فنزويلا – أعرب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو عن تأييد بلاده لدول الكاريبي في مطالبتها بريطانيا بتعويضها عن حقبة الاستعمار، وتنوي بدورها مطالبة إسبانيا بالتعويض عن استعباد ونهب فينزويلا.

وقال مادورو عبر برنامج “مع مادورو +”: “فنزويلا تؤيد دول الكاريبي في مطالبتها بالتعويض وتريد بالتعاون مع مجموعة من الدول اللاتينية مطالبة إسبانيا بالتعويض عن نهب خيرات أراضينا والعبودية والمعانات التي مر بها أسلافنا من السكان الأصليين والأفارقة المستقدمون إلى بلادنا.

سنطالب بإحقاق العدالة، ومنع تكرار الأساليب الاستعمارية”.

وفي وقت سابق اتفقت دول الكاريبي على أن تبحث خلال قمتها بين 21 و26 أكتوبر الجاري مطالبة بريطانيا بالتعويض عن حقبة الاستعمار.

وأفادت صحيفة “ديلي ميل” بأن دول الكاريبي ستطالب بريطانيا بتعويضها عن حقبة تجارة الرقيق بـ206 مليارات جنيه إسترليني (269 مليار دولار) على الأقل.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: عن حقبة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفنزويلي مادورو : نتنياهو قاتل لا يذكرنا إلا بهتلر

 

قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو،  إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يرتكب إبادة جماعية بحق فلسطين ولبنان، وما يحدث ليس حربا، وفق ما ذكرت صحف دولية.

وزير الأمن القومي الإسرائيلي يتحدث عن فرصة لقطع رأس الأفعى.. من يقصد؟ ليبرمان يدعو تل أبيب لضرب كل المواقع الإيرانية الحساسة حتى النووية

أضاف مادورو،  إن نتنياهو "لا يزال يملك الجرأة" لإعطاء الأوامر للأمم المتحدة بسحب قوات حفظ السلام من جنوب لبنان، في إشارة إلى دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش لنقل قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) من الجانب اللبناني من الحدود.

أصيب خمسة جنود من الأمم المتحدة في سلسلة حوادث الأسبوع الماضي، كان آخرها اتهام القوة الدولية لقوات إسرائيلية بخرق بوابة بالقوة ودخول أحد مواقعها، فيما تواصل إسرائيل عدوانها على لبنان، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 1300 شخص منذ 23 سبتمبر الماضي.

وأكد الرئيس الفنزويلي أن "نتنياهو قصف المستشفيات والمدارس والمساجد ومخيمات اللاجئين في غزة. هل هذه حرب؟ هذه إبادة جماعية".

وقال "إننا نشهد تصرفات قاتل لا يذكرنا إلا بهتلر".
 

مقالات مشابهة

  • مادورو يهاجم ماسك: أنفق مليار دولار لإفساد انتخابات فنزويلا
  • الرئيس الفنزويلي مادورو : نتنياهو قاتل لا يذكرنا إلا بهتلر
  • مادورو يصف نتنياهو بالوحش الذي صنعته أمريكا والاتحاد الأوروبي
  • أبو الغيط: الدول العربية مطالبة بالدفاع عن حقوق الفلسطينيين
  • سفير لبنان في فنزويلا يشرف على توضيب المساعدات المرسلة الى بيروت
  • لبنان يدين مطالبة الاحتلال بإبعاد قوات "يونيفيل"
  • ضحايا الطلاق في حقبة التنظيمات الإرهابية
  • كوبا.. لؤلؤة الكاريبي التي تضع إحدى قدميها في الماضي
  • سفارة فنزويلا في القاهرة تنظم وقفة تضامنية مع غزة ولبنان