عادت بعثة منتخب مصر للكاراتيه التقليدي إلى القاهرة فجر اليوم الثلاثاء قادمة من البرتغال بعد الفوز بلقب بطولة العالم والتي اختتمت أول أمس بمشاركة 32 دولة.

وحظت البعثة باستقبال رسمي وشعبي كبيرين بعد انجاز الاحتفاظ بلقب بكولة العالم للعام الثاني على التوالي والسيطرة على عرش اللعبة عالميا.

وكان في استقبال أبطال مصر في الكاراتيه التقليدي لدى وصولهم إلى أرض الوطن الدكتور محمد الدمياطي، مدير عام الإدارة العامة للتكريم والحافز الرياضي؛ نائباً عن وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي.

 

كما كان في استقبال البعثة حشود كبيرة من الجماهير وأهالي اللاعبين الذين حرصوا على استقبال أبطال مصر بالورود والاغاني الوطنية. 

وكا منتخب مصر للكاراتيه التقليدي قد حقق لقب بطولة العالم للعام الثاني على التوالي، بعدما تصدر جدول ترتيب الميداليات برصيد 36 ميدالية متنوعة بواقع 14 ميدالية ذهبية و 10 ميداليات فضية و 12 ميدالية برونزية متفوقا على أقرب منافسية منتخب البرازيل صاحب المركز الثاني برصيد 27 ميدالية؛ بينما احتل منتخب بولندا المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 25 ميدالية متنوعة.

وشارك منتخب مصر في البطولة ب 37 لاعبا ولاعبة وترأس بعثة مصر في البطولة الدكتور رامي المكاوي رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للكاراتيه التقليدي وعضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي للعبة.

شاهد الفيديو 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بعثة منتخب للكاراتيه التقليدي بطولة العالم استقبال رسمي وشعبي منتخب الكاراتيه التقليدي

إقرأ أيضاً:

ناشئات الأهلي يشاركن في حصد منتخب الكاراتيه برونزية العالم

حقق قطاع الكاراتيه بالنادي الأهلي إنجازا جديدا، بعدما ساهمت لاعبات الأهلي «مريم العزبي ومريم أسامة وحبيبة موسى» في ‏الحصول على الميدالية البرونزية، لبطولة العالم للناشئين والشابات تحت 21 عامًا، والتي تقام فعالياتها في مدينة فينيسا الإيطالية.‏

الغندور يكشف حقيقة مفاوضات الأهلي مع عدي الدباغ


وشاركت لاعبات الأهلي الثلاثة في المواجهات التي خاضها المنتخب بشكل أساسي، وقدمن أداءً مميزًا للغاية، خلال المواجهة ‏الأولى أمام منتخب مونتنيجرو، ثم الفوز على منتخب تركيا، قبل الخسارة أمام منتخب إسبانيا، وبعدها الفوز على منتخب ‏لوكسمبرج في لقاء تحديد المركز الثالث والميدالية البرونزية.‏
قدمت لاعبات الأهلي عروضا قوية، وكان لهن دور مؤثر في الحصول على البطولة، لأنهن يمثلن القوام الأساسي ‏للمنتخب، وتحت قيادة فنية متميزة للكابتن إبراهيم مجدي المدير الفني، بطل العالم السابق، وأحد نجوم الكاراتيه السابقين بالنادي.‏
جاءت نتائج الثلاثي مريم العزبي ومريم أسامة وحبيبة موسى مع المنتخب الوطني، انعكاسا للاهتمام الكبير بقطاع الكاراتيه، ‏تحت قيادة الكابتن خالد فضل، وفي ظل تواجد أفضل العناصر في كافة الفئات العمرية، وهو ما كان له دور كبير في حصد ‏البطولات، والمساهمة في الإنجازات التي تحققها المنتخبات الوطنية بكافة المحافل القارية والدولية

مقالات مشابهة

  • استقبال رسمي لولي العهد السعودي بمطار القاهرة.. والرئيس السيسي يصطحبه لقاعة كبار الزوار
  • بعثة الكاراتيه التقليدي تعود إلى القاهرة بعد الفوز بلقب بطولة العالم بالبرتغال
  • الليلة.. بعثة الكاراتيه التقليدي تعود إلى القاهرة بعد الفوز بلقب بطولة العالم بالبرتغال
  • وزير الرياضة يهنئ منتخب مصر للكاراتيه التقليدي بفوزه بالمركز الأول ببطولة العالم
  • كواليس تتويج منتخب الكاراتيه بفضية العالم تحت ٢١ عامًا
  • ناشئات الأهلي يشاركن في حصد منتخب الكاراتيه برونزية العالم
  • 15 ميدالية من بينهم 6 ذهب لمصر فى بطولة العالم للكاراتيه بإيطاليا
  • رحمة طلبة تحصد ميدالية ذهبية لمصر فى بطولة العالم للكاراتية بإيطاليا
  • محافظ الإسماعيلية يهنئ بطل الكاراتيه محمد أشرف لحصوله على ميدالية ذهبية ببطولة العالم للشباب