بيروت - صفا

يدخل العدوان الإسرائيلي على لبنان يومه الـ 23، وسط استمرار القصف واستهداف المنازل المأهولة ومحاولات التوغل البري، بينما يواصل حزب الله تنفيذ ضرباته ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي وقصف المستوطنات والمواقع العسكرية للاحتلال في شمال فلسطين المحتلة.

وحسب المصادر الطبية الرسمية في لبنان، فقد ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المُستمر على لبنان، إلى 2309 شهداء بالإضافة لـ 10 آلاف و782 مصابًا، منذ الـ 8 من أكتوبر 2023 الماضي وحتى يوم أمس الاحد.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، غارات على بلدات النبي شيت، وأطراف ابلح، ورياق، وسهل الفرزل في البقاع شرقي لبنان، كما استهدفت 3 غارات إسرائيلية محيط مدينة بعلبك وبلدة علي النهري بالبقاع.

ومساء أمس الاثنين، شن طيران الاحتلال غارات على بلدات الخيام، ودير سريان، والطيبة، وكفرشوبا، وجويا، وسهل الخيام، وتل دبين، ومنطقة القاسمية في جنوب لبنان.

وتواصلت الغارات الجوية الإسرائيلية طوال ساعات نهار أمس، وطالت كلا من: التلال المحيطة بمدينة الهرمل وبلدتي علي النهري والسفري في البقاع شرقي لبنان، وأطراف بلدة كف ركلا ومحيط بلدة مجدل زون، وبلدات دير قانون راس العين والسماعية، ومناطق: برعشيت، والسلطانية، وخربة سلم، وكفر دونين، وحانين، ورشاف، وياطر، وسلعا، وبريتال، وأطراف بلدتي عيتا الشعب ورامية جنوبي لبنان، وبلدة قلية في البقاع الغربي شرق لبنان.

واستشهد أمس 21 شخصا وأصيب 8 آخرون بغارة شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مبنى سكني يضم نازحين من جنوب لبنان في بلدة أيطو بقضاء زغرتا شمال لبنان.

وارتقى شهيدان بقصف الاحتلال على بلدة مجدل سلم جنوب لبنان.

كما استهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي استهدفت أطراف بلدات عيتا الشعب، ورامية، ومحيط بلدة مجدل زون جنوبي لبنان، واستهدف الاحتلال محيط "بركة النقار" عند أطراف بلدة شبعا وأطراف الهبارية بالقذائف المدفعية والفوسفورية.

ردود المقاومة

من جانبه، واصل حزب الله التصدي لمحاولات التوغل البري التي تُنفذها قوات الاحتلال في بعض محاور وقرى الجنوب اللبناني.

وأعلن حزب الله، فجر اليوم الثلاثاء، عن قصف ‏تجمعات لقوات الاحتلال في منطقة السدانة وبركة النقار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، وفي خلة وردة، وموقع المرج، بصليات صاروخية.

كما أعلن أن مقاتلي "المقاومة الإسلامية" التابعة للحزب، نفذوا أمس الاثنين، 34 عملية تصدٍ لمحاولات تقدّم جيش الاحتلال، ومواقع وقواعد وانتشاره، واستهداف مستوطنات شمال فلسطين المحتلة.

وفجر الإثنين، تصدت المقاومة الإسلامية لقوة مشاة إسرائيلية أثناء محاولة التسلل إلى الأراضي اللبنانية من جهة بلدة مركبا، واستهدفتها بقذائف المدفعية.

وأطلقت المقاومة الإسلامية، صلية صاروخية "نوعية" على قاعدة "ستيلا ماريس" البحرية التابعة لقوات الاحتلال شمال غرب ‏حيفا، شمالي فلسطين المحتلة.

واستهدف مقاتلو حزب الله، ثكنة زبدين العسكرية في مزارع شبعا ‏اللبنانية المحتلة بصلية صاروخية وأصابوها إصابة مباشرة، بالإضافة لقصف تحركات لِقوات الاحتلال في منطقة اللبونة بِصلية صاروخية.

وقصفت المقاومة -على دفعتين- تجمعاً لِقوات الاحتلال في خلة وردة بِصليات صاروخية وآخر جنوب مارون الراس، وصدّت محاولة اقتحام بري لقوات الاحتلال باتجاه بلدة عيتا الشعب بالقذائف المدفعية.

وأطلق حزب الله صلية صاروخية "نوعية" على ثكنة بيت ليد شرق نتانيا، شمال فلسطين المحتلة، بالإضافة لقصف مستوطنة "كريات شمونة" بصلية صاروخية أخرى.

واستهدف حزب الله قوة مشاة إسرائيلية حاولت ‏التسلل إلى أطراف بلدة مركبا بقذائف المدفعية.‏

وقال حزب الله إن مقاتليه خاضوا -ظهرا-، اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة عيتا الشعب، بِمختلف أنواع الأسلحة الرشاشة والصاروخية وقذائف المدفعية.

وبيّن أن مقاتليه استهدفوا ناقلة جند بِصاروخٍ موجه أثناء الاشتباكات في عيتا الشعب، ما أدى إلى احتراقها وقتل وجرح من فيها.

وفي بيان لاحق، قال حزب الله إن مقاتليه قصفوا ثلاث دبابات "ميركافا" إسرائيلية أثناء تقدمها إلى أطراف بلدة عيتا الشعب، بالصواريخ الموجهة، مُحققين فيها إصابات مباشرة وشوهدت ألسنة النيران تندلع منها، وأوقعوا أفرادها بين قتيلٍ وجريح.

واستهدف مقاتلو حزب الله بصليات صاروخية وقذائف المدفعية، تجمعات لقوات الاحتلال في مستوطنة "راموت نفتالي"، وموقع "رويسات العلم" في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، ومستوطنة "كرمئيل" ومستوطنة "تسفعون"، وشرقي بلدة مركبا، وخلة وردة، وموقع "مسكفعام"، ومستوطنة "المنارة"، وموقع "المرج"، وموقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، ومزرعة "برختا" في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، ومستوطنة "مرغليوت"، وثكنة "زرعيت".

وحسب الحزب فقد قصف، مساء أمس، مدينة صفد المحتلة ومستوطنة "كريات شمونة"، وتجمعًا لقوات الاحتلال في موقع البغدادي بصليات ‏صاروخية كبيرة.‏

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: لبنان العدوان على لبنان الاحتلال الإسرائیلی اللبنانیة المحتلة قوات الاحتلال فی فلسطین المحتلة لقوات الاحتلال فی مزارع شبعا عیتا الشعب أطراف بلدة حزب الله

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يصعد هجماته على الأراضي اللبنانية كافة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من حاصبيا جنوب لبنان، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن سلسلة غارات جوية على عدة بلدات في القطاع الشرقي للجنوب اللبناني من بينها مدينة الوزاني والخيام وعدد من البلدات الأخرى، بالإضافة إلى عدة بلدات في القطاعين الأوسط والغربي من الجنوب اللبناني.

وأضاف «سنجاب»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن عدد البلدات الجنوبية اللبنانية التي تعرضت لاعتداءات من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي على مدار الساعات الماضية منذ صباح اليوم وصل إلى أكثر من 30 بلدة، بالإضافة إلى عدد من البلدات في البقاع شرق الدولة اللبنانية.

وتابع: «جيش الاحتلال شن عدوان واسع على محافظة جبل لبنان في ثلاثة مواقع متفرقة، وهذا شيء مستحدث، وهو ما يعني أن الاحتلال الإسرائيلي صعد من هجماته في مختلف المناطق وعلى كافة الأراضي اللبنانية سواء في الجنوب أو شرق الدولة اللبنانية أو في عمق المناطق وسط لبنان».

مقالات مشابهة

  • العدوان على غزة يدخل يومه 374 والاحتلال يواصل ارتكاب المجازر
  • إسرائيل تستهدف المساجد في قرى الجنوب اللبنانية (صور)
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان لـ 2306 شهداء
  • الصحة اللبنانية: 37 شهيدا وجريحا حصيلة نهائية لغارة الاحتلال الإسرائيلي على المعيصرة
  • المقاومة اللبنانية تنفذ عملية إطلاق صلية صاروخية نوعية على قاعدة طيرة الكرمل في جنوب حيفا بفلسطين المحتلة
  • رشقة صاروخية على حيفا.. وسماع دوي انفجارات كبيرة (شاهد)
  • العدوان على غزة يدخل يومه السابع بعد السنة الأولى
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يصعد هجماته على الأراضي اللبنانية كافة
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على عدد من القرى والبلدات اللبنانية