بوابة الوفد:
2024-10-15@10:24:27 GMT

اليونيسيف: لا يوجد مكان آمن للأطفال في غزة

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

شددت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" على ضرورة إنهاء العنف ضد الأطفال في قطاع غزة، مشيرة إلى أنه لا يوجد "مكان آمن" لهم في غزة.

سقوط 26 شهيدًا وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال بقطاع غزة الأمم المتحدة تُدين مقتل المدنيين جراء الهجمات الإسرائيلية في غزة


ووفقًا لـ"وفا"، جاء ذلك في منشور على حسابها الخاص بمنصة "إكس" اليوم الثلاثاء، حول قصف قوات الاحتلال خياما للنازحين في ساحة مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة.


وقالت المنظمة: "امتلأت شاشاتنا مرة أخرى بصور الأطفال الذين يقتلون ويحرقون، وصور العائلات تحاول الهروب من الخيام التي تتعرض للقصف"، مؤكدة ضرورة "إيقاف العنف الرهيب" ضد الأطفال، وطالبت العالم بوضع حد "فورا" للوضع في غزة.
وخلفت الإبادة الجماعية الإسرائيلية المتواصلة منذ عام في قطاع غزة، أكثر من 140 ألف شهيد ومصاب، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف الاطفال غزة قوات الاحتلال شهداء الأقصى فی غزة

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: لا يوجد مكان آمن في غزة.. والمقاومة مستمرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال جهاد حرب، الكاتب والباحث السياسي، إن عمليات الاستهداف التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي جزء من السياسة الإسرائيلية لقتل الفلسطينيين للضغط على الحاضنة الشعبية من جهة، محاولة الاستمرار بالعمليات العسكرية من جهة أخرى، للحصول على معلومات تتعلق بالأسرى الفلسطينيين.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية هاجر جلال، ببرنامج منتصف النهار، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، أن من بين السياسات العامة التي تفرضها إسرائيل محاولة تهجير الفلسطينيين من شمال قطاع غزة، بالإضافة إلى سياسة التجويع التي جرت طوال العام الماضي.

وأوضح أنه على مستوى العمليات العسكرية المتكررة، فإن قوات الاحتلال نفذت عمليات عسكرية متكررة في أحياء مدينة غزة خلال الفترة الماضية، وبرغم جرائم الاحتلال في غزة إلا أن المقاومة الفلسطينية مستمرة مع صمود الشعب الفلسطيني.

ولفت إلى أنه لا يوجد أي مكان آمن في قطاع غزة، مشيرا إلى أن إسرائيل نفذت اليوم عملية في إحدى المدارس والخيام بإحدى المستشفيات،  لذلك لا يرى الفلسطينيون في شمال القطاع  أن إمكانية النزوح ستوفر لهم أماكن آمنة أكثر مما هم موجودين فيه.

https://www.youtube.com/watch?si=G0j_uzJ8ejrOHAcO&v=wpSQYNurA2I&feature=youtu.be

مقالات مشابهة

  • يونيسف: لا يوجد مكان آمن للأطفال في غزة
  • اليونيسف تطالب العالم بوضع حد فوراً للوضع في غزة
  • اليونيسف: لا يوجد مكان آمن للأطفال في غزة.. ويجب إنهاء العنف ضدهم
  • يونيسف: لا مكان آمن في غزة ولا بد من إنهاء العنف ضد الأطفال
  • اليونيسف: لا يوجد مكان آمن للأطفال في غزة
  • محلل سياسي: لا يوجد مكان آمن في غزة.. والمقاومة مستمرة
  • اليونيسيف: حياة الأطفال تتعرض للدمار بسبب الصراعات المستمرة
  • اليونيسيف : حياة الأطفال في الشرق الأوسط تتعرض للدمار بسبب الصراعات
  • اليونيسيف: حياة الأطفال في الشرق الأوسط تتعرض للدمار بسبب الصراعات