أطلق معهد دبي القضائي منصتين مبتكرتين، هما "منصّة دبي القضائيّة للتدريب"، و"مسرح الجريمة الافتراضي" خلال مشاركته في "جيتكس غلوبال 2024"، المقامة فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر(تشرين ألأول)الجاري.

ويسلّط معهد دبي القضائي الضوء، ضمن جناح "دبي الرقميّة"، على "منصّة دبي القضائيّة للتدريب" التي صممت لتكون بوابة متكاملة للبرامج التدريبية التي يعقدها المعهد، بما يتيح للمتدربين إدارة محتوى التعلّم الذاتي وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من التدريب.


وتتميّز المنصّة بيسر الاستخدام وسهولة الانضمام، بالإضافة إلى تقديمها مسارات تدريبية متخصّصة، وتقدّم خيارات تعلّم سلسة ومباشرة، تضمن تجربة تدريبية متفاعلة وشاملة، إلى جانب إمكانيّة إدارة الملفات الشخصية لكل من المُدرّب والمُتدرّب، وإعداد الإحصاءات والتقارير التفصيلية واستعراض تجارب المستخدمين وتقييماتهم.

نقلة نوعية

كما أطلق المعهد "مسرح الجريمة الافتراضي في الميتافيرس"، والذي يعد طفرة في مجال التدريب العملي والتطبيقي لأعضاء النيابة العامة في إمارة دبي، بهدف تعزيز مهاراتهم في إجراء المعاينات في الجرائم الجنائية والتعامل مع الأدلة في مسرح الجريمة.
وتوفر هذه المنصة بيئة افتراضية تفاعلية آمنة، تعكس تفاصيل مسرح الجريمة بكل دقة، بما يمكن المتدربين من الانخراط في تجارب واقعية تتضمن إجراءات الانتقال إلى مسرح الجريمة ومعاينته وجمع الأدلة، على نحوٍ يسمح بالتفاعل بشكلٍ واقعي، ما يسهم في صقل مهاراتهم العملية، وتعزيز جاهزيتهم لمواجهة التحديات الواقعية.
وقالت القاضي الدكتورة ابتسام علي البدواوي، مدير عام معهد دبي القضائي: "تأتي مشاركتنا في جيتكس غلوبال 2024 حرصاً من معهد دبي القضائي على تنفيذ رؤية قيادتنا الرشيدة الهادفة إلى التميز في مجال التحوّل الرقمي، وضرورة تحقيق معدلات من التطوير في هذا المجال لتشكيل المستقبل".
وأضافت: "تؤكّد منصاتنا الجديدة والمبتكرة، حرصنا على مواكبة أحدث الاتجاهات العالميّة في التدريب القضائي والتطور التكنولوجي، وتعكس مكانة المعهد الرائدة كمؤسسة تدريبية بارزة تُعنى بتقديم برامج تدريبية متخصصة في المجال القانوني والقضائي"، مشيرةً إلى أن هذه المبادرات تهدف إلى توفير أدوات حديثة تجمع بين أساليب التدريب العملي والتعليم النظري.
كما يقدم معهد دبي القضائي، تجربته الاستثنائيّة عبر فرعه الافتراضي في عالم الميتافيرس، والتي تعدّ نقلة نوعيّة في الحلول التدريبيّة والتطويرية التي يوفّرها لأعضاء السلطة القضائيّة وأعوانهم، وذلك لرسم معالم المستقبل الرقمي للمعهد ودعم خطته الإستراتيجية، فضلاً عن تحقيق إستراتيجيّة دبي للميتافيرس، الهادفة إلى ترسيخ مكانة دبي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية دبي الإمارات دبي الذكاء الاصطناعي معهد دبی القضائی مسرح الجریمة

إقرأ أيضاً:

موعد انطلاق "عريس البحر" على مسرح نجيب الريحاني

ينطلق مشروع "سوكسيه" للنجم أشرف عبدالباقي الخميس والجمعة المقبلين، وذلك علي خشبة مسرح نجيب الريحاني بشارع عماد الدين بوسط القاهرة ، بالعرض المسرحي الأول والذي يحمل اسم "عريس البحر".

وقام أشرف عبدالباقي، خلال الأيام الماضية بإطلاق مبادرة جديدة تحمل اسم "سوكسيه"، لمساعدة كل المواهب والفرق الفنية في مصر سواء علي مستوي التمثيل والاستاند اب كوميدي والمزيكا.

تفاصيل مسرحية عريس البحر 

والعرض‭ ‬مأخوذ‭ ‬عن‭ ‬موال‭ ‬شعبى‭ ‬اسمه ‭ ‬‮«مسعود‭ ‬ووجيدة» ‬للمهرجان‭ ‬العلمين‭ ‬الجديدة‭ ‬وحقق‭ ‬نجاحًا‭ ‬كبيرًا‭،‬ وتفاعل‭ ‬الجمهور‭ ‬مع‭ ‬أحداثه، ‬حتى‭ ‬انتقل‭ ‬للعرض‭ ‬على‭ ‬مسارح‭ ‬القاهرة‭.‬

وتدور‭ ‬أحداثه‭ ‬حول‭ ‬موال‭ ‬عن  ‬‮«‬مسعود‭ ‬ووجيدة»‬‭،‬ وذلك‭ ‬فى‭ ‬إطار‭ ‬غنائى، ‬وتبدأ‭ ‬القصة‭ ‬بمشاجرة‭ ‬أخين‭ ‬يعيشان‭ ‬فى‭ ‬صعيد‭ ‬مصر‭ ‬سببها‭ ‬الميراث‭ ‬الذى‭ ‬تركه‭ ‬أبوهما‭ ‬قبل‭ ‬وفاته‭، ‬ويظهر‭ ‬خلال‭ ‬ذلك‭ ‬الكثير‭ ‬من‭ ‬الصراعات‭ ‬الإنسانية‭ ‬وما‭ ‬يدور‭ ‬فى‭ ‬العقول‭، ‬لنجد‭ ‬أنفسنا‭ ‬أمام‭ ‬متناقضات‭ ‬الخير‭ ‬والشر‭، ‬والفرح‭ ‬والحزن‭، ‬والفراق‭ ‬واللقاء‭.‬

مقالات مشابهة

  • إطلاق منصتي “دبي القضائية للتدريب” و”مسرح الجريمة الافتراضي” في “جيتكس”
  • إطلاق الموقع الإلكتروني لجائزة الفجيرة للتصوير الضوئي في “جيتكس”
  • حلمى عبد الباقى مع فرقة "تقاسيم" في سهرة طربية أصيلة على مسرح معهد الموسيقى العربية
  • موعد انطلاق "عريس البحر" على مسرح نجيب الريحاني
  • محاكم دبي تكشف عن “خدمة الزواج” لزوار جيتكس
  • "الوطني" يعتمد خطة عمل بشأن معهد التدريب القضائي بالإمارات
  • جامعة قناة السويس تطلق برنامج التدريب الاحترافي لمنح معهد تكنولوجيا المعلومات ITI
  • محافظ الغربية يتابع إخلاء بعض المباني الإدارية ضمن التدريب العملي المشترك صقر 138
  • أكاديمية مصر للطيران تقدم برامج تدريبية ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"