دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024، إلى ضرورة إيصال الدعم الإنساني ومن ضمنه الإمدادات الطبية إلى شمال قطاع غزة .

وقالت اللجنة في بيان صحفي، إن المستشفيات التي تتحمل عبئا ثقيلا أصلا، تكافح من أجل تلبية احتياجاتها المتزايدة، مشددة على ضرورة احترام المرافق الطبية وتوفير الحماية لها.

وما زال أكثر من 400 ألف شخص محاصرين في شمال غزة لليوم العاشر، حيث تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اجتياحها البري لمناطق مخيم جباليا وبيت لاهيا شمال القطاع، وسط حصار مطبق وتجويع يمنع خلاله إدخال الطعام أو الشراب أو الدواء أو الوقود، تحت قصف دموي مستمر.

وأكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر على ضرورة توفير الحماية للمدنيين في ظل أوامر الإخلاء في شمال غزة، وقالت: "ليس بوسع الكثيرين النزوح ببساطة، فمنهم من هم مرضى أو ذوو إعاقة، لكن يظل هؤلاء الأشخاص محميين بموجب القانون الدولي والإنساني ويجب اتخاذ جميع التدابير الممكنة لضمان عدم إلحاق أذى بهم"، مشددة على أن حق كل شخص نازح بالعودة الى دياره بأمان، حق مكفول.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

في جنوب لبنان..إسرائيل تستهدف سيارة إسعاف للصليب الأحمر

أعلنت وسائل إعلام لبنانية اليوم الأحد، استهداف سيارة إسعاف للصليب الأحمر اللبناني في جنوب البلاد، بقصف إسرائيلي.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية إن الاستهداف كان عند مفترق بلدة صربين ، طريق عام كفرا في جنوب لبنان، رغم الحصول على الإذن من القوات الدولية العاملة في الجنوب يونيفيل، بالتحرك نحو المكان الذي استهدفته الغارة.
وتستمر الطائرات الحربية الإسرائيلية منذ 23 سبتمبر (أيلول) الماضي في شن غارات عنيفة على العديد من المناطق في جنوب لبنان والبقاع شرق لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت، وغيرها.
وأعلن الجيش الإسرائيلي في 1 أكتوبر (تشرين الأول) إطلاق عملية برية مركزة في جنوب لبنان.

Following the airstrike on a house in Sirbine in South Lebanon on Sunday 13th of October at 8am, Lebanese Red Cross ambulance teams were dispatched to the scene in coordination with UNIFIL.

As the team was searching for casualties to rescue, the house was hit for a second time… pic.twitter.com/ufxJL8sGYQ

— Lebanese Red Cross (@RedCrossLebanon) October 13, 2024

وقال الصليب الأحمر في بيان: "إثر الغارة التي استهدفت أحد المنازل في صربين في جنوب لبنان صباح الأحد، وبعد إجراء الاتصالات اللازمة مع يونيفيل لتحرك طواقم الصليب الأحمر اللبناني إلى المكان للبحث عن مصابين لنقلهم، وصلت سياراتا إسعاف مع الفرق إلى المكان فاستهدف المنزل للمرة الثانية فأصيب 4 مسعفين برضوض وأحدهم إصابته طفيفة ولحقت أضرار بالسيارتين"، وفق  موقع "لبنان 24". 

 

مقالات مشابهة

  • الصليب الأحمر يدعو لإيصال المساعدات الطبية إلى شمال غزة وحماية المدنيين
  • "الصليب الأحمر" تناشد العالم المساعدة في إيصال الاحتياجات الطبية لشمال غزة
  • الصليب الأحمر: مقتل 18 شخصًا على الأقل في الغارة الإسرائيلية شمال لبنان
  • الصليب الاحمر يبدي استعداده توسيع انشطته في صعدة
  • محافظ صعدة يناقش جوانب التعاون مع رئيس البعثة الفرعية للصليب الأحمر
  • قائد الجيش استقبل وفد الصليب الأحمر الدولي لبحث الأوضاع في ظل العدوان الإسرائيلي
  • الصليب الأحمر اللبناني: استشهاد 18 شخصا في غارة إسرائيلية على بلدة أيطو في شمال البلاد
  • حمية: قافلة المساعدات إلى منطقة بعلبك كانت بمؤازرة أممية ومن الصليب الأحمر
  • في جنوب لبنان..إسرائيل تستهدف سيارة إسعاف للصليب الأحمر