شمسان بوست / الحديدة:

دشَّن محافظ محافظة الحديدة، الدكتور الحسن علي طاهر، اليوم، ومعه مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا وامراض النواقل بوزارة الصحة العامة والسكان، الدكتور ياسر باهشم، الدورة التدريبية لمتطوعات مديرية حيس، حول التدبير التكاملي لمعالجة حالات  الملاريا بإشراك المجتمع.



وتهدف الدورة على مدى خمسة ايام، التي تنفِّذها الادارة العامة للبرنامج بوزارة الصحة، بتمويل من الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة، الى اكساب 20 متطوعة بالمعلومات اللازمة حول التدبير التكاملي لحالات مرض الملاريا ومعالجتها للأشخاص الغير قادرين على الوصول إلى المرافق الصحية.



وثمن محافظ الحديدة، جهود وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بالادارة العامة لبرنامج مكافحة الملاريا بالوزارة، وحرصها على تنظيم مثل هذه الدورات النوعية والمهمة، التي تهدف الى تأهيل متطوعات صحة المجتمع في المناطق البعيدة والنائية، بمديريات المحافظة.



من جانبه أوضح مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا وأمراض النواقل، أن مديرية حيس، تُعَدُّ المديرية الثانية بمحافظة الحديدة، التي يستهدفها البرنامج بهذا التدريب.   

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية: تنفيذ 5 دورات تدريبية بمركز سقارة يستفيد منها 182 متدرباً

يشهد مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة اليوم الأحد إنطلاق الأسبوع 11من خطتة التدريبية للمحليات للعام المالي الحالي 2024/2025 ، بتنفيذه عدد 5 دورات تدريبية هى دورة "الخريطة الاستثمارية لمصر"، ودورة "مدخل إلى البرامج والأداء في إطار برامج التنمية المحلية المطورة"،و دورة "تنميه مهارات القيادات في مجال تحسين البيئة وإدارة المخلفات الصلبة والتكيف مع التغييرات المناخية"،و دورة "الصحه النفسية وأثرها على رفع مستوى الأداء وزيادة الإنتاجية وتحمل ضغوط العمل بطاقة إيجابية والتعامل مع المواطنين، إضافة إلى الأسبوع الثاني والأخير من دورة إعداد قادة المستقبل (مستوى متقدم)، ويبلغ إجمالى عدد المستفيدين من هذه الدورات 182 متدرباً.

يأتي ذلك في إطار حرص واهتمام وزارة التنمية المحلية، بالتوسع في برامج التدريب وتوفير كل ما يدعم تنفيذ محور بناء قدرات العاملين بالإدارة المحلية باعتباره أحد أهم محاور خطة الإصلاح الإداري بالمحافظات، مما يساهم في إحداث تغيير نوعي وملموس في مستوى جودة الخدمات المحلية المقدمة للمواطنين وتعزيز ثقة المواطن بالدولة.

وأكدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية أن الأسبوع الحادى عشر من الخطة التدريبية بسقارة تركز على العديد من الموضوعات الهامة والتى تتعلق بشكل مباشر مع ملفات عمل الإدارة المحلية وتستهدف تطوير أداء ومهارات العاملين بالمحليات حتى تتواكب وتتماشي مع بيئة العمل المحلي والذى طرأت عليه العديد من القضايا التى أصبحت أكثر إلحاحاً في التعامل معها بشكل فعال وسريع وجاد وبأفكار جديدة ومستحدثة حتى تنعكس بشكل ايجابي على مستوى الخدمات المقدم للمواطنين ، وتحقيق تنمية حقيقية ومستدامة على مستوى جميع المحافظات.

وأوضحت وزيرة التنمية المحلية أن الأسبوع الـ11 يشهد تنفيذ دورة جديدة تنفذ لأول مرة وهى دورة "الصحة النفسية وأثرها على رفع مستوى الأداء وزيادة الانتاجية وتحمل ضغوط العمل بطاقة ايجابية والتعامل مع المواطنين، ويستفيد منها المديرين والعاملين بوحدات حماية الطفل العامة والفرعية وتكافؤ الفرص.

 وأشارت إلى أن الاهتمام بالصحة النفسية للموظفين تشكل ركيزة أساسية في إستراتيجية الإدارة المحلية التي تسعى للتميز والنمو المُستدام، مؤكدة ان الاهتمام بدورات وبرامج الرعاية النفسية للموظفين ليس مجرد خيار، بل ضرورة مُلحة لتعزيز الإنتاجية والابتكار، وخلق بيئة عمل إيجابية تساهم في زيادة الرضا الوظيفي والولاء المؤسسي.

 

1000159903

مقالات مشابهة

  • تدشين مشروع مسح منتجي الألبان بمحافظة الحديدة
  • مدير مركز الحسين يتسلم جائزة الكويت لمكافحة السرطان
  • منذ بداية أيلول.. الصحة تنشر لائحة تفصيلية للمساعدات التي وزعتها
  • وزير الصحة الكويتي يسلم جائزة الكويت لمكافحة السرطان وأمراض القلب لعام 2024 في قطر
  • التضامن تنظم دورة تدريبية للعاملين لتطبيق المشروطية الصحية والتعليمية لأسر "تكافل وكرامة"
  • الجامعة العربية تنظم دورة تدريبية للدبلوماسيين العراقيين الجدد
  • حزب التغيير: جمعة القماطي حصل على دورة تدريبية في مجال الاستقطاب
  • الإمارات تشارك في ورشة تدريبية لدول التحالف الأمني الدولي لمكافحة غسل الأموال
  • وزيرة التنمية المحلية: تنفيذ 5 دورات تدريبية بمركز سقارة يستفيد منها 182 متدرباً