نفي المركز الاعلامي بمجلس الوزراء ما تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن ادعاء شركات تعاقدها مع وزارة الزراعة للعمل كوسيط للإعلان عن طرح أراض زراعية واستصلاح للبيع.

وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتعاقد الوزارة مع شركات للعمل كوسيط للإعلان عن طرح أراض زراعية واستصلاح للبيع، وأن تلك الشركات ماهي إلا كيانات وهمية، وغير تابعة للوزارة على الإطلاق، كما أن الإعلانات الخاصة بتلك الشركات مزيفة، مشددةً على أن أية عمليات طرح لمساحات من الأراضي الزراعية أو أراض الاستصلاح للبيع تتم عبر إجراءات قانونية رسمية أو عن طريق المزايدات العلنية، والتي يتم الإعلان عنها عبر قنوات الاتصال الرسمية الخاصة بالوزارة، محذرةً المواطنين من التعامل مع الكيانات الوهمية التي تستهدف استغلالهم مادياً، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال تلك الكيانات.


ونناشد وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس الوزراء وزارة الزراعة الزراعة

إقرأ أيضاً:

رغم ارتفاع أسعارها.. "الفلاحين" تكشف حقيقة انتشار بطاطس فاسدة

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعى صور  بطاطس فاسدة “ بها قطع سوداء بالداخل” ، مما أثار دهشة الجميع خاصًة وأنها تظهر كإنها صالحة من الخارج .

وكشف حسين أبوصدام نقيب الفلاحين ، عن حقيقة انتشار بطاطس فاسدة بالأسواق ، قائلًا :" لاتوجد بطاطس فاسدة منتشرة بالأسواق ، ولكن من الطبيعى أن تظهر كميات بسيطة فى السوق من تلك البطاطس بالأسواق فى هذا التوقيت لإنها مخزنة لفترة ".

سوء التخزين السبب

 

أضاف “أبوصدام” خلال تصريحات لـ “صدى البلد” ، أن سوء التخزين هو السبب فى انتشار كميات من البطاطس فاسدة من الداخل وصالحة من الخارج وبالتالى لاتظهر مابداخلها إلا بعد الشراء عند الاستخدام .

أشار “نقيب الفلاحين” إلى أنه على ربات البيوت الشراء من أماكن موثوق بها حتى لايتعرضون فى مثل تلك المواقف خاصة وأن الفساد لايظهر من الخارج .

أسعار البطاطس 

 

أما عن أسعار البطاطس ، قال إن الأسعار فى الأسواق تتراوح من 20 لـ 25 جنيهًا ، متوقعًا بداية انخفاض تدريجى بداية من شهر نوفمبر ، مناشدًا الحكومة متمثلة فى وزارة الزراعة.

أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، حملات مكثفة على ثلاجات البطاطس، لضبط أية كميات مخزنة، والتوجيه بطرحها في الأسواق

فيما ذكر المهندس محمود عطا رئيس الإدارة المركزية للبساتين، أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتكليفات المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة، للوقوف على أية كميات مخزنة، والثلاجات التي تمتنع عن طرح البطاطس في الاسواق، ومحاربة غلاء الاسعار، والمساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين.

التفتيش على الثلاجات

موضحاً أنه تم التفتيش على عدد من الثلاجات بمحافظات: الدقهلية، البحيرة، الشرقية والغربية، وضبط كميات كبيرة من محصول البطاطس، فضلا عن 76 طن من البطاطس غير صالحة للاستخدام الآدمي، مخزنة بأحد الثلاجات بمدينة العاشر من رمضان بسبب طول فترة التخزين.

كما ذكر أنه تم التحفظ على كافة الكميات غير الصالحة للاستخدام، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشركة مالكة الثلاجة.

كذلك تم التوجيه بسرعة ضخ الكميات الصالحة غير المتحفظ عليها بالأسواق، بأسعار مناسبة، لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

واضاف أنه تم توقيع أصحاب الثلاجات على إقرارات بإخلاء الثلاجات من كميات البطاطس الطازجة، وطرحها للبيع للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • "الزراعة" تحذر المواطنين من الإعلانات الوهمية لبيع الأراضي
  • حقيقة تعاقد شركات مع الزراعة كوسيط لطرح أراض للبيع
  • أسيوط.. إزالة 20 حالة تعد على أراض زراعية بمركزي أبوتيج والقوصية
  • الزراعة تحذر المواطنين من الإعلانات الوهمية لبيع الأراضي
  • رغم ارتفاع أسعارها.. "الفلاحين" تكشف حقيقة انتشار بطاطس فاسدة
  • الزراعة: جني 50 % من محصول القطن و فتح مراكز التجميع غدا لتسويقه
  • إزالة 6 حالات تعد على أراض زراعية جنوب بورسعيد "صور"
  • الزراعة: جميع السلع متوفرة في منافذ الوزراة بتخفيضات تصل لـ 25% (فيديو)
  • وزارة المالية تطرح سندات”إنجاز” للبيع تصل إلى(1.3) تريليون ديناراً