات بين أعضاء لجنة التحكيم حتى مطلع الفجر.
وانطلقت الورش التدريبية في القاهرة والإسكندرية، وشملت التمثيل والإضاءة والرقص المعاصر، وغيرها، وحرص المدربون على مد ساعات التدريب أكثر مما هو مقرر لها، مؤكدين أنهم يمنحون المتدربين هذه الجرعات المكثفة كمفاتيح يستندون إليها لتطوير أنفسهم، فيما طالب المتدربون باستمرار الورش طوال العام.
وحظيت عروض الأمس بإقبال جماهيري كبير، وأمام مسارح النهار ونهاد صليحة والهوسابير التي تحتضن عروض المهرجان  رصدت عسة الكاميرا المئات من محبي المسرح أغلبهم من شباب الجيل الجديد يتسابقون لحجز مقاعدهم في عروض يقدمها شباب مقاربون لهم عمرياً، ويقدمون من خلالها رؤي وأفكارا تمسهم، وتعبر عنهم، في تأكيد جديد أن كل منجز التكنولوجيا، لا يغني عن التواصل الحي الذي يحققه فقط فن المسرح، وواقع يثبت ان الجمهور ما زال بحاجة للمسرح، وان كل وسائل التواصل على مختلف انماطها، لا تغني عن "أبو الفنون" الذي ارتبط بالإنسان وعبر عنه منذ أكثر من ألفي عام.
استطاع المهرجان أن يحول "شعاره "المسرح للجماهير" إلي حقيقة واقعة يمكنك ان تشاهدها وتلمسها اليد المجردة في شوارع القاهرة وقاعات مسارحها.
وكان للحضور الجماهيري الكبير أثر لافت في إضفاء الحيوية على فعاليات المهرجان المختلفة، خصوصا العروض التي باتت تسبقها وتلحقها "وقفات" مطولة للنقاش حول الحياة والفن والمسرح.
ويشاهد الجمهور الليلة ثلاثة عروض هي: يمين في أول شمال، إخراج عبد الله صابر ، ساحر الحياة ، إخراج بدر أحمدي ، اليستيس ، إخراج ماركو نبيل.

Screenshot_2024-10-13-08-49-40-59 Screenshot_2024-10-13-08-49-19-01 Screenshot_2024-10-13-08-49-14-66 Screenshot_2024-10-13-08-49-11-00

مقالات مشابهة

  • لطفى بوشناق يحكى عن رحلته الأولى للقاهرة ويكشف عن 16 أغنية جديدة في "معكم منى الشاذلي"
  • بينها الحلاق والقرداتي.. 16 أغنية للطفي بوشناق عن المهن
  • لأول مرة.. لطفي بوشناق يكشف تفاصيل رحلته الأولى للقاهرة
  • مروة صبري لـ شوق الموسوي: "انتي نجمة والناس كلها بتحبك.. ومفيش ست تقدر تتحمل اللي حصلك"
  • مليون قضية هتترفع عليا.. مروة صبري تكشف مكالمة سرية لها من مطربة شهيرة
  • بإطلالة جريئة.. رانيا يوسف تظهر بصورة جديدة من برشلونة
  • الشهادة عبارة عن قرطاس طعمية.. تعليق ناري من مروة صبري على سمية الخشاب
  • مهرجان المهن التمثيلية.. طوابير على دور العرض ومناقشات قوية بين أعضاء لجنة التحكيم
  • محمد هنيدي يفاجئ جمهوره في رمضان 2025