صرح أحمد إبراهيم المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة أنه مازالت هناك 
بعض صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية تتداول أنباء بشأن ادعاء شركات تعاقدها مع وزارة الزراعة للعمل كوسيط للإعلان عن بيع أراض زراعية واستصلاح للمواطنين. 
وتنفى الوزارة هذه الأخبار جملة وتفصيلا مُؤكدةً أنه لا صحة لتعاقد الوزارة مع شركات للعمل كوسيط للإعلان عن طرح أراض زراعية واستصلاح للبيع.


وأضاف "إبراهيم" أن تلك الشركات ما هي إلا كيانات وهمية، وغير تابعة للوزارة على الإطلاق، كما أن الإعلانات الخاصة بتلك الشركات مزيفة، مشددا على أن أية عمليات طرح لمساحات من الأراضي الزراعية أو أراض الاستصلاح للبيع تتم عبر إجراءات قانونية رسمية أو عن طريق المزايدات العلنية، والتي يتم الإعلان عنها عبر قنوات الاتصال الرسمية الخاصة بالوزارة.
كما أن الوزارة تحذر المواطنين من التعامل مع هذه الكيانات الوهمية التي تستهدف استغلالهم مادياً، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال تلك الكيانات.
وتناشد وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة قد تثير البلبلة في المجتمع والنصب على المواطنين. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الزراعة وزارة الزراعة الإجراءات القانونية كافة الإجراءات القانونية

إقرأ أيضاً:

الأردن تحذر إسرائيل من مصادرة المقر الرئيس للأونروا في الأراضي الفلسطينية المحتلة

المناطق_متابعات

حذرت الحكومة الأردنية من إقدام إسرائيل على مصادرة المقر الرئيس لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، معبرة في نفس الوقت عن إدانتها الشديدة للمحاولات الإسرائيلية التي تستهدف وقف أنشطة الوكالة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتحريض الممنهج ضدها باعتباره انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وحصانات وامتيازات منظمات الأمم المتحدة العاملة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية، السفير سفيان القضاة، أن هذه القرارات الإسرائيلية مخالفة للقانون الدولي ولقرارات مجلس الأمن، بما فيها القرار رقم 2334، وتتعارض مع التزامات إسرائيل كقوة قائمة بالاحتلال، موضحًا أن هذه الإجراءات تأتي ضمن محاولات إسرائيل المستمرة لتكريس احتلالها للأراضي الفلسطينية المحتلة وإحكام السيطرة عليها.

أخبار قد تهمك الأردن تدين عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم طولكرم 4 أكتوبر 2024 - 9:01 صباحًا فيديو لوفاة لاعب كرة قدم بنوبة قلبية.. وحزن يخيم على الشارع الأردني 30 سبتمبر 2024 - 12:47 مساءً

وشدد السفير القضاة على أهمية استمرار المجتمع الدولي في دعم (الأونروا) سياسيًا وماليًا لحماية ولايتها الأممية وضمان استمرارها في تقديم الخدمات الحيوية للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس.

مقالات مشابهة

  • نصابون ومزيفون.. الزراعة تحذِّر المواطنين من الإعلانات الوهمية لبيع الأراضي
  • حقيقة تعاقد شركات مع الزراعة كوسيط لطرح أراض للبيع
  • حقيقة تعاقد شركات مع وزارة الزراعة للعمل كوسيط للإعلان عن طرح أراض زراعية
  • محافظ دمياط يرأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة الإعلانات لمناقشة اللائحة الخاصة بالمنظومة
  • الأردن تحذر إسرائيل من مصادرة المقر الرئيس للأونروا في الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • استمرار توافد المواطنين على منافذ حياة كريمة لبيع اللحوم بأسعار مخفضة| صور
  • وكيل الشباب والرياضة بأسيوط يلتقي منسقي الكيانات الشبابية
  • بعد حادثة اختطاف وقتل ممرض المنيا.. ما العقوبة المنتظرة بحق الجناة؟.. "العمل" تحذر من الإعلانات الوهمية.. وخبير يطالب بتفعيل دور الأجهزة الرقابية