قال الدكتور شريف حتة، أستاذ الصحة العامة، إن حملة 100 يوم صحة منذ بدايتها لم يكن من المخطط لها الاستمرار لفترة طويلة، مشيرًا إلى أن المبادرة استمرت نتيجة لزيادة وعي المواطنين وزيادة إقبالهم عليها.

غارات إسرائيلية على بلدة حانين في قضاء بنت جبيل ومنطقة جنوب لبنان لا مكان آمن في قطاع غزة.. يونيسف تدق ناقوس الخطر 100 يوم صحة متنوعة

وأضاف «حتة» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن الخدمات المقدمة من خلال مبادرة 100 يوم صحة متنوعة في كل ما يخص مجال الصحة، موضحًا أن المواطنين أصبح لديهم وعي بأهمية الصحة النفسية وبالتالي بدأوا يقبلوا على طلب الخدمات من الأطباء المختصين بالصحة النفسية.

ولفت إلى أنّ هناك إقبالا كبيرا من المواطنين على المبادرة، متابعًا: «المواطن ذكي جدًا، إذ أنه لن يكون هناك إقبال منه على المبادرة إلا إذا كانت الخدمة مقدمة بشكل جيد، وتصله إلى مكانه، فضلا عن أن القائمين على الخدمات المقبلة يأدون أدوراهم على أكمل وجه».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: 100 يوم صحة الصحة النفسية هذا الصباح إكسترا نيوز مبادرة یوم صحة

إقرأ أيضاً:

وزير الري: تزايد إقبال الدول على الانضمام لمبادرة AWARe

قال الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، إنه وفي ضوء ما تواجهه الدول الأفريقية والدول النامية من ضعف الاستثمارات في مجال التكيف مع التغيرات المناخية والتى تؤثر سلبا على قطاع المياه ، فقد أطلقت مصر مبادرة AWARe بالتعاون مع العديد من الشركاء خلال مؤتمر COP27 والتى تهدف لتوفير التمويل اللازم للتعامل مع تحديات المياه والمناخ وتوفير التدريب اللازم للمتخصصين فى مجال المياه للتعامل مع تغير المناخ .

وأضاف في الاجتماع الثانى للجنة التوجيهية لمبادرة AWARe خلال فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه، ان هذه المبادرة تساهم فى تلبية متطلبات التنمية بأفريقيا فى المجالات المتعلقة بالموارد المائية والتكيف مع تغير المناخ ، وتوفير التدريب اللازم من خلال "المركز الإفريقي للمياه والتكيف المناخي" PACWA الذى دشنته الوزارة لخدمة الأشقاء الأفارقة .

كما اشار الي أقبال الدول المتزايد على الانضمام للمبادرة، حيث اشترك فى المبادرة ٣٠ دولة حتى الآن ، والمشاركة فى مسارات المبادرة الستة ، مؤكدا على قيام كل دولة بإختيار مسارات العمل المناسبة لها عند الموافقة على الإنضمام للمبادرة وطبقا لأولوياتها .

وتوجه بالشكر لمنظمة الأرصاد العالمية على دعمها للمبادرة واستضافتها لسكرتارية المبادرة بمقر المنظمة فى جينيف ، كما توجه بالشكر لمنظمة الفاو والحكومات وشركاء التنمية ، موضحا أن هناك التزام من الهيئات الأممية للعمل على مسارين الاول مسار بناء قدرات العاملين في مجال المياه ، ومسار مساعدة الدول على صياغة مشروعات تنموية تحقق مستهدفات التكيف مع التغيرات المناخية لحشد التمويلات اللازمة لتنفيذها فى موضوعات المياه المختلفة .

مقالات مشابهة

  • أستاذ صحة عامة: إقبال كبير على مبادرة الـ100 يوم صحة نتيجة تنوع وجودة الخدمات المقدمة
  • أستاذ صحة عامة: زيادة وعي المواطنين وراء نجاح مبادرة 100 يوم صحة
  • فيديو | «زايد العليا» تطلق مبادرة إنسانية لرعاية وتأهيل فاقدي وضعاف السمع في غزة
  • التنمية المحلية تستجيب لشكاوى المواطنين وتزيل التعديات في 3 محافظات
  • وزير الري: تزايد إقبال الدول على الانضمام لمبادرة AWARe
  • البحرالأحمر .. تقديم 48 ألف خدمة طبية للمواطنين ضمن مبادرة "بداية "
  • استمرار توافد المواطنين على منافذ حياة كريمة لبيع اللحوم بأسعار مخفضة| صور
  • إقبال كثيف من مواطني أوسيم بالجيزة على مبادرة حياة كريمة
  • ضمن مبادرة "بداية" ندوات توعوية للسيدات بإطسا في الفيوم