تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور زكريا فؤاد، أستاذ الزراعة بالمركز القومي للبحوث، إن زراعة النباتات بصفة عامة سواء كانت نباتات الزينة أو نباتات الخُضر لها فوائد اقتصادية وزراعية واجتماعية، موضحًا أن الزراعة لها فوائدها البيئية التي تتمثل في امتصاص النباتات لثاني أكسيد الكربون وإنتاج الأكسجين من خلال عملية البناء الضوئي.

وأضاف فؤاد في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء، أن زراعة متر واحد من النباتات يمكن أن يساعد في امتصاص 100 جرام من الملوثات، مشيرًا إلى أن زراعة النباتات على الأسطح يعمل على انخفاض درجات الحرارة من 5 إلى 7 درجات مئوية.

وتابع، أن انخفاض درجات الحرارة سيعمل على الحد من استخدام التكييفات وبالتالي سيقلل من الانبعاثات الكربونية والتي تعد من أهم الفوائد البيئية.

وأردف، أستاذ الزراعة بالمركز القومي للبحوث، أن أحد الفوائد الاجتماعية التي تتمثل في زراعة النباتات تتمثل في تحسين الحالة النفسية للأفراد، وبالتالي تقلل من الضغوط النفسية وتزيد من توطيد العلاقة بين الأسرة وبعضها والبعض.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المركز القومي للبحوث زراعة النباتات الزراعة ثاني أكسيد الكربون الأكسجين درجات الحرارة زراعة النباتات

إقرأ أيضاً:

زراعة عين شمس تشارك في معرض "أجرينا الدولي"

شارك قسم الإنتاج الحيواني بكلية الزراعة جامعة عين شمس بجناح في معرض "أجرينا الدولي" بدورته الـ24، الذي يقام في الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر 2024. 

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة ثناء النوبي القائم بعمل عميد كلية الزراعة. 

ويعد معرض "أجرينا الدولي" حدثاً بارزاً في مجال الثروة الحيوانية والداجنة والأسماك في الشرق الأوسط، بهدف تأهيل الطلاب والباحثين بالمعرفة اللازمة لتحسين قطاع الإنتاج الحيواني من خلال الأبحاث العلمية أو العمل في مجال الزراعة والبيئة. 

أهداف معرض "أجرينا الدولي"

ويسعى معرض "أجرينا الدولي" إلى تحسين المعرفة والتكنولوجيا المتعلقة بقطاع الإنتاج الحيواني في مصر، من خلال أبحاث علمية وورش عمل تستهدف تطوير هذا القطاع الحيوي بهدف تقديم أحدث الابتكارات في مجالات مثل الأعلاف، تجهيز المزارع، الأدوية البيطرية، وتكنولوجيا إدارة المزارع.

ويوفر معرض "أجرينا الدولي" منصة لتبادل الخبرات بين الشركات المحلية والدولية، وتعزيز التعاون في هذه الصناعات عبر ندوات ينظمها خبراء متخصصون، مما يسهم في تعزيز التقدم المستدام لقطاع الثروة الحيوانية.

وحضر المعرض الدكتور صلاح الصفتي رئيس قسم إنتاج الدواجن ، ولفيف من أساتذة الكلية والطلاب والخبراء المحليين والدوليين .

مقالات مشابهة

  • القومي للبحوث: زراعة النباتات على الأسطح تُخفض الحرارة 7 درجات
  • درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية
  • زراعة 380 من نبات الهجليج في محافظة الأفلاج
  • بعد ارتفاع أسعار البن.. هل يمكن زراعته بمصر؟
  • زراعة عين شمس تشارك في معرض "أجرينا الدولي"
  • طقس كوردستان.. انخفاض في درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة
  • تغيرات المناخ تهدد الزراعة المصرية.. تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة والجفاف
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد الفنان فؤاد شفيق
  • "القومي للبحوث الفلكية" يشارك في "أسبوع الفضاء العالمي"