وأفاد مجلس الأمن الدولي،بحسب ما نشرته وسائل اعلام مختلفة بأنه سيعقد هذا الأسبوع، عدداً من الجلسات وصفها بالمهمة فى ظل تفاقم الأوضاع فى الشرق الأوسط، وذلك لمناقشة ملفات لبنان واليمن والصحراء الغربية.

وبخصوص اليمن، ذكر مجلس الأمن، في بيان له، أنه "سيعقد الثلاثاء، جلسة إحاطة شهرية مفتوحة ومشاورات مغلقة.

واشار إلى أنه سيتم تقديم إحاطات خلال الجلسة من كل من "المبعوث الخاص لليمن "هانز جروندبرج" ووكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية بالإنابة جويس مسويا، وممثل المجتمع المدني إحاطة، ورئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة مايكل بيري".

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

طلب إحاطة لوزير الإسكان بسب توقف أعمال الصرف الصحي في قري الباجور بالمنوفية 

تقدم  النائب محمود البرعي عضو مجلس النواب عن دائرة الباجور  بطلب احاطه  موجه الى رئيس مجلس الوزراء  ووزير الاسكان ورئيس هيئة الصرف الصحى بسب تقاعس شركات المقاولات عن تنفيذ،مشروع الصرف الصحي فى قري مركز الباجور منوفية.

وزير الإسكان يتابع منظومة الصرف الصحى والصناعى بالعاشر من رمضان مدبولي: الحصول على خدمات الصرف الصحي حق من حقوق الإنسان

  وقال " محمود البرعى" في بيان صحفي اليوم ، إن هيئة الصرف الصحى اسندت مشروعات الصرف الصحي الي عدد من شركات المقاولات  منها قرية كوم الضبع بمركز الباجور منوفية وتقاعست تلك الشركات في التنفيذ مؤكدا أنه هناك تباطؤ فى تنفيذ المشروع خاصة أن القرية باتت متضررة بشكل لايتحمله احد  .

وأوضح " البرعى " ان هيئة الصرف الصحى قامت باسناد قرية كوم الضبع وكفر سنجلف القديم الى مصنع المحركات ومصنع حلوان الا ان هناك تباطؤ فى تنفيذ الأعمال  تسبب فى حالة عدم رضا من مواطنى الباجور .

وحذر عضو مجلس النواب، من التباطؤ الشديد في تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بمركز الباجور والتى تم البدء فيها منذ سنوات وحتى الآن لم يتم الانتهاء من الأعمال واقتصار العمل في القرى التى يتم الصرف لها من خلال حياة كريمة وتجاهل تام من الشركة المنفذة للمشروعات القديمة .

 وطالب " البرعى "   بتشكيل لجنة تقصى حقائق للوقوف على الاسباب الحقيقية لعدم تنفيذ المشروعات بشكل نهائ فى قرية كوم الضبع  خاصة أن الدولة وفرت فلوس لهذة المشاريع ولكن تم استغلالها فى غير محلها .

واوضح  " نائب الباجور  " ان ناقوس الخطر اصبح يهدد حياة المواطنين؛ نتيجة عدم اكتمال مشروعات الصرف الصحي واعمال الحفر المتقطعة وعدم إعادة تمهيد الطرق بعد تكسيرها، وترك غرف التفتيش دون غطاء، وبعضها دون صب نهائيًّا؛ مما جعل الشوارع يصعب المرور فيها وعدم تمكين الوحدة المحلية من تمهيد الطرق نظرًا لعدم إنهاء الأعمال بها من قِبل الشركة المنفذة، والتباطؤ في التنفيذ.

وشدد  عضو مجلس النواب علي ضرورة تشكيل لجنه، بالمعاينة علي أرض الواقع للوقوف على ما تم انهائه من المشروعات وموعد إنتهاء تنفيذ ما تبقي من المشروع .


 

مقالات مشابهة

  • إعلان للمبعوث الأممي قبيل جلسة لمجلس الأمن بشأن اليمن مساء اليوم
  • مجلس الأمن يناقش مساء اليوم التطورات في اليمن وتعثر العملية السياسية
  • طلب إحاطة لوزير الإسكان بسب توقف أعمال الصرف الصحي في قري الباجور بالمنوفية 
  • فرنسا تقدم رسمياً إحاطة لمجلس الأمن حول إعترافها بمغربية الصحراء بالتزامن مع زيارة ماكرون للرباط
  • لبنان يتقدم بشكاوى جديدة ضد الكيان الصهيوني
  • مجلس الأمن يعقد جلسات بشأن لبنان واليمن والصحراء الغربية الأسبوع الجاري
  • القراران 1559 و1701 أمام مجلس الأمن اليوم
  • جرائم جديدة على المجتمع.. طلب إحاطة بشأن مواجهة مخاطر شبكة Dark web
  • السودان يخاطب مجلس الأمن بتفاصيل جديدة لدعم شكوى ضد الإمارات