أجرى رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، لقاء مع فابينا مارتين رئيسة برلمان الميركوسور “البرلاسور “، وذلك على هامش انعقاد الجمعية العامة ال149 للاتحاد البرلمان الدولي والاجتماعات المصاحبة له بجنيف.

وحسب بيان للمجلس تناول اللقاء سبل وافاق التعاون البرلماني بين الهيئتين. حيث كانت مارتين خلال هذا اللقاء مرفوقة بكل من نائب رئيس البرلاسور عن كتلة البارغواي ونائب رئيس كتلة الأرجنتين.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

عرقاب يتباحث فرص الشراكة والإستثمار مع “إكسون موبيل” و”هاربور إنرجي”

 أجرى وزير الطاقة والمناجم، اليوم الاثنين، على مستوى مركز المؤتمرات ” محمد بن أحمد” بوهران، لقاء مع نائب رئيس شركة إكسون موبيل للبحث والاستكشاف والوفد المرافق له، جون أرديل، ولقاء آخر مع نائب الرئيس لشمال أفريقيا والشرق الأوسط لشركة “هاربور إنرجي” وينتارشال ديا سابقا.

وحسب بيان لوزارة الطاقة اللقاء تمحور حول فرص الشراكة والاستثمار والمشاورات الجارية. بين سوناطراك وإكسون موبيل، في مجال تطوير المحروقات، ولاسيما في مجال المنبع البترولي والغازي.

كما ناقش الطرفان علاقات التعاون في مجال تبادل الخبرات والمعارف ونقل المعرفة. وقد تم هذا اللقاء بحضور رئيس الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات. وكذا الرؤساء المدراء العامون لسوناطراك وسونلغاز واطارات من القطاع.

وتطرق وزير الطاقة والمناجم، خلال نقاشه مع نائب الرئيس لشمال أفريقيا والشرق الأوسط لشركة “هاربور إنرجي” وينتارشال ديا سابقا. سامح صبري، والوفد المرافق له،  فرص التعاون والاستثمار في مجال الطاقة وآفاق تطويرها، حيث أعربت شركة هاربور إنرجي عن رغبتها في تعزيز تواجدها في الجزائر ، ولاسيما في مجال التنقيب عن المحروقات وكذا استغلال وتطوير حقول الغاز الطبيعي مع سوناطرا ك.

وتطرق الطرفان إلى إمكانيات التعاون وفرص الاستثمار الكبيرة في مجال الصناعات البترولية والغازية وكذا خفض الانبعاثات، والتقاط وتخزين الكربون وتقليل البصمة الكربونية.

جدير بالذكر أن الوزير يشرف اليوم على افتتاح فعاليات الطبعة الـ 12 لمعرض ومؤتمر إفريقيا. وحوض البحر الأبيض المتوسط للطاقة والهيدروجين “ناباك 2024”. التي ستجري فعالياتها بمركز المؤتمرات “محمد بن أحمد” إلى غاية 16 أكتوبر.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • صقر غباش ورئيس الجمعية الوطنية بكوت ديفوار يبحثان تعزيز التعاون البرلماني
  • صقر غباش مع رئيس مجلس النواب العراقي بالإنابة تعزيز التعاون البرلماني
  • صقر غباش يلتقي رئيس الجمعية الوطنية بكوت ديفوار على هامش اجتماعات “البرلماني الدولي” في جنيف
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الاتحاد العربي للتمور سبل تعزيز التعاون الاقتصادي
  • على رأسها فلسطين ولبنان.. بوغالي يناقش القضايا ذات الإهتمام المشترك مع نظيره التركي  
  • عرقاب يتباحث فرص الشراكة والاستثمار مع “إكسون موبيل” و”هاربور إنرجي”
  • عرقاب يتباحث فرص الشراكة والإستثمار مع “إكسون موبيل” و”هاربور إنرجي”
  • رئيس كتلة تصميم بمجلس البصرة ينفي تدهور الحالة الصحية للعيداني
  • بوغالي يتباحث مع رئيس برلمان عموم أمريكا اللاتينية والكاريبي البرلاتينو بجنيف