طالب المهندس محمد المنزلاوى وكيل لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس الشيوخ من الحكومة الاسراع فى وضع قائمة تتضمن جميع السلع الغذائية وغير الغذائية غير الضرورية والتى تقوم الدولة باستيرادها من الخارج وتكلف ميزانية الدولة المليارات من الدولارات حتى نتجاوز الأزمة الراهنة للدولار.

كما طالب " المنزلاوى " فى بيان له أصدره اليوم من الحكومة البدء فوراُ فى وضع الخطط والسياسات أمام رجال الأعمال والاستثمار والصناعة لصناعة مختلف السلع المستوردة داخل مصر تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى مؤكداً على ضرورة أن تتضمن هذه السياسات المزيد من الحوافز التشجيعية لهذا الملف

وتساءل المهندس محمد المنزلاوى قائلاً : لماذا لاتبدأ الحكومة بعقد سلسلة من الاجتماعات المكثفة من مجتمع المستثمرين والمصنعين لدراسة كيفية الحد من الاستيراد والبدء فى الانتاج المحلى لمختلف السلع المستوردة ؟ والى متى نظل نستورد العديد من السلع القادرة مصر على تصنيعها محلياً ؟ مؤكداً أن الرئيس السيسى كان واضحاً عندما تحدث بلغة الأرقام واشار الى إننا مستور أدوية ب  23 مليار دولار و ب 9 مليارات دولار تليفون محمول وعطور ومزيلات عرق بـ 440 مليون دولار وشيكولاته 400 مليون دولار و ب235 مليون سيراميك وورق الفويل ب 500 مليون وجبنة ب 1.2 مليار دولار و سيارات ب 25 مليار دولار

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ جميع السلع الغذائية الحكومة السياسات

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط: مصر قادرة على جذب 60 مليون سائح و100 مليار دولار سنويا

أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن مصر تشهد على مدى الأعوام العشرة الأخيرة أحد أكبر انطلاقاتها خلال مائتي عام، وكل ما حدث في الماضي لا يقارن بما يحدث في عهد الرئيس السيسي.

وتابع "أبو الغيط" خلال حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الإثنين، أن هناك وضع دولي وإقليمي وعربي يشهد قوة اقتصادية كبيرة قادرة على تنمية إمكانياتها في كافة القطاعات.

بتشتروا سلاح ليه.. أحمد أبو الغيط يرد على بعض المصريين| شاهد أحمد أبو الغيط: تحدثت منذ عام عن مرور العالم بأصعب وأخطر اللحظات

وتابع: الخليج يشهد تطورات كبيرة على كافة المستويات الخدمية داخلية، ومصر بعد المواجهة مع إسرائيل كانت تحتاج لضخ شرايين، ويوجد لديها أعلى بنية تحتية في عهد الرئيس السيسي، مستطردًا "ما يحدث في مصر جهد كبير من أجل التنمية ورفع مستوى المجتمع، كما أنها تعمل بجهد كبير من أجل سداد القروض التي حصلت عليها من أجل التنمية".

وأشار إلى أن ما يحدث في مصر ظاهرة عظيمة للغاية، وهناك من يروج للشائعات الكاذبة ويتحدث عن أن مصر باعت رأس الحكمة، مردفًا "رسالتي لمروجي الشائعات حلوا عنا، السياحة المصرية قادرة علي جذب ٦٠ مليون سائح مثل اسبانيا وتوفر لنا ١٠٠ مليار دولار سنويا، ولكنها لا تتجاوز ١٣ مليون سائح حاليا".

وأكمل أبو الغيط: ما الضرر من المشروعات السياحية التي تحدث في كل المناطق السياحية، كما أن المشروعات علي الأرض المصرية ستبقي على أرض مصر وتساعد على اقتصاد مصر، منوها بأن الرئيس السيسي وجه رسالة لرجال الأعمال بأن ينطلقوا، كما أن الشرطة المصرية موجودة في كل الشواطئ.

مقالات مشابهة

  • اليونيسف تطالب العالم بوضع حد فوراً للوضع في غزة
  • تحرك برلماني لتحديد السلع غير الضرورية وحظر استيرادها
  • أبو الغيط: مصر قادرة على جذب 60 مليون سائح و100 مليار دولار سنويا
  • زراعة الشيوخ توصي الحكومة بتقديم خطة للتوسع في صناعة زيت الزيتون
  • زراعة الشيوخ تطالب الحكومة بتقديم خطة للتوسع في صناعة زيت الزيتون
  • رئيس اتحاد المستثمرات العرب تطالب بضرورة توطين السلع المستوردة استجابة لدعوة الرئيس
  • نائب: مصر تستورد سلع بـ17 مليار دولار سنويا رغم امتلاكنا مادتها الخام
  • 45.7 مليار دولار.. ما هي السلع الاستفزازية التي تحدث عنها كامل الوزير؟
  • السيسي يعلق على تكلفة استيراد بعض السلع غير الضرورية: وتقولوا الدولار غلي ليه!