الوطن| متابعات

بحث رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، اليوم الأحد، خلال زيارة إلى مقر مجلس الدولة مع رئيسه “محمد تكالة“، مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا.

وتناول اللقاء، تطورات العملية السياسية في ليبيا ونتائج أعمال اللجنة المشتركة 6+6، وسُبل البناء عليها لإيجاد حلول تضمن استمرارالاستقرار في ليبيا وتعزيز مشروع المصالحة الوطنية، للوصول للانتخابات في أقرب الآجال.

وهنأ المنفي، محمد تكالة بمناسبة انتخابه رئيساً لمجلس الدولة

الوسوم#المنفي الانتخابات تكالة ليبيا مجلس الدولة

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: المنفي الانتخابات تكالة ليبيا مجلس الدولة فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد وبوريل يبحثان تطورات المنطقة

استقبل سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، بحضور لويجي دي مايو، المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي للشؤون الخليجية.

جرى خلال اللقاء الذي عقد في أبوظبي، بحث علاقات التعاون بين دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي، وسبل تعزيزها على مختلف المستويات، لدعم أهداف الجانبين لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

كما تطرقت المحادثات إلى الاستعدادات الخاصة بانعقاد قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والاتحاد الأوروبي، خلال أكتوبر المقبل في بروكسل، ودورها المهم في دفع آفاق التعاون على مختلف الصّعُد.

ورحب سموّ الشيخ عبدالله بن زايد، بزيارة جوزيب بوريل، ولويجي دي مايو، مؤكداً أن العلاقات بين دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي، عميقة ومتطورة، وتستند إلى أسس قوية من التفاهم والمصالح المشتركة. كما تخدم مساعي تحقيق السلام والتنمية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

كما بحثا، مجمل التطورات الإقليمية والأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وجهود التوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار، بما يسهم في معالجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة التي يعانيها سكان القطاع.

وأكد سموّ الشيخ عبدالله بن زايد، دعم دولة الإمارات للجهود الإقليمية والدولية المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، والحرص على التعاون مع الاتحاد الأوروبي وجميع الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي، لمعالجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة التي يعانيها المدنيون في قطاع غزة.

وأشار إلى أن تحقيق السلام الشامل القائم على أساس حل الدولتين هو السبيل لإرساء دعائم الاستقرار والأمن المستدام في منطقة الشرق الأوسط، وتلبية تطلعات شعوبها في الحياة الكريمة والازدهار.

حضر اللقاء، لانا زكي نسيبة، مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية.

الصورة

على صعيد متصل، التقى الدكتور أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السموّ رئيس الدولة، جوزيب بوريل، الممثل الأعلى في الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، نائب رئيس المفوضية الأوروبية.

وتناول الاجتماع القضايا ذات الاهتمام المشترك، وأهمية ضمان الاستقرار الإقليمي في المنطقة.

وأكدا ضرورة خفض التوتر وتعزيز الحلول السياسية والدبلوماسية، للتعامل مع الأزمات الراهنة، وأهمية إيلاء الجوانب الإنسانية الاهتمام اللازم لتخفيف المعاناة الناتجة عن الأزمات والتوترات التي تشهدها المنطقة. كما تطرقا إلى علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع الدولة مع الاتحاد الأوروبي وسبل تعزيزها.

حضر اللقاء، لويجي دي مايو، مبعوث الاتحاد الأوروبي الخاص للشؤون الخليجية، ولوسي بيرجر، سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى الدولة. (وام)

مقالات مشابهة

  • حماد ودومة يبحثان إجراءات معالجة الأضرار بـ”سبها” جراء الأمطار
  • عبدالله بن زايد وبوريل يبحثان تطورات المنطقة
  • “حزب الله” يصف الاختراقات الإسرائيلية للأجهزة اللاسلكية بـ “العملية الغامضة”
  • المستشار صالح: انتخاب “المشري” هو الانتخاب الصحيح
  • قرقاش والممثل الأعلى في الاتحاد الأوروبي يبحثان تطورات المنطقة
  • “اتحاد الكرة” يقرر إجراء قرعة كأس رئيس الدولة 24 سبتمبر
  • برئاسة عبدالله بن زايد .. “مجلس التعليم” يناقش مستجدات الفترة الانتقالية إلى الهيكلة الجديدة والخطط والأولويات الاستراتيجية
  • رئيس الدولة يستقبل أمين عام مجلس التعاون ورؤساء الوفود المشاركين في ورشة “إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات”
  • العملة الرقمية وقطط العملية السياسية
  • وزير الخارجية ونظيره الجورجي يبحثان تطورات الأوضاع في قطاع غزة