أعلنت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن إتاحة عدد من المحال التجارية بمساحات مختلفة ومخبز للبيع بمحافظة الأقصر، وذلك ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بالمحافظة.


وأوضحت مي عبد الحميد أن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري أتاح هذه المحلات التجارية والمخبز للبيع بغرض المساعدة في سرعة تنمية تلك المناطق وزيادة نسب الإشغال بها بما يحقق الأهداف الخاصة بالمشروع.

10 محلات تجارية للبيع في الأقصر 


وأشارت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري إلى أن الإعلان الجديد يتضمن أولًا بيع 10 محلات بمساحة تتراوح من (أمتار مربعة إلى 44.5 متر مربع) بمشروع الإسكان الاجتماعي- مشروع إنشاء (78) عمارة سكنية بمدينة الشمس بالمدامود، وثانيًا بيع عدد (8) محلات بمساحة (22 مترا مربعا) تقريبًا لكل محل على حدة و(1) مخبز بمساحة (262.62 متر مربع) تقريبًا بمشروع الإسكان الاجتماعي، المنحة الإماراتية بأبو قليعي – مركز أرمنت.

موعد المزاد 


وأشارت  مي عبد الحميد إلى أن البيع سوف يكون بالمزاد العلني بتاريخ 23 أكتوبر 2024 في الساعة 12 ظهرًا بقاعة ديوان عام محافظة الأقصر- محافظة الأقصر، ويمكن طلب كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بجلسة المزاد من مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة الأقصر أو من الهيئة العامة للخدمات الحكومية، على أن يتم دفع مبلغ 10 آلاف جنيه كتأمين لدخول المزاد. 

المستحقات المالية 


وأضافت أنه في حالة رسو المزاد على المشتري يتم دفع 10% فور رسو المزاد، والـ90% المتبقية يتم سدادها خلال 3 أشهر.

كراسة شروط المحلات التجارية 


وأضافت أن شراء كراسة الشروط شرط من شروط دخول المزاد أولًا، وأن تكون بصحبة المتزايد وقت دخول قاعة المزاد، وتطلب البطاقة الضريبية من الخاضعين لها، على أن يكون البيع وفقًا للشروط المدونة بكراسة الشروط، مؤكدة أن الهدف من هذه الإجراءات سرعة تنمية تلك المناطق وزيادة نسبة الإشغال بها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين تمويل العقارى سكن لكل المصريين صندوق الإسكان الاجتماعي المحال التجارية المزاد العلني محافظة الأقصر الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي دعم التمويل العقاري الإسكان الاجتماعي التمويل العقاري صندوق الإسكان المحلات التجارية مشروعات المبادرة الرئاسية الهيئة العامة للخدمات الحكومية الإسکان الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

استجابة لمطالب الأهالى.. محافظ الأقصر: تشغيل وحدة طب أسرة العضايمة

 

 

أعلن المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، عن تشغيل وحدة طب أسرة العضايمة علي مدار ٢٤ ساعة استجابة لطلبات الأهالي.


وأشار "عماره"، إلى الجهود التي تبذلها الهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر في تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.


ومن جانبه، أشار الدكتور أحمد البرعي رئيس أقليم الصعيد والمشرف العام على فرع الهيئة بالأقصر، إلى أن الوحدة تقدم خدمات طب الأسرة من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 8 مساءً، ويتم حجز موعد الكشف لخدمات طب الأسرة عن طريق الإتصال بالخط الساخن 15344 
كما سيتم استقبال خدمات الاستقبال والطوارئ على مدار 24 ساعة، وتقدم الوحدة خدمات الرعاية الأولية لـ 20 الف فرد من منتفعي التأمين الصحي الشامل بالأقصر، وقد قدمت ما يقرب من 69 الف خدمة حتى الآن. 


هذا وتشمل خدمات الرعاية الأولية بالوحدة عدد من الخدمات منها (خدمات الاستقبال والطوارئ - خدمات طب الاسرة - خدمات الصيدلية - خدمات تنظيم الاسرة - خدمات الاسنان - خدمات التطعيمات - خدمات مكتب الصحة - خدمات المعمل - خدمات اشعة سينية).


وأشار الدكتور أحمد البرعي إلي أن الهيئة تحرص على تقديم الخدمات الطبية المتميزة لكافة منتفعي  منظومة التأمين الصحى الشامل بمحافظة الأقصر.

في اطار استجابته السريعة لطلبات اهالي قرية العضايمة بمركز إسنا، عقب لقائه بهم بمقر الوحدة المحلية خلال الأيام الماضية.

مقالات مشابهة

  • بالمزاد العلني.. إتاحة بيع محال تجارية بمشروع سكن لكل المصريين في الأقصر
  • الرئيس التنفيذى لصندوق الاسكان الاجتماعى: إتاحة عدد من المحال التجارية ومخبز ضمن مشروعات "سكن لكل المصريين" بمحافظة الأقصر
  • بعنوان "مصر 2030".. افتتاح معرض مشاريع تخرج طلاب كلية الفنون بالأقصر
  • استجابة لمطالب الأهالى.. محافظ الأقصر: تشغيل وحدة طب أسرة العضايمة
  • احتفالات بساحة أبو الحجاج في ذكرى نصر أكتوبر بقصور الثقافة بالأقصر
  • حجز شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل 2024: الشروط والإجراءات
  • بسبب ظروفهم.. مجلس المدن الجامعية بالأقصر يوافق على تسكين 84 طالبا
  • تكريم أسر 16 من شهداء ومصابي العمليات الحربية بالأقصر.. صور
  • الإسكان تطرح طرح محال تجارية ووحدات إدارية للبيع ومركزين طبيين للانتفاع بالمزاد العلني بـ4 مدن جديدة