زادت وتيرة العمليات الفدائية في الضفة الغربية المحتلة وفي داخل الأراضي الاستيطانية للكيان، وهو الأمر الذي يثير الذعر الأمني لمسئولي الاحتلال وسط مطالبات بإجراءات أشد ضد الاستشهاديين وعائلاتهم.

ووفق ما أوردت وسائل إعلام عبرية، فمن المتوقع أن يناقش الكنيست (برلمان الاحتلال) اليوم مشروع قانون يسمح بترحيل وإبعاد عائلات منفذي العمليات الفلسطينيين وإجبارهم على ترك مواقعهم.

وتعد تلك طريقة جديدة لطرد الفلسطينيين من أرضهم وسلبهم حقوقهم إضافة إلى عمليات الطرد والهدم السابقة.
كما وتستعد الحكومة الإسرائيلية للاستيلاء على مجمع في القدس المحتلة استخدم لعقود من الزمن كمقر لوكالة الأونروا التابعة للأمم المتحدة.

وفي الأسبوع الماضي، كشفت سلطة الاحتلال الإسرائيلي على موقعها الإلكتروني أنها تخطط لمصادرة مقر وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) في القدس المحتلة، والتي تقع بالقرب من حي معالوت دفنة على حدود ما قبل عام 1967 التي قسمت القدس إلى شرقية وغربية من عام 1949 إلى عام 1967.

وبحسب الموقع الإلكتروني للسلطة الإسرائيلية، سيتم إعادة استخدام المجمع كوحدات سكنية، حيث سيتم بناء 1440 شقة.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

دولة الكويت تدين مصادرة سلطات الاحتلال لمقر الأونروا في القدس الشرقية المحتلة

أعربت وزارة الخارجية اليوم الاثنين عن إدانة دولة الكويت لقيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بمصادرة مقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في القدس الشرقية المحتلة وتحويله إلى بؤرة استيطانية وذلك في انتهاك صارخ للقوانين الدولية.

وقالت الوزارة في بيان لها إن دولة الكويت تؤكد رفضها وتصديها لكل محاولات الكيان المحتل التي تسعى إلى تغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم في القدس.

وشددت على أهمية الوقوف بوجه العدوان الإسرائيلي المستمر ضد الشعب الفلسطيني الشقيق الذي يطال حياة الأبرياء والدور الإنساني المهم لوكالة (الأونروا).

المصدر وزارة الخارجية الوسومالأونروا الاحتلال الإسرائيلي فلسطين وزارة الخارجية

مقالات مشابهة

  • مشادات بالكنيست خلال مناقشة قانون لطرد عائلات منفذي العمليات ضد إسرائيل
  • الاحتلال يعتقل شابين ويدمر محتويات منزل بالقدس
  • الكويت تدين استيلاء الاحتلال على مقر أونروا بالقدس
  • مستوطنون يقتحمون ساحات الأقصى
  • دولة الكويت تدين مصادرة سلطات الاحتلال لمقر الأونروا في القدس الشرقية المحتلة
  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
  • يناقش تعديلات قانون البناء.. الشيوخ يستأنف عقد جلساته العامة اليوم
  • المملكة تدين تحويل مقر "الأونروا" في القدس المحتلة إلى بؤرة استيطانية
  • وزارة الخارجية تعرب عن إدانة المملكة واستنكارها بأشد العبارات قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلية مصادرة الأرض المقام عليها مقر وكالة ( الأونروا ) في القدس المحتلة، وتحويله إلى بؤرة استيطانية