وجهت فؤادة محمود، رئيس جمعية تنمية الأسرة السيناوية، التحية للمرأة المصرية بصفة عامة، موضحة أن المرأة السيناوية تتميز بصفات اكتسبتها من الصحراء وهي القوة والمتانة والصلابة ومواجهة الأمور، موضحة أن المرأة السيناوية تسير كتف بكتف بجانب الرجل في حالة تكاملية جميلة لنجاح الأسرة مع الحفاظ على العادات والتقاليد.

 

منظم سباق الهجن بالعريش: حرصنا على تقديم تنظيما ليس عاديا رئيس مجاهدي سيناء: فقدنا 570 شهيدا في معركة محاربة الإرهاب

وأضافت "محمود"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "السفيرة عزيزة" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأحد، أن المرأة السيناوية عاشت في فترات عصيبة جدًا، وتتميز بخصوصية معينة وأنها مطمع، موضحة أن الفترة الماضية كانت فترة إرهاب غاشم، وكانت هناك مخططات قوية لطمس الهوية السيناوية وسلب سيناء، ولكننا لدينا جيش قوى وقيادة سياسية واعية، ومقومات تجعلنا نرفض الإرهاب نساعد قواتنا المسلحة في مواجهته، مشيرة إلى أننا احتفلنا هذا العام بالقضاء تمامًا على الإرهاب.  

وتابعت رئيس جمعية تنمية الأسرة السيناوية، أن إقامة سباق الهجن على أرض سيناء الذي حرمنا منه لسنوات كثيرة هذا العام رسالة للعالم أجمع بأن سيناء خالية من الإرهاب، موضحًا أن المرأة السيناوية أظهرت المنتج التراثي السيناوي بشكل أبهر العالم أجمع ولفت الأنظار له بشكل جميل جدًا.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رسالة للعالم محاربة الإرهاب السفيرة عزيزة سباق الهجن برنامج السفيرة عزيزة مجاهدي سيناء قواتنا المسلحة

إقرأ أيضاً:

واعظة بالأوقاف تحدد 3 طرق لضرب الزوجات.. فيديو

كشفت الدكتورة نيفين مختار، الواعظة بوزارة الأوقاف، أن بعض الأئمة أفتوا بأن السيدة ليس من الواجب عليها إعداد ما يحتاجه المنزل من طبخ وغسيل وتنظيف وغيره، لافتة إلى أن العلماء الآخرين أوجبوا على المرأة فعل تلك الأمور.

وتابعت خلال لقائها مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد: النبي صلى الله عليه وسلم كان يساعد زوجاته في أعمال المنزل، لأن الحياة تقوم على المشاركة والتفاهم، نافية أن يكون الضرب مشرع في القرآن.

أمينة الفتوى: يوم ميلاد النبي يكتسب أهمية أعظم من ليلة القدر هل الميت المظلوم يشعر لو عاد حقه في الدنيا.. أمين الفتوى يجيب

ولفتت نيفين مختار إلى أن الضرب الذي ذكر في القرآن الكريم -حال نشوزها- إما بالسواك أو بالمنديل أو وكز الكتف، رافضة تصريحات بعض المشهورات أن المرأة غير ملزمة بالمبيت في بيت زوجها.

وقالت نيفين مختار إن من قالت بأن المساكنة أمر مطلوبة فأرد عليها بأنه زنا صريح، مستشهدة بقوله تعالى: وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا عَرَّضْتُمْ بِهِ مِنْ خِطْبَةِ النِّسَاءِ أَوْ أَكْنَنْتُمْ فِي أَنْفُسِكُمْ عَلِمَ اللَّهُ أَنَّكُمْ سَتَذْكُرُونَهُنَّ وَلَكِنْ لَا تُوَاعِدُوهُنَّ سِرًّا إِلَّا أَنْ تَقُولُوا قَوْلًا مَعْرُوفًا وَلَا تَعْزِمُوا عُقْدَةَ النِّكَاحِ حَتَّى يَبْلُغَ الْكِتَابُ أَجَلَهُ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي أَنْفُسِكُمْ فَاحْذَرُوهُ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ غَفُورٌ حَلِيمٌ.

وواصلت قائلة: نعيش الآن حروب الجيل الثامن والتاسع وهي حروب الأخلاق، وخاصة فئة الشباب، مختتمة: هناك من يريد هدم الإسلام والأمة الإسلامية خير الأمم التي خرجت للإسلام.

مقالات مشابهة

  • شرط برلماني لتمرير قانون العفو.. من هم المشمولون بمكافحة الإرهاب؟
  • شرط برلماني لتمرير قانون العفو.. من هم المشمولون بمكافحة الإرهاب؟ - عاجل
  • رئيس مجلس إدارة «WATCH IT»: نتبنى استراتيجية الاعتماد على المواهب الجديدة
  • واعظة بالأوقاف تحدد 3 طرق لضرب الزوجات.. فيديو
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي رئيس وحدة الكشف عن المخدرات
  • أستاذ مناعة توضح أسباب وطرق علاج متلازمة القولون العصبي (فيديو)
  • مؤسسة «خير للناس» تُدعم أسرة الطفلة «فاطمة» بمواد غذائية ومستلزمات المدارس
  • الشهري: هناك مدرب خاص يعمل مع جيسوس متخصص في القوة الانفجارية .. فيديو
  • محافظ جنوب سيناء يبحث مع رئيس الاتحاد المصرى للهجن إقامة مهرجانات سنوية ثابتة
  • للمرافعة.. تأجيل محاكمة 37 متهما بخلية داعش سيناء