الجزيرة:
2024-10-15@13:24:14 GMT

هل يدرب غوارديولا منتخب إنجلترا؟

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

هل يدرب غوارديولا منتخب إنجلترا؟

ذكرت تقارير إعلامية أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، تواصل مع الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، من أجل تولي منصب المدير الفني للمنتخب.

وينتهي عقد غوارديولا مع مانشستر سيتي الصيف المقبل، وذكرت صحيفة "تايمز" البريطانية أن الاتحاد الإنجليزي تواصل بشكل غير رسمي مع غوارديولا بداية هذا الموسم، وذلك رغم عدم تلقي رد على ذلك حتى الآن.

من جانبه، قال غوارديولا إن "أي شيء يمكن أن يحدث" بشأن مستقبله.

وأوضح في تصريحات لبرنامج "تشي تيمبو تشي فا" في قناة "سكاي إيطاليا": "مغادرة مانشستر سيتي؟ هذا ليس صحيحا لم أقرر ذلك بعد".

وأضاف: "وليس صحيحا على الإطلاق أنني سأكون مدرب إنجلترا القادم، إذا قررت ذلك سأقول، لا أعلم أيضا، أي شيء يمكن أن يحدث".

وحقق غوارديولا لقب الدوري الإنجليزي 6 مرات، منها 4 مرات متتالية، كما أنه حقق لقب دوري أبطال أوروبا، وهو الذي تولى تدريب الفريق عام 2016.

وسيكون غوارديولا المرشح الأبرز لهذا المنصب بدون منازع، في حال أمكن حدوث ذلك، لكن الألماني توماس توخيل، المدير الفني السابق لباريس سان جيرمان الفرنسي وتشلسي الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني، لا يزال ينافسه.

ولا يزال لي كارسلي، مدرب المنتخب الإنجليزي لأقل من (21 عاما)، يتولى المنصب بشكل مؤقت حتى الجولة الأخيرة من منافسات دوري الأمم الأوروبية الشهر المقبل، حيث حقق 3 انتصارات وخسر مباراة واحدة وهو الذي تولى هذا الدور عقب استقالة غاريث ساوثغيت من منصبه كمدرب للمنتخب الإنجليزي بعد كأس أمم أوروبا 2024.

ورفض الاتحاد الإنجليزي باستمرار مناقشة سياسته في تعيين المدربين، في حين لم يعلق نادي مانشستر سيتي على الأمر.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات مانشستر سیتی

إقرأ أيضاً:

تحديد خليفة غوارديولا حال رحيله عن السيتي

كشف تقارير صحافية، اليوم الأحد، عن أن نادي مانشستر سيتي حدد خليفة مدربه الحالي الإسباني بيب غوارديولا، حال عدم تجديد عقده مع الفريق.

قال موقع ذا أتلتيك: "مانشستر سيتي ينظر إلى أرتيتا كخيار محتمل لغوارديولا، بعد أن نجح في تحويل آرسنال إلى منافس حقيقي على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، على الرغم من خسارته اللقب بفارق ضئيل أمام مانشستر سيتي في الموسمين الماضيين".

وأضاف الموقع: "لا يوجد حالياً أي مؤشر على أن أرتيتا سيترك آرسنال لتولي مسؤولية مانشستر سيتي، وأن الإسباني سعيد بدوره الحالي في ملعب الإمارات".

وتابع: "أرتيتا كان يعمل مساعداً لغوارديولا عندما قرر "الغانرز" الاستغناء عنه في 2019، وتعيينه مدرباً لهم ليحل محل أوناي إيمري، وقاد "الغانرز" للفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي في عام 2020.

وينتهي عقد غوارديولا في نهاية الموسم، ما أثار الكثير من التكهنات حول من قد يأتي ليحل محله في ملعب الاتحاد، ولم يؤكد المدرب الإسباني حتى الآن رحيله أو بقاءه الموسم المقبل.

وبخلاف أرتيتا، يرتبط اسم روبن أموريم، وتشابي ألونسو، وأنجي بوستيكوغلو، وروبرتو دي زيربي، لخلافة غوارديولا.

مقالات مشابهة

  • كم يتقاضى محمد صلاح بين أعلى 10 لاعبين أجرًا في الدوري الإنجليزي الممتاز؟
  • هكذا أقنع غوارديولا حارس مان سيتي إيدرسون بعدم الانتقال للدوري السعودي
  • جوارديولا يحسم موقفه: ترك مانشستر سيتي «غير صحيح»
  • عاجل.. جوارديولا يرد على ترك مانشستر سيتي لتدريب منتخب إنجلترا
  • دوري الأمم الأوروبية.. المنتخب الإنجليزي يمزق شباك فنلندا بثلاثية
  • تحديد خليفة غوارديولا حال رحيله عن السيتي
  • صديق غوارديولا يرحل عن مانشستر سيتي
  • ناقد رياضي: المدير الفني للمنتخب الوطني يتخذ قرارا بشأن محمد عبدالمنعم
  • مانشستر سيتي يعلن رحيل المدير الرياضي بيجريستين ويكشف عن خليفته