مسقط - الرؤية

أكّدت اللجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة بقوات السُّلطان المسلحة على جاهزيتها التامة للتعامل مع الحالة الجوية التي تتأثر بها أجواء سلطنة عُمان.
واستعرضت اللجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة في اجتماعها اليوم مستجدات الحالة الجوية، برئاسة العميد الركن حامد بن عبدالله البلوشي مساعد رئيس أركان قوات السُّلطان المسلحة للعمليات والتخطيط رئيس اللجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة بقوات السُّلطان المسلحة.

وأكّدت قوات السُّلطان المسلحة على تسخير كافة الإمكانات والمقدرات للتعامل مع هذه الحالة الجوية وتقديم مختلف أوجه الدعم والإسناد للجهات الحكومية والقطاعات الأخرى في إطار خطة اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة.



 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

بعد الزيادة الجديدة| أسعار سيارات الإسعاف والحالات المعافاة.. وهذا رد فعل البرلمان

أثارت زيادة تكاليف الخدمة المقدمة من قبل هيئة الإسعاف المصرية ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة بعد معرفة الأسعار الأخيرة التي أعلنتها وزارة الصحة والسكان في بيانها.

أسعار خدمات الإسعاف

وكانت هيئة الإسعاف المصرية أعلنت عن زيادة أسعارها لنقل الحالات غير الطارئة عبر سيارات الإسعاف المجهزة، حيث زادت الأسعار داخل المحافظة الواحدة من 450 جنيهًا إلى 3775 جنيهًا، وجاءت زيادة نقل الحالات غير الطارئة بين المحافظات من 550 جنيهًا إلى 9100 جنيه وفقًا للمسافة المقطوعة لنقل الحالات وذلك اعتبارًا من الخميس الماضي الموافق 10 أكتوبر 2024.

مجانية

أشار الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، عبر تصاريح تليفزيونية في برنامج حديث القاهرة على قناة القاهرة والناس، إلى أن الخدمات الطارئة التي تقدمها هيئة الإسعاف المصرية ستظل مجانية ولا يتم المساس بها وهي خاصة بالحوادث والحالات الحرجة والطارئة.

أكد الدكتور حسام عبد الغفار على أن من يمتلكون كارت الخدمات المتكاملة وأصحاب معاش تكافل وكرمة سيحصلون على الخدمة غير الإسعافية بشكل مجاني.

أمطار رعدية| تحول مفاجئ في طقس الـ72 ساعة المقبلة.. وهذه المناطق الأكثر برودة حقيقة استقطاع 2%| اعرف قيمة معاشك لشهر نوفمبر 2024 والفئات المستثناة من تم شفاؤه ويريد الانتقال بسيارة الإسعاف يتحمل التكاليف

أوضح المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن هذه الزيادة للخدمات غير الطارئة فقط، فالشخص الذي تعافي وتم شفاؤه ويريد الانتقال من مكان إلى آخر بواسطة هيئة الإسعاف عليه أن يتحمل تكاليف الانتقال حيث قال: "من تم شفاؤه ويستطيع أن يستقل سيارة عادية يصل بها إلى المنزل ويريد الانتقال بسيارة الإسعاف فلا بد من تحمله تكاليف الانتقال".

خدمات الإسعاف المجانية

عن الخدمات المجانية التي تقدمها هيئة الإسعاف المصرية فهي:

إسعاف الحوادث المرورية الطارئة وإنقاذهم.تقديم الإسعافات لمصابي الحوادث العرضية.إنقاذ الحالات الطبية الطارئة كالأزمات القلبية والغيبوبة والأزمات الطارئة المختلفة والتي تهدد حياة الشخص المريض.كافة حالات التحويلات المختلفة.الحالات غير القادرة على دفع الرسوم يحق لها تقديم طلب إعفاء من الرسوم.

 يتم نقل الحالات الطارئة إلى أقرب مستشفى تابعة لوزارة الصحة والسكان.

برلمانية تقدم طلب إحاطة: الأسعار زادت 300 % 

تقدمت النائبة فاطمة سليم، عضوة مجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن الأسعار التي أعلنتها وزارة الصحة والسكان نظير تقديم خدمات هيئة الإسعاف وزيادة أسعار الانتقال، حيث قالت في تصريحات تلفزيونية أن نسبة الزيادة في الأسعار وصلت إلى 300 %، مشيرة إلى أن هناك حالات مرضية لا بد من إعفائها من هذه الزيادات والذين يحتاجون لسيارات الإسعاف بشكل مستمر كالحالات المزمنة وكبار السن ممن يجدون صعوبة بالغة بالانتقال بوسائل النقل الفردية ولا يمكنهم تحمل هذه الزيادة الكبيرة.

وأكدت النائبة فاطمة سليم أنها لا تطالب بتقليل الزيادة ولكنها تريد استثناءات من تطبيقها لعدم قدرة بعض الحالات المرضية على تحمل هذه التكاليف.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. صور تسجل على كمية أمطار.. وتفعيل "إدارة الحالات الطارئة" في 5 محافظات
  • جاهزية تامة للتعامل مع الحالة المدارية.. وتفعيل المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة والقطاعات واللجان الفرعية
  • بالفيديو.. بدء تأثيرات الحالة المدارية في طقس السلطنة.. عاجل
  • قطاع الخدمات الأساسية يؤكد جاهزيته للتعامل مع تأثيرات "منخفض السيّال"
  • الليلة.. أمطار غزيرة مع بدء تأثيرات الحالة المدارية.. عاجل
  • الإسعاف: رفع أسعار الخدمات 300% وفقًا لهذه الضوابط
  • حتى لا تكون وسيلة مواصلات.. هيئة الإسعاف توضح سبب زيادة أسعار خدماتها 
  • بعد الزيادة الجديدة| أسعار سيارات الإسعاف والحالات المعافاة.. وهذا رد فعل البرلمان
  • وقفة قبل عبور الحالة المدارية