قال الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير في العلاقات الدولية، إن مشاهد الجرائم والإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي سياسة ممنهجة من أجل العمل على دفع الفلسطينيين نحو التهجير القسري، وتحويل غزة إلى مكان لا يمكن العيش فيه.

استشهاد أربعة مواطنين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال مخيمي المغازي وجباليا وسائل إعلام لبنانية: سقوط أربعة شهداء جراء قصف الاحتلال جنوب لبنان قوات الاحتلال الإسرائلي

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن قوات الاحتلال الإسرائلي تتبع استراتيجية الجحيم، موضحًا أنها تعني استهداف كل شيء في قطاع غزة إلى أن يطلب أهالي القطاع النزوح إلى أماكن آمنة، ومن ثم استهدافهم وحرق مخيماتهم.

وتابع أن الاحتلال كان يهدف إلى فتح جبهة لبنان وتصعيد الحرب بالجنوب اللبناني، من أجل لفت أنظار الإعلام والعالم والمجتمع الدولي حول لبنان، وتحويل أنظارهم حول الجرائم التي تحدث في قطاع غزة والإبادة الجامعية، وانتهاك كل القوانين.

الانتقادات الدولية

وأشار إلى ارتفاع الانتقادات الدولية الموجهة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، لاسيما بعد تحرك محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية والاعتراف بالقضية الفلسطينية، تسبب في تصعيد الحرب في لبنان لتحويل الأنظار حول ما يحدث في قطاع غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال لبنان إبادة جماعية بوابة الوفد الوفد

إقرأ أيضاً:

"المحامين العرب": الاحتلال مستمر في انتهاك القانون باستهداف اليونيفيل

ندد الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى، باستهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان "يونيفيل"، مؤكدًا أن الاستهداف يُعَدّ استمرارًا لانتهاكات إسرائيل الصارخة للقانون الدولي.
وأوضح بنعيسى في بيان له اليوم, أن قوات الاحتلال استهدفت قوات "يونيفيل" في لبنان 4 مرات ما يؤكد نيتها العدوانية، مشيرًا إلى أن الاحتلال يبعث برسالة للمجتمع الدولي مفادها أنه ليس هناك خطوط حمراء لجرائمه الإرهابية الدولية.
أخبار متعلقة اليونيفيل تنبه من الأنشطة العسكرية للاحتلال وتطالب بحماية موظفيها"العفو الدولية": تحذيرات الاحتلال بإخلاء مناطق في لبنان غير كافية ومضللة15 شهيدًا.. الاحتلال مستمر في جرائم قصف أماكن النازحين .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } قوات السلام المؤقتة التابعة للأمم المتحدة "اليونيفيل" - وكالاتحرب الإبادة الجماعيةوأضاف أن الكيان الاستعماري الإسرائيلي يتعمد توسيع رقعة الحرب في المنطقة باستمراره في شَنّ حرب الإبادة الجماعية في المنطقه.
وطالب الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، المجتمع الدولي ببذل قصارى جهده لإرغام الاحتلال على إيقاف حربه الوحشية بالمنطقة التي راح ضحيتها آلاف الشهداء والمصابين، ومحاسبة قادته على جرائم الحرب المرتكبة ضد المدنيين العزل والنساء والأطفال.

مقالات مشابهة

  • مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: قصف مبنى سكني في شمال لبنان يثير مخاوف حقيقية
  • خبير: الاحتلال الإسرائيلي يتبع استراتيجية الجحيم لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم|فيديو
  • خبير: قوات الاحتلال تتبع استراتيجية الجحيم.. وتسعى لجعل غزة لا تصلح للحياة
  • خبير دولي عن الاعتداء على “يونيفيل”: سابقة تاريخية سوداء للاحتلال.. وعلى المتضرر “الرد”
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يحاول إقناع الغرب بعدم أهمية دور اليونيفيل بلبنان
  • خبير عسكري: حزب الله يستدرج جيش الاحتلال للتوغل داخل لبنان
  • ماتيوس يرفض الانتقادات الموجهة لكلوب
  • دعم دولي واسع لليونيفيل في جنوب لبنان amid escalating tensions
  • "المحامين العرب": الاحتلال مستمر في انتهاك القانون باستهداف اليونيفيل