تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة تشكيل عصابي بالسجن المشدد5 سنوات لحوزتهمم 3 قطع أسلحة بيضاء وسرقة متعلقات المواطنين كرها عنهم بمنطقة السلام.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، تلقت بلاغا من مواطن يفيد سرقته وإصابته من قبل 3 أشخاص وبعمل التحريات اللازمة وجمع المعلومات تم التوصل إلى المتهمين، وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكنت قوات الأمن من ضبط تشكيل عصابي مكون من 3 أشخاص لأحدهما معلومات جنائية، وبحوزتهم 3 قطع أسلحة بيضاء واعترفوا بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطهما الإجرامي في سرقة متعلقات المواطنين كرها عنهم، باستخدام الأسلحة المضبوطة حيازتهما، وارتكاب 4 وقائع سرقة بذات الأسلوب.


وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سرقة متعلقات المواطنين محكمة جنايات القاهرة أسلحة بيضاء

إقرأ أيضاً:

حبس تشكيل عصابي بتهمة النصب على المواطنين بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج

قررت جهات التحقيق حبس تشكيل عصابي تخصصوا فى النصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج.

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 3 شركات لإلحاق العمالة بالخارج "بدون ترخيص" بالشرقية تخصصوا فى النصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج.

رصدت الإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق نشاط عدد من شركات إلحاق العمالة بالخارج "غير المرخصة" كائنة بمحافظة الشرقية لقيامهم بالنصب والاحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم توفير عقود عمل لهم بالخارج، وقيامهم بالترويج لنشاط شركاتهم عبر مواقع التواصل الإجتماعى لإستقطاب عدد كبير من المواطنين.

وتمكنت عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية من ضبط (المدير المسئول عن شركة لإلحاق العمالة بالخارج "ملغى ترخيصها" له معلومات جنائية) ، وعثر بداخل الشركة على (جوازات سفر لعدد من راغبى السفر للعمل بالخارج- صور ضوئية لتأشيرات للعمل بالخارج – عقود إتفاق للعمل بالخارج – جهاز كمبيوتر – هاتف محمول).

كما تم ضبط (مالك شركة لإلحاق العمالة بالخارج "بدون ترخيص" له معلومات جنائية) ، وعثر بداخل الشركة على (صور ضوئية لجوازات سفر عدد من راغبى السفر للعمل بالخارج- عدد من طلبات التوظيف خارج البلاد- مجموعة من كروت إعلانات خاصة بالشركة- هاتف محمول- مبلغ مالى "متحصلات نشاطه").

وتمكنت الحملات من ضبط (مالك شركة لإلحاق العمالة بالخارج "بدون ترخيص" له معلومات جنائية) ، وعثر بداخل الشركة على (مجموعة من عقود الإتفاق والعمل- عدد من جوازات السفر لراغبى السفر للعمل بالخارج – جهاز كمبيوتر محمول "لاب توب" يحوى أدلة تُشير إلى نشاطه– هاتف محمول – مبلغ مالى "متحصلات نشاطه").

 تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم تسهيل سفرهم للعمل بالخارج.

مقالات مشابهة

  • المشدد 6 سنوات لشخصين في التنقيب عن الآثار بالساحل
  • حبس تشكيل عصابي تخصص في الاستيلاء على أموال المواطنين بـ«المراهنات الإلكترونية»
  • المشدد 5 سنوات لمتهمين بطعن عامل خلال مشاجرة بالقاهرة
  • المشدد 5 سنوات لعاطلين في الشروع بقتل عامل وسرقته بالساحل
  • المشدد 3 سنوات لسائق في حيازة الاستروكس بالساحل
  • المشدد 7 سنوات لعاطلين لاتهامهما بسرقة الهواتف المحمولة بعين شمس
  • بتهمة النصب على المواطنين بزعم تسفيرهم.. تشكيل عصابي يواجه الحبس 7 سنوات
  • حبس تشكيل عصابي بتهمة النصب على المواطنين بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج
  • سقوط تشكيل عصابي تخصص في سرقة الجرارات الزراعية