في إطار سعي تلفزيون الشارقة الدائم لتسليط الضوء على مسيرة التعليم والتنمية في الإمارة، يقدم برنامج “جامعتي” رؤية شاملة حول استعداد الجامعات والطلبة للعام الدراسي الجديد، مسلطًا الضوء على البرامج الأكاديمية والتحديات التي تواجه الطلاب. كما يستعرض برنامج “منجزات الشارقة” الإنجازات الحضارية والفكرية البارزة التي أرساها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ، معرفًا العالم بالصروح الثقافية والعلمية والاقتصادية التي تُسهم في تعزيز مكانة الشارقة محليًا وعالميًا.

جامعتي

مع انطلاق العام الدراسي الجديد ، يواصل تلفزيون الشارقة اهتمامه بالطلبة والجامعات من خلال برنامج “جامعتي” الذي يسلط الضوء على استعداد الطلاب والكوادر التعليمية والإدارية للعام الدراسي
وكاشفا عن جديد البرامج الأكاديمية ومختلف الأنشطة الجامعية . كما يرشد البرنامج الطلاب لكيفية اختيار التخصص المناسب وهو تحد كبير يواجهه الطلبة وأولياؤهم قبل دخول عالم الجامعة مقدما التجارب الشخصية للطلبة الشغوفين لاستكمال تكوينهم الجامعي . البرنامج الذي تقدمه علياء الهاملي ومريم رضوان وتعده أنوار فخري ويخرجه آدم الصمادي، يحرص على إبراز التميز الأكاديمي والتنوع الجامعي الذي تشهده إمارة الشارقة، حيث أصبحت جامعاتها من بين الأفضل عالميًا بفضل الدعم الكبير الذي يقدمه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة. البرنامج الذي يستمر قرابة النصف ساعة ، يضرب موعدا مع الجمهور كل اثنين في تمام 22:30 .

منجزات الشارقة

تفتخر الأمم بمنجزاتها الحضارية التي يكتبها التاريخ بحبر من ذهب وفي الإمارة الباسمة إنجازات يُضرب بها المثل وتعتز بها الإمارات والدول العربية والإسلامية ، ويأتي برنامج “منجزات الشارقة” ليعرف العالم بصروح شامخة وهيئات تلعب أدورا حضارية وفكرية هائلة أسسها وخطط لها ورعاها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة. فمن بيت الحكمة إلى سفاري الشارقة مرورا بدارة الدكتور سلطان القاسمي والجامعة القاسمية ومجمع القرآن الكريم ومجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار وأكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك ، يستعرض مقدم البرنامج غدير المعيني الكثير من الإنجازات والهيئات ويُعرّف المشاهد بأدوارها الحيوية . وتبدأ الحلقة التي تستمر حوالي 30 دقيقة ، باستعراض الخطوط العريضة لهذه الهيئات والصروح وتاريخ إنجازها وتقديم ورقة فنية شاملة قبل الدخول في التفاصيل رفقة المسؤولين الذين يقدمون تفاصيل وافية عن جميع المهام الموكلة لها سواء كانت أدوارا أكاديمية أو اقتصادية أو ثقافية . كما يقدم البرنامج الرؤى المستقبلية لهذا الهيئات والمؤسسات التي تسعى دائما إلى التطوير والتحسين . ونجد أيضا في كل حلقة من الحلقات مداخلات لصاحب السمو حاكم الشارقة وهو يتحدث عن هذه المؤسسات .

البرنامج من إعداد حسام سليم ويضرب موعدا مع جمهور تلفزيون الشارقة كل ثلاثاء عند الساعة 22:30 .

وقالت عايدة بطي مدير البرامج في تلفزيون الشارقة : “نحرص في تلفزيون الشارقة على تقديم برامج تعكس رؤية الإمارة في دعم التعليم والثقافة وتعزيز الوعي المجتمعي. برنامج ‘جامعتي’ يعكس التزامنا بتسليط الضوء على مسيرة التعليم في الإمارة، من خلال تقديم محتوى يرشد الطلبة ويساعدهم في اختيار تخصصاتهم الأكاديمية. أما برنامج “منجزات الشارقة”، فهو يسلط الضوء على الإنجازات الحضارية والثقافية التي جعلت الشارقة نموذجًا يحتذى به في المنطقة، من خلال استعراض أبرز الصروح الفكرية والعلمية التي أسسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي.”

وأضافت عايدة بطي: يعتبر تلفزيون الشارقة منصة إعلامية رائدة في نشر الوعي وتعزيز الثقافة المجتمعية، حيث نؤمن بدورنا المحوري في تقديم برامج تهدف إلى تثقيف الجمهور وتوجيهه نحو القضايا المهمة. نحرص على إنتاج محتوى يلبي احتياجات مختلف فئات المجتمع .


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

حاكم الشارقة يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي خورفكان وإكستر

شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي خورفكان وإكستر.
وتفقد سموه مشروع مركز خورفكان لعلوم البحار والأحياء المائية.

مقالات مشابهة

  • سلطان القاسمي يوقع اتفاقية تعاون بين جامعتي خورفكان وإكستر البريطانية
  • حاكم الشارقة يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي خورفكان وإكستر
  • ما المزايا التي يقدمها برنامج تكافل وكرامة؟
  • “تنمية المجتمع” تعرض “برنامج المكافآت السلوكية لتماسك الأسرة” في جيتكس
  • سلطان القاسمي يترأس اجتماع مجلس أمناء جامعة خورفكان
  • الدكتور سلطان القاسمي يكتب: من القاتل؟ (2)
  • فيديو | الشيخة جواهر تطلق برنامج التميز الافتراضي لأمراض القلب في لندن
  • جواهر القاسمي تطلق برنامج التميز الافتراضي لأمراض القلب والأورام الأول من نوعه في المملكة المتحدة
  • “التخصصات الصحية” تعتمد برنامج الباحث الإكلينيكي