بغداد اليوم -  بغداد

قررت 11 مديرية للتربية، اليوم الثلاثاء (15 تشرين الأول 2024)، تقليص الدوام الرسمي، بالتزامن مع موعد مباراة منتخبنا الوطني ونظيره الكوري الجنوبي.

وبحسب بيانات رسمية تابعتها "بغداد اليوم"، فأن المديريات العامة للتربية التي أعلنت تقليص الدوام هي كل من نينوى، البصرة، كربلاء، الانبار، بابل، كركوك، صلاح الدين ديالى، الديوانية، ذي قار ومدارس وزارة التربية في السليمانية.

ومن المرجح ان تقرر بقية المديريات في عموم العراق نفس القرار للسماح للموظفين والطلاب بمتابعة المباراة التي تبدأ في تمام الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت بغداد.

هذا ووجه رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء (15 تشرين الأول 2024)، بتقليص الدوام الرسمي إلى الساعة الواحدة ظهرًا، في الوزارات والمؤسسات الحكومية الرسمية كافة، لمؤازرة منتخب أسود الرافدين في مباراته أمام المنتخب الكوري الجنوبي في تصفيات بطولة كأس العالم 2026 لكرة القدم.

وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، وجه بأن يكون موعد انتهاء الدوام الرسمي في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات والمؤسسات الحكومية الرسمية الأخرى كافة، لهذا اليوم، الثلاثاء، الموافق للخامس عشر من شهر تشرين الأول، سنة 2024، عند الساعة الواحدة ظهرًا".

ويأتي هذا الإجراء الحكومي بحسب البيان "من أجل إتاحة الفرصة إلى الموظفين، لمؤازرة منتخبنا الوطني في مُباراته أمام المنتخب الكوري الجنوبي في تصفيات بطولة كأس العالم لكرة القدم، متمنيًا لمنتخبنا وملاكه التدريبي مواصلة نجاحاته إن شاء الله".

ويخوض منتخبنا الوطني العراقي، اليوم الثلاثاء (15 تشرين الأول 2024)، تحديا كبيرا في رحلة البحث عن بطاقة العبور الى مونديال 2026  حين يحل ضيفا على كوريا الجنوبية في مباراة قوية تجمعهما على ملعب يونغين سبورتس بارك.

ويدخل اسود الرافدين اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد ان حققوا بداية قوية في التصفيات اذ يتقاسمون صدارة المجموعة مع كوريا الجنوبية برصيد 7 نقاط لكل منهما، وكان منتخبنا قد استهل مشواره بالفوز على عمان وفلسطين وتعادل مع الكويت، بينما تعثر المنتخب الكوري في بداية مشواره بالتعادل مع فلسطين  لكنه سرعان ما استعاد توازنه بالفوز على الكويت وعمان.

وتكتسب المباراة أهمية كبيرة للفريقين  حيث ان الفوز سيمنح صاحبه دفعة معنوية هائلة ويساهم في تعزيز حظوظه في التأهل الى المونديال ويعول  المدرب خيسوس كاساس على الروح القتالية للاعبيه وقدرتهم على تجاوز عقبة المنتخب الكوري خاصة وان المباراة تقام على ارض الأخير.

ويتوقع ان تشهد المباراة التي ستجري في الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم بتوقيت بغداد، ندية كبيرة بين الفريقين حيث يسعى كل منهما الى خطف النقاط الثلاث وتقديم أداء يليق بسمعته ويؤكد جاهزيته للمنافسة على بطاقة التأهل.

وستكون هذه المواجهة  اختبارا حقيقيا للاعبي منتخبنا الذين سيبذلون قصارى جهدهم لتحقيق نتيجة إيجابية ترضي طموحات الجماهير العراقية المتعطشة للعودة الى المونديال بعد أربعة عقود من التأهل الوحيد في المكسيك.

ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة تلقائيًا إلى النهائيات، بينما يخوض صاحبا المركزين الثالث والرابع جولة أخرى من التصفيات.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: المنتخب الکوری الدوام الرسمی تشرین الأول

إقرأ أيضاً:

منتخبنا جاهز بـ25 نجمًا.. بعثة المنتخب تصل إلى عمّان

 

الرؤية - فيصل السعدي

وصلت أمس الأحد بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم إلى عمّان، عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية، استعدادًا للمباراة المرتقبة أمام المنتخب الأردني ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المرحلة الثالثة المؤهلة لكأس العالم 2026.

 

وأكد الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي، رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم، على جاهزية منتخبنا الوطني لمواجهة المنتخب الأردني الشقيق. وقال الوهيبي: "أنا متفائل جدًا، وإن شاء الله تكون النتيجة لصالح الأحمر، خاصة بعد الأداء المُميز في المباراة السابقة مع منتخب الكويت الشقيق."

 

وأشار سعادة الشيخ فهد بن عبدالرحمن العجيلي، سفير سلطنة عمان لدى المملكة الأردنية الهاشمية، إلى وجود تعاون وتنسيق مسبق مع الاتحاد الأردني لكرة القدم، حيث تم تخصيص 500 مقعد مجاني وشراء 500 مقعد آخر، سيتم توزيعها على الجماهير عند بوابة الملعب ومن خلال السفارة، ليصبح إجمالي المقاعد المخصصة لجماهير الأحمر 1000 مقعد على مدرجات إستاد عمّان الدولي. وأكد العجيلي على تنظيم دخول الجماهير العمانية بشكل منظم وسلس، مشيرًا إلى أنَّ جميع الترتيبات تسير على قدم وساق، حيث قام المسؤولون بالسفارة وبعثة المنتخب بالوقوف على كيفية ومكان دخول الجماهير لضمان سلاسة الدخول والخروج.

 

وكان سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، قد أعلن عن تخصيص 500 تذكرة مجانية هدية للجماهير العمانية.

 

كما صرح نصر البوسعيدي، المنسق العام للجماهير العمانية، بأنهم استلموا 1061 تذكرة مخصصة للجماهير العمانية، سيتم توزيع جزء منها للطلبة العمانيين الدارسين في المملكة الأردنية الهاشمية والجالية العمانية الموجودة هناك، في حين سيُخصَّص العدد المتبقي لرابطة المشجعين، التي ستصل وتغادر يوم المباراة، وعددهم 100 مشجع، بالإضافة إلى القادمين من عمان عن طريق الجو والبر.

 

ويسعى منتخبنا الوطني لتحقيق الفوز والوصول إلى النقطة السادسة في المجموعة الثانية، التي تضم إلى جانب منتخبنا كلًّا من كوريا الجنوبية، العراق، فلسطين، والكويت.

 

وبدأ الفريق أولى حصصه التدريبية في ملعب الكرامة بعمّان، وسيواصل اليوم تدريباته على استاد عمّان الدولي، ملعب المباراة. ويأمل الجهاز الفني، بقيادة المدرب رشيد جابر، تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المواجهة المهمة، باعتبارها فرصة لتعزيز ترتيب المنتخب في التصفيات، خاصة بعد الأداء الجيد في المباراة السابقة مع المنتخب الكويتي، التي انتهت بفوز منتخبنا برباعية نظيفة.

 

وسيعقد المدرب الوطني رشيد جابر مؤتمره الصحفي في فندق ماريوت عمّان، الذي يسبق المباراة تمام الساعة 12 بتوقيت عمان، يعقبه مباشرة المؤتمر الصحفي للمدرب المغربي جمال سلامي، مدرب المنتخب الأردني الشقيق.

 

وسيعقد اليوم أيضًا الاجتماع الفني بحضور ممثلين عن المنتخبين، ومراقب المباراة الإماراتي محمد الحتاوي، ومراقب الحكام الإيراني مسعود مرادي، والمسؤول عن تقنية حكم الفيديو أحمد عامر جبرين، بالإضافة إلى الجهات الأمنية المنظمة للمباراة. وسيتم خلال الاجتماع تحديد ألوان المنتخبين بشكل رسمي وتوقيت دخول الفريقين لعمليات الإحماء قبل المباراة.

 

واستبعد المدرب رشيد جابر كلًّا من محمد رمضان، الملهم السنيدي، وأحمد الريامي من قائمة المنتخب، حيث تم إبلاغهم قبل السفر إلى الأردن.

 

ومن المتوقع حضور جمهور عماني كبير في مدرجات إستاد عمّان الدولي.

مقالات مشابهة

  • تقليص الدوام الرسمي اليوم في العراق كرمى لعيون منتخب كرة القدم
  • السوداني يوجه بانتهاء موعد الدوام الرسمي اليوم عند الواحدة ظهراً
  • لمؤازرة المنتخب الوطني.. مديريات التربية في 13 محافظة تقلص الدوام الرسمي
  • اليوم..المنتخب الوطني في رحلة البحث عن بطاقة العبور الى مونديال 2026
  • اليوم.. اسود الرافدين بمواجهة الشمشون الكوري في لقاء ناري لفض الشراكة
  • السوداني يوجه بتقليص الدوام الرسمي لدعم المنتخب الوطني أمام كوريا الجنوبية
  • لمؤازرة المنتخب العراقي.. السوداني يقرر تقليص الدوام الرسمي اليوم الثلاثاء
  • بعد نينوى.. ديالى تقلص الدوام إلى الواحدة ظهراً لتشجيع المنتخب الوطني
  • منتخبنا جاهز بـ25 نجمًا.. بعثة المنتخب تصل إلى عمّان