دشن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي “عيادات التمكين” الخاصة بمستفيدي الضمان الاجتماعي في مدينة الرياض، التي تعد نموذجًا مبتكرًا في تطبيق مبادئ ومفاهيم التمكين الحديثة، وتشمل عدة مسارات، تتمثل في: “الإرشاد المهني والمالي، وتعزيز الصحة النفسية، والتوظيف، وريادة الأعمال، والتدريب النوعي، وتعزيز الصحة البدنية، ودعم التعلم، وخدمات الإسكان، والدعم القانوني”.


وتعمل العيادات على تحقيق أهدافها عبر مرور المستفيد بخمس مراحل رئيسية، تبدأ من التواصل، والتوعية، ثم التسجيل، ثم دراسة الحالة، وتقديم الخدمات، ثم المتابعة، والرصد.
كما تركز العيادات على تعزيز المشاركة المجتمعية عبر التعاون مع المنظمات غير الربحية، والشركات، والمؤسسات التعليمية، والحكومية، إضافة إلى تطوير وبناء قدرات مديري الحالة لديهم لتقديم خدمات عالية الجودة للمستفيدين.
واطلع الراجحي خلال رحلة التدشين على الخدمات المقدمة للمستفيدين في العيادات، وإجراءات العمل المتبعة، مشيدًا بدور العيادات في تعزيز فرص تمكين مستفيدي الضمان الاجتماعي وتطوير مساراتهم المهنية، مؤكدًا أن هذه العيادات ستسهم بشكل فعال في تقديم حلول مبتكرة، وتعزيز دعم المستفيدين، وتحقيق التكامل بين الجهود الحكومية والقطاع غير الربحي، والاستثمار والتطوير في رأس المال البشري. مشيرًا إلى أهمية استمرارية العمل على توليد مثل هذه الخدمات بما يحقق أهداف الوزارة الاستراتيجية في برنامج التحول الوطني، وهي تمكين المواطنين من خلال منظومة الخدمات الاجتماعية.
يذكر أن عيادات تمكين مستفيدي الضمان الاجتماعي تستهدف سبع مناطق حول المملكة، هي: “الرياض، والشرقية، ومكة المكرمة، وعسير، وجازان، والمدينة المنورة، ونجران”.
وتعمل مراكز خدمية اجتماعية متكاملة، تطبق أفضل الممارسات العالمية والمحلية، في إدارة حالة الأسرة الضمانية كلها، وتمكين أفرادها المؤهلين، من خلال تقديم مختلف التدخلات التنموية الاجتماعية والاقتصادية، والتعاون المجتمعي لهم بشكل مباشر، أو من خلال الشركاء لتلبية احتياجاتهم.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الضمان الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

خطوة بخطوة.. رابط التقديم قرض الضمان الاجتماعي بدون كفيل 2024 في السعودية

مقالات مشابهة اكواد فري فاير 2025 صالحة للجميع كودات شغالة 100% سكنات وجواهر مجانية 

‏12 دقيقة مضت

كم باقي ع نهاية الفصل الدراسي الاول 1446؟.. “وزارة التعليم السعودي” تحدد

‏18 دقيقة مضت

إنتاج ليبيا من النفط يحقق طفرة تنعش الأسواق العالمية.. 1.3 مليون برميل يوميًا

‏27 دقيقة مضت

ما هو موعد انطلاق معرض توظيف الشرقية 2024؟ غرفة الشرقية توضح

‏31 دقيقة مضت

متي يبدأ الدوام الشتوي 1446 بالمدارس السعودية بالإضافة إلى الدوام المدرسي؟

‏36 دقيقة مضت

تسوق بأقل الأسعار واغتنم عروض لا تقاوم من العثيم حتي 15 أكتوبر

‏52 دقيقة مضت

أوضحت وزارة الموارد البشرية عن إمكانية الحصول على قرض الضمان الاجتماعي بدون كفيل عبر بنك التنمية الاجتماعية بدون فوائد، لذا في إطار هذا قد شرحت بالتفصيل الوزارة عن كيفية التقديم على قرض الضمان الاجتماعي التي تصل قيمته إلى 30 ألف ريال سعودي، مع توضيحها للشروط الواجب توافرها في المتقدم من أجل الحصول على التمويل.

قرض الضمان الاجتماعي بدون كفيل

في إطار التعاون بين بنك التنمية الاجتماعية ووزارة الموارد البشرية تم الإعلان عن تمويل الضمان بدون كفيل الذي يصل قيمته إلى 30 ألف ريال سعودي، لذا يتيح البرنامج للمستفيدين إمكانية التسجيل للحصول على تمويل الضمان الاجتماعي بمنتهى السهولة من خلال اتباع بعض الخطوات متمثلة فيما يلي:

تسجيل الدخول إلى موقع بنك التنمية الاجتماعية.ثم تحديد أيقونة الخدمات الرقمية.ثم تدوين البيانات اللازمة باستمارة القرض.بعد ذلك يتم تدوين الاسم على المعلومات الشخصية وبيانات الدخل.بعدها الموافقة على الشروط والأحكام.تحميل الأوراق اللازمة.الخطوة الأخيرة النقر على تقديم.شروط تمويل الضمان بدون كفيل 1446

كشف بنك التنمية الاجتماعية مجموعة من الشروط من أجل الحصول على قرض الضمان الاجتماعي المطور بقيمة تصل إلى 30 ألف ريال سعودي بدون كفيل، وتتمثل شروط قرض الضمان بدون كفيل كما يلي:

أن يكون المتقدم حامل الجنسية السعودية مع الإقامة بصفة دائمة بالمملكة.يتراوح عمره ما بين 25 حتى 55 عام.كما يجب أن يكون الفرد من مستفيدي الضمان المطور.ألا يقل الراتب الشهري عن 2000 ريال سعودي.يشترط امتلاك حساب بنكي في أحد بنوك المملكة.ان كان المتقدم من ذوي الإعاقة يجب أن يتراوح عمره ما بين ال 18 و 70 عام.كما يجب تقديم مستند يثبت نوع الإعاقة.يمكن للأرامل والمطلقات التقديم للاستفادة من قرض الضمان الاجتماعي.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • دائرة التمكين الحكومي – أبوظبي تطلق الجيل الثالث من منظومة “تم”
  • صور| تدشين عيادات التمكين لمستفيدي الضمان الاجتماعي
  • “موارد عجمان”تستعرض خدماتها في تعيين الموظف الجديد بحكومة الإمارة خلال جيتكس
  • وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يُدشّن عيادات التمكين لمستفيدي الضمان الاجتماعي
  • عاجل - كيفية الاستعلام عن الضمان الاجتماعي برقم الهوية عبر منصة وزارة الموارد البشرية hrsd.gov.sa
  • وزير الصحة: التعريفة المرجعية ستقضي على “النوار” وشيك الضمان بالمصحات الخاصة
  • “صندوق الشهداء والمصابين والأسرى” يفوز بجائزة أفضل فريق للموارد البشرية بدول الخليج
  • وزير النقل: سيتم افتتاح ⁧”مترو الرياض” ⁩خلال أسابيع قصيرة
  • خطوة بخطوة.. رابط التقديم قرض الضمان الاجتماعي بدون كفيل 2024 في السعودية