كتب- محمد نصار:

أصدرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، تعليمات مشددة بشأن مواجهة تعاطي المخدرات بين عاملي التشغيل.

وبحسب منشور حصل مصراوي على نسخة منه، أصدرت الإدارة العامة للتشغيل قطاع المسافات الطويلة والقصيرة تعليمات مهمة لطوائف التشغيل وتشمل:

- قائدي القطارات ومساعديهم.

- رؤساء القطارات.

- مشرفي القطارات ومساعديهم.

- مضيفي القطارات.

- عمال المناورة.

وتضمنت التعليمات أن يتم الالتزام بتعليمات التشغيل بالهيئة، وفي حالة ثبوت تعاطي المخدرات لأي عامل سيتم توقيع الجزاء الرادع بالفصل.

وشددت الهيئة، على أنها ستتخذ إجراءات رادعة تراها بتوقيع أقصى أنواع الجزاءات، وفي حالة ارتكاب أي خطأ أدى أو قد يؤدي إلى خسائر في الأرواح أو الممتلكات فسيتم توقيع أقصى عقوبة على المتسبب في هذه الخسائر الحبس لأقصى مدة بالقانون والغرامة تساوي قيمة الخسائر لـ (المستهتر - المهمل - غير المنضبط - المنحل - الذي لا يتبع التعليمات).

وتقرر إجراء تحليل بصفة مستديمة على أجهزة الـ ATC وأخذ قطارات عشوائية على الرحلات والخطوط المختلفة للتأكد من تنفيذ السائقين للتعليمات ومحاسبة المقصر.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري المنيا مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى سعر الدولار أسعار الذهب الطقس حسن نصر الله حكاية شعب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي سكك حديد مصر تعاطي المخدرات سائقي القطارات

إقرأ أيضاً:

السكة الحديد تعلن جدول تشغيل القطارات على خط «كفر داود -  السادات»

قررت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، تشغيل قطارات 787/792/793/794/795/788 كخدمة جديدة بين محطات بشتيل والسادات وكفر داود والعكس، موضحة أنه اعتبارا من غد الأحد، يتم تشغيل قطار رقم 787 من محطة بشتيل الساعة 5:10 صباحا، ويصل إلى محطة السادات الساعة 7:50 دقيقة صباحا، بتركيب «جرار و5 عربات تحيا مصر».

وأوضحت أنه اعتبارا من يوم الغد تشغيل قطار رقم 792 من محطة السادات الساعة 9:00 صباحا، ويصل إلى محطة كفر داود الساعة 9:50 دقيقة صباحا، بتركيب «جرار و5 عربات تحيا مصر»، وتشغيل قطار رقم 793 من محطة كفر داود الساعة 11:10 صباحا، ويصل إلى محطة السادات الساعة 12:05 مساءً، بتركيب «جرار و5 عربات تحيا مصر».

وتشغيل قطار رقم 794 من محطة السادات الساعة 13:00 مساءً، ويصل إلى محطة كفر داود الساعة 13:50 دقيقة بتركيب «جرار و5 عربات تحيا مصر»، وتشغيل قطار رقم 795 من محطة كفر داود الساعة 14:45 مساءً، ويصل إلى محطة السادات الساعة 15:40.

وتشغيل قطار رقم 788 من محطة السادات الساعة 16:50 دقيقة، يصل إلى محطة بشتيل الساعة 19:15 مساء، إذ أكدت هيئة السكة الحديد على قطاعي المسافات الطويلة والقصيرة والصيانة والدعم الفني بالقاهرة والمناطق والإدارات المركزية لشئون منطقة القاهرة والتشغيل على الشبكة بها ومركز التحكم في الحركة المركزية، الاستعداد لهذا التشغيل.

مقالات مشابهة

  • بعد حادث المنيا.. وزير النقل يجتمع بـ سائقى القطارات ومساعديهم بمحطة مصر
  • القبض على 6 سائقين من مُتعاطي المخدرات على الطرق السريعة
  • بالإنفوجراف.. نتائج حملات الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات بين سائقي الحافلات المدرسية
  • مصدر بالسكة الحديد: انتظام حركة القطارات بعد حادث المنيا
  • نتائج الحملات|انخفاض نسبة تعاطي المخدرات بين سائقي المدارس لـ0.3% بعدما كانت 12%
  • وزير النقل يأمر بتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد لمعرفة أسباب وقوع حادث المنيا
  • وزير النقل يأمر بتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد لمعرفة أسباب وقوع الحادث
  • السكك الحديد: الدولة أسقطت 58 مليار جنيه ديونا من على الهيئة
  • السكة الحديد تعلن جدول تشغيل القطارات على خط «كفر داود -  السادات»