موقع 24:
2024-10-15@11:23:07 GMT

بن غفير لنتانياهو: ضرب إيران هو المفتاح

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

بن غفير لنتانياهو: ضرب إيران هو المفتاح

قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، في تصريحات لإذاعة الجيش الإسرائيلي، إن "لدى إسرائيل فرصة الآن لقطع رأس الأفعى، بضرب إيران"، حسب تعبيره.

وأشاد الوزير برئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، لافتاً إلى أنه "يعمل على اتخاذ قرارات شجاعة".

BEN-GVIR:

We have a chance to cut off the head of the snake by striking Iran and Netanyahu is making courageous decisions.



Within 8 months, 170,000 weapons were distributed to Israelis.

If we had stopped the entry of oil into the Gaza Strip, we would have succeeded in… pic.twitter.com/z2CJwMm1Ak

— The Palestine Chronicle (@PalestineChron) October 15, 2024

وحول ملف الرهائن والحرب في غزة، زعم بن غفير، أن بلاده كانت ستنجح في إعادة الأسرى، حال توقفت عن إدخال الوقود إلى القطاع.

وأشار إلى أنه خلال الأشهر الـ 8 الماضية، قام بتوزيع 170 ألف قطعة سلاح على الإسرائيليين، مدافعاً بذلك عن انتهاكات المستوطنين الإسرائيليين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وقف الحصاد

ومن جهة أخرى، ناشد وزير الأمن القومي، رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، ووزير الدفاع يوآف غالانت، بإلغاء جميع أنشطة قطف الزيتون هذا العام في الضفة الغربية، في ظل الوضع الأمني ​​الراهن والمخاوف من إلحاق أضرار بالمستوطنات الإسرائيلية.

Minister Ben Gvir calls on PM Netanyahu to abolish the olive harvest this year in the West Bank which would result in a massive loss for Palestinians and the Palestinian Economy and may lead to further destabilization of the West Bank.https://t.co/h7kfN9nFMI pic.twitter.com/XLalq5ZASa

— Yehuda Shaul (@YehudaShaul) October 13, 2024

وأشار بن غفير إلى أنه الحادث الذي وصل فيه عشرات الفلسطينيين المسلحين إلى مزرعة أفيحاي، وحاولوا مهاجمة السكان اليهود خلال نهاية الأسبوع الماضي، يؤكد على خطورة هذا النوع من النشاط أثناء الحرب.

وقال: "نشهد محاولات لاستغلال موسم الحصاد، بغرض مهاجمة المستوطنات والإضرار بها، لذا يجب وقف جميع أنشطة الحصاد لهذا العام، لمنع الاحتكاك ومحاولات المساس بالسكان"، وفق تعبيره.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية نتانياهو غزة الضفة الغربية إيران وإسرائيل عام على حرب غزة إسرائيل الضفة الغربية بن غفیر

إقرأ أيضاً:

إعصار ميلتون يهدد محصول البرتقال الأمريكي تزامنا مع موسم الحصاد

 

تسبب إعصار "ميلتون" القوي الذي ضرب ولاية فلوريدا الأمريكية، وهي ثاني أكبر منتج للبرتقال في البلاد، في أضرار واسعة النطاق للمحصول. وقع الإعصار ليلة الأربعاء الماضي، بينما كانت المحاصيل تتعافى من مرض "الإخضرار" القاتل وإعصارين سابقين دمروا الإنتاج.

 

وكشفت  وكالة أنباء “بلومبرج” الأمريكية، اليوم الأحد، أن أشجار البرتقال وبعض أشجار الحمضيات أصبحت بلا فائدة على الأرض في بساتين الولاية، ما يمثل انتكاسة للمزارعين في الوقت الذي كانوا يأملون فيه أن يكون الأسوأ قد انتهى بالنسبة للصناعة المتعثرة.

 

تأثير الإعصار:


أضرار واسعة: أشجار البرتقال وبعض أشجار الحمضيات أصبحت بلا فائدة، مما يمثل انتكاسة كبيرة للمزارعين.
توقيت الإعصار: جاء الإعصار في أسوأ وقت ممكن، حيث كان المزارعون يأملون في أن يكون موسم الحصاد المقبل ناجحاً بعد سنوات من التحديات.


الوضع الحالي:


مزارعو الولاية: كانوا ينتظرون تحسناً في الظروف بعد معاناتهم من الأمراض والأعاصير السابقة، لكن الإعصار الأخير زاد من صعوبة الوضع.
الصناعة المتعثرة: يُعتبر هذا الحدث ضربة إضافية لصناعة الحمضيات في فلوريدا، التي تعاني بالفعل من مشكلات متعددة.
بهذا الشكل، يواجه مزارعو فلوريدا تحديات جديدة بينما يسعون إلى التعافي من الأضرار التي لحقت بمحاصيلهم.

 

كما أن ضرر الإعصار جاء بعد أن تم إحراز تقدم في مكافحة مرض الحمضيات القاتل المسمى بـ”الإخضرار” الذي أهلك إنتاج البرتقال، وبعد تعافي البساتين من إعصاري “إيان” قبل عامين، و”إيرما” في عام 2017.

وعلاوة على ذلك، تلقت الصناعة المزيد من الأخبار السيئة – أول أمس – حيث أظهرت أول توقعات وزارة الزراعة الأمريكية لموسم 2024-2025 انخفاض إنتاج البرتقال في فلوريدا بنسبة 16% عن العام السابق؛ ليصل إلى 15 مليون صندوق، وهو أدنى مستوى منذ عام 1933.

ومع ذلك لم يشمل الرقم الأضرار الناجمة من الإعصار “ميلتون”، لذا فإنه من المؤكد أن ينخفض الرقم ​​في وقت لاحق.

ولا يزال تقييم الأضرار الناجمة من الإعصار جاريًا، غير أن الأعاصير السابقة توفر بعض المؤشرات، حيث انخفض إنتاج الولاية بأكثر من 60% في موسم 2022-2023 بعد أن اجتاحها إعصار “إيان”، ما تسبب في خسائر تقدر بنحو 250 مليون دولار في الحمضيات، وانخفض الإنتاج بأكثر من الثلث بعد إعصار “إيرما” في عام 2017.

كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة لعصير البرتقال في بورصة “وول ستريت” بنسبة 4.4% أول أمس الجمعة خلال تداولات نهاية الأسبوع، بعد أن لامست أعلى مستوى لها على الإطلاق الشهر الماضي.

ولم تعمل العواصف مثل “ميلتون” إلا على تسريع انحدار صناعة الحمضيات في فلوريدا، التي عانت لعقود من الزمان منذ أن بدأت حشرة البسيلة الآسيوية في نشر مرض غير قابل للشفاء عبر البساتين.

وتعد ولاية فلوريدا هي أكبر منتج للبرتقال المخصص للعصير في البلاد، وثاني أكبر ولاية منتجة للبرتقال في الولايات المتحدة بعد ولاية كاليفورنيا، كما تنتج البرازيل – أكبر منتج في العالم – أكثر من 70% من عصير البرتقال في العالم.


وترى بلومبرج أن تكلفة إصدار سندات الكوارث قد تتجه نحو الارتفاع، وسط توقعات بزيادة علاوات المخاطر مرة أخرى من مستوى “مرتفع تاريخيا” بالفعل، حيث يستجيب مديرو الأصول المتخصصون في هذه الأوراق المالية للتداعيات الناتجة عن إعصار “ميلتون”.

وكان مؤشر “سويس ري” – هو مقياس يستخدم لتتبع أداء سوق سندات الكوارث والتأمين المرتبط بالمخاطر الطبيعية – قد تعرض إلى ضربة أولية بعد إعصار إيان في 2022 تزيد على 10%، لكن السوق تعافت بسرعة وانتهى المؤشر في نهاية العام بانخفاض قدره 2% فقط .. وكانت تلك الخسائر كافية لزيادة الطلب على علاوات مخاطر أعلى، مما ساعد في رفع العوائد.

وفي عام 2023، ارتفع مؤشر سندات الكوارث “سويس ري” بنسبة قياسية بلغت 20%، متفوقا على العوائد في أسواق الدين الرئيسية الأخرى.

وذكرت شركة “بلينوم” أن توقعاتها بارتفاع علاوات المخاطر تعتمد على عدد من العوامل، بما في ذلك المطالبات النهائية، مما يعني أن النتيجة النهائية تظل “صعبة التقدير”.

وزاد إصدار سندات الكوارث بسبب المخاوف بشأن الأحداث المناخية القاسية بسبب التغير المناخي، وبسبب التضخم الذي يرفع من تكلفة إعادة البناء بعد الكوارث الطبيعية.

وفي 2023 وصل إصدار سندات الكوارث إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 16.4 مليار دولار، وفقًا لبيانات شركة “Artemis”، لترتفع القيمة الإجمالية للسوق إلى مستوى قياسي بلغ 45 مليار دولار.

مقالات مشابهة

  • خبير: الاحتلال الإسرائيلي يتبع استراتيجية الجحيم لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم|فيديو
  • بن غفير يحثُّ نتنياهو على ضرب إيران: فرصة لقطع رأس الافعى
  • بن غفير: وزعنا 170 ألف قطعة سلاح على الإسرائيليين
  • بن غفير يغازل نتنياهو: فرصتنا الآن لقطع رأس إيران
  • بن غفير: إسرائيل لديها فرصة لضرب إيران
  • ‏بن غفير: خلال 8 أشهر تم توزيع 170 ألف قطعة سلاح على الإسرائيليين
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 42227 شهيدًا
  • إعصار ميلتون يهدد محصول البرتقال الأمريكي تزامنا مع موسم الحصاد
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستخدم أساليب مختلفة لقتل الفلسطينيين في غزة