أعلن مركز دندرة الثقافي التنموي، إقامة منتداه الاقتصادي السنوي 2024، يوم السبت القادم، بقرية دندرة؛ غرب مدينة قنا، تحت عنوان «فن الإدارة المالية للاحتياجات المعيشية». 

ويُناقش المنتدي الاقتصادي، فى دورته العاشرة، 4 محاور رئيسية، هي مفهموم الإدارة المالية وأهميتها لتدبير الاحتياجات المالية، التخطيط المالي وإعداد ميزانية، التثقيف المجتمعي ورفع الوعي حول أهمية الإدارة المالية الجيدة لتلبية الاحتياجات المعيشية، وتجارب ونماذج واقعية لفن الممارسة المالية.

 

 

ما هو منتدي دندرة الاقتصادي؟ 

ومنتدي دندرة الاقتصادي يُنظمه مركز دندرة التنموي، وهو مؤسسة أهلية تنموية تعمل تحت مظلة التضامن الاجتماعي، ويترأسها الأمير هاشم الدندراوي عميد الأسرة الدندراوية. 

ويُقام المنتدي الاقتصادي لمدة يوم واحد، ويحضره ويُحاضر فيه نُخبة من خبراء التنمية والاقتصاد ورجال المال والأعمال؛ بمشاركة مجتمعية لمناقشة موضوعات ذات طابع اقتصادي تنموي لرفع الوعي وطرح حلول تطبيقية لإحداث تنمية متكاملة. 

ويُهدف المنتدي إلى إبراز طاقات الجنوب، ربط أصحاب الأعمال بالباحثين عن فرص عمل، ونشر الثقافة الاقتصادية، وأن يجتمع فى فعالياته القاعدة  الشعبية الواسعة والنُخبة المثقفة؛ إنطلاقاً من قناعات المؤسسين للمنتدي بإن المجتمع بكل أطيافه يجب أن يكون شريكاً فاعلا فى إحداث التنمية المستدامة من خلال تحقيق البناء الإنساني. 

ويستهدف المنتدي الشباب الباحث عن فرص عمل لمساعدتهم فى تطوير المهارات المهنية واكتشاف الفرص الجديدة فى سوق العمل، والعائلات لدعمهم فى مواجهة التحديات الاقتصادية والمشاركة فى تعزيز الاستقرار المالي للعائلات، كما يستهدف حضور المهتمين بالتنمية المستدامة من منظمات المجتمع المدني والهيئات والمؤسسات الداعمة لرواد الأعمال. 

 

موضوعات المنتدي السابقة: 

وفي دورات أقيمت فى سنوات سابقة، ناقش منتدي دندرة الاقتصادي السنوي، موضوعات متعلقة بمحورية البناء الإنساني فى تحقيق التنمية الاقتصادية، وهي.. وقتي رأس مالي، الاقتصاد التكاملي، ترشيد الاستهلاك ضرورة معيشية وحاجة كونية، الإخفاق خطوة على طريق النجاح، طاقات الجنوب فرص وتحديات، أخلاقيات العمل، دفع القلة بطرق الأبواب والأخذ بالأسباب، والتحول الرقمي. 

 

أنشطة مركز دندرة التنموي: 

وبالإضافة إلى المنتدي الاقتصادي الذي ينظمه مركز دندرة التنموي سنوياً، فإن المركز له أعدة أنشطة متعلقة بالتنمية والثقافة، ومن أبرزها شراكته مع شركة مايكروسوفت؛ لرفع وبناء المهارات الشخصية للشباب مما يساعد فى التأهيل الذاتي لسوق العمل، بالإضافة إلى التدريبات التقنية والبرمجة والبرمجة المتقدمة، وتدريبات اللغة الإنجليزية فى محافظتي قنا والأقصر، من خلال شراكته مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مركز دندرة غرب مدينة قنا المنتدی الاقتصادی

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يستقبل وفدًا من مؤسسة التدريب المهني الأردنية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل محمد جبران ، وزير العمل ، اليوم، بمقر "الوزارة" بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفدًا من مؤسسة التدريب المهني الأردنية، وذلك للترحيب بهم،عقب لقائهم مع مسؤولي إدارتي العلاقات الدولية والتدريب المهني بالوزارة، وتمنى الوزير للوفد الأردني نجاح برنامج الزيارة ، والمزيد من التعاون في مجال التدريب المهني، والتعرف على أهم الخبرات وتبادلها بين البلدين، وخاصة في مجال التدريب المهني الخاص بقطاع السيارات الكهربائية.

وسبق لقاء الوزير ، إجتماعًا داخل الوزارة، بين "الوفدين"،وذلك في إطار التعاون المثمر بين جمهورية مصر العربية، والمملكة الأردنية الهاشمية ،لتنفيذ البرنامج التنفيذي المُوقع في مجال التدريب المهني للأعوام 2023 / 2024 بين وزارة العمل، ومؤسسة التدريب المهني الأردنية، والذي يهدف الي تبادل الخبرات، والتعرف على أفضل الممارسات في مجال التدريب، وتنفيذ البند الثاني من "البرنامج" ، الخاص بالاطلاع على التجربة المصرية في مجال التدريب المهني.

حيث قام الجانبين باستعراض الهيكل التنظيمي وآليات العمل في مجال التدريب المهني،مؤكدين على ضرورة تعزيز التعاون لتسهيل عملية التعاون المتبادل  بشأن المهارات ، والشهادات التدريبية، وربط مخرجات العملية التدريبية باحتياجات أسواق العمل.

هذا ومن المتوقع أن يقوم الوفد الأردني بزيارة مركزي تدريب الاسماعيلية، والشرابية ، للاطلاع بشكل عملي على الخدمات التدريبية التي تقدمها الوزارة من خلالهما.

حضر اللقاء من الجانب الأردني : المهندس إبراهيم أحمد الطراونه مساعد المدير العام، رأفت الصوافين  مدير تطوير الأعمال، نارت عبدالله كشوقة، رئيس قسم التعاون الدولي.

ومن وزارة العمل:  رشا عبد الباسط رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية، مظهر بسيوني  مدير عام الإدارة العامة للتمثيل الخارجي،  وائل عبد الصبور  مدير عام الإدارة العامة لشئون مراكز التدريب، ومصطفى صلاح مصطفى – باحث شؤن إقليمية ودولية.

FB_IMG_1728826462659 FB_IMG_1728826460157 FB_IMG_1728826457643 FB_IMG_1728826455609 FB_IMG_1728826453210 FB_IMG_1728826450917

مقالات مشابهة

  • المالية تعلن تعديل متطلبات الأنشطة الاقتصادية الواقعية للشركات بالإمارات
  • وزارة المالية تعلن تعديل متطلبات الأنشطة الاقتصادية الواقعية للشركات
  • وزارة العمل تنظم ندوة "المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة" بالإسماعيلية
  • وزيرة المالية الكويتية تشارك باجتماع اللجنة الوزارية التحضيرية لهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية الخليجية
  • وزير العمل يستقبل وفدًا من مؤسسة التدريب المهني الأردنية
  • الحوثي يتمرد على التفاهمات التي رعتها الأمم المتحدة لمعالجة الوضع الاقتصادي ومصادر :الحكومة تواجه تحديات كبيرة
  • عبد الله المري يطلع على سير العمل في الإدارة العامة للعمليات
  • السياحة تشارك في ورشة عمل حول مساهمة القطاع في النمو الاقتصادي للإسكندرية
  • وزارة السياحة والآثار تشارك في ورشة عمل عن تحقيق النمو الاقتصادي بالإسكندرية