تقدم  النائب محمود البرعي عضو مجلس النواب عن دائرة الباجور  بطلب احاطه  موجه الى رئيس مجلس الوزراء  ووزير الاسكان ورئيس هيئة الصرف الصحى بسب تقاعس شركات المقاولات عن تنفيذ،مشروع الصرف الصحي فى قري مركز الباجور منوفية.

وزير الإسكان يتابع منظومة الصرف الصحى والصناعى بالعاشر من رمضان مدبولي: الحصول على خدمات الصرف الصحي حق من حقوق الإنسان

  وقال " محمود البرعى" في بيان صحفي اليوم ، إن هيئة الصرف الصحى اسندت مشروعات الصرف الصحي الي عدد من شركات المقاولات  منها قرية كوم الضبع بمركز الباجور منوفية وتقاعست تلك الشركات في التنفيذ مؤكدا أنه هناك تباطؤ فى تنفيذ المشروع خاصة أن القرية باتت متضررة بشكل لايتحمله احد  .

وأوضح " البرعى " ان هيئة الصرف الصحى قامت باسناد قرية كوم الضبع وكفر سنجلف القديم الى مصنع المحركات ومصنع حلوان الا ان هناك تباطؤ فى تنفيذ الأعمال  تسبب فى حالة عدم رضا من مواطنى الباجور .

وحذر عضو مجلس النواب، من التباطؤ الشديد في تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بمركز الباجور والتى تم البدء فيها منذ سنوات وحتى الآن لم يتم الانتهاء من الأعمال واقتصار العمل في القرى التى يتم الصرف لها من خلال حياة كريمة وتجاهل تام من الشركة المنفذة للمشروعات القديمة .

 وطالب " البرعى "   بتشكيل لجنة تقصى حقائق للوقوف على الاسباب الحقيقية لعدم تنفيذ المشروعات بشكل نهائ فى قرية كوم الضبع  خاصة أن الدولة وفرت فلوس لهذة المشاريع ولكن تم استغلالها فى غير محلها .

واوضح  " نائب الباجور  " ان ناقوس الخطر اصبح يهدد حياة المواطنين؛ نتيجة عدم اكتمال مشروعات الصرف الصحي واعمال الحفر المتقطعة وعدم إعادة تمهيد الطرق بعد تكسيرها، وترك غرف التفتيش دون غطاء، وبعضها دون صب نهائيًّا؛ مما جعل الشوارع يصعب المرور فيها وعدم تمكين الوحدة المحلية من تمهيد الطرق نظرًا لعدم إنهاء الأعمال بها من قِبل الشركة المنفذة، والتباطؤ في التنفيذ.

وشدد  عضو مجلس النواب علي ضرورة تشكيل لجنه، بالمعاينة علي أرض الواقع للوقوف على ما تم انهائه من المشروعات وموعد إنتهاء تنفيذ ما تبقي من المشروع .


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طلب إحاطة لوزير الإسكان أعمال الصرف الصحي مجلس النواب الصرف الصحى الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يكلف شركة المياه بالقضاء على مشكلة الطفح المتكرر للصرف

استجابة لشكاوى المواطنين للتعامل الفورى لتلبيتها وفقاً للإمكانيات المتاحة، كلف اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحى المهندس عبد الصبور الراوى بسرعة التدخل للقضاء على مشكلة الطفح المتكرر للصرف الصحى بمنطقة خلف مخازن إيديال.

وشدد على وضع الحلول الجذرية لنهو هذه المشكلة لتخفيف أى معاناة عن كاهل المواطنين المقيمين بالمنطقة ، ولتسهيل الحركة، وخلق بيئة نظيفة للحفاظ على الصحة العامة المواطنين.

 وفى هذا الإطار أوضح المهندس عبد الصبور الراوى، أنه تنفيذاً لتعليمات محافظ أسوان تم الإنتقال الميداني إلى موقع الشكوى برفقة محمد مندور مدير المتابعة الميدانية، والمسؤولين المختصين بالشركى للوقوف على أسباب مشكلة الطفح للصرف الصحى بمحيط مخازن إيديال حيث اتضح من المعاينة وجود جراج لاتوبيسات يتم استخدامها للغسيل والتشحيم مما تسبب فى انسداد مواسير الصرف الصحى نتيجة لتراكم الشحوم ، فضلاً عن عدم وجود ترخيص أو عداد للمياه، ورصد العديد من المخالفات ومن بينها عدم وجود صرف صناعى، لافتاً إلى أنه بالتوازى قام المسئولين بالوحدة المحلية بمركز ومدينة أسوان بإشراف من سيد مدنى، وأيضاً المسئولين بالبيئة، وتم المعاينة للوضع العام للجراج ، وتم قطع مياه الشرب عن مغسلة الأتوبيسات وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، علاوة على أنه جارى شفط تراكمات المياه، وتطهير الخطوط.

وأشار رئيس الشركة، إلى أنه  يتكامل مع ذلك إستكمال مشروع إحلال وتجديد شبكات وخطوط الصرف الصحى بمنطقة الرضوانية ، والجاري تنفيذه بنسبة 60 % بقطر 315 مللى نوعية (UPVC ) وبطول 1500 متر وبتكلفة تقديرية تصل لنحو 5 مليون جنيه، موضحاً أن هذا المشروع سيساهم بشكل كامل فى نهو مشاكل الصرف الصحى والتغلب عليها بشكل جذرى بهذه المنطقة ، وإستيعاب التصرفات للتوسعات المستقبلية، وخاصة أن المشروع الذى يبدأ من أمام فرع أحد البنوك الوطنية ليخدم مناطق الجامعة العمالية ومضرب الأرز وشارع مخازن إيديال .

مقالات مشابهة

  • مياه أسيوط تعلن عن الانتهاء من إصلاح خط الصرف الصحي بمنطقة علي عبدالدايم بحي غرب   
  • طلب إحاطة للحكومة بشأن الانفجار المتكرر لخط الصرف الصحي بأسيوط
  • مياه أسيوط: الانتهاء من إصلاح كسر خط الصرف الصحي بمحطة البركة
  • تكليف شركة المياه بأسوان بالتدخل لحل مشكلة الطفح المتكرر خلف مخازن إيديال
  • محافظ أسوان يوجه شركة المياه بحل عاجل لمشكلة الطفح المتكرر خلف مخازن إيديال
  • محافظ أسوان يكلف شركة المياه بالقضاء على مشكلة الطفح المتكرر للصرف
  • محافظ الدقهلية يتفقد أعمال تطوير محطة الصرف الصحي بالقباب الصغري
  • محافظ الدقهلية يتفقد أعمال التطوير الجارية بمحطة الصرف الصحي بالقباب الصغرى ويرصد مخالفة حرق قش
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل ومستجدات الموقف التنفيذي لبعض مشروعات القاهرة الجديدة