تعاني منتجعات التزلج الأوروبية من تأثيرات تغير المناخ وارتفاع درجات الحرارة، مما يهدد استمرارها. ورغم احتمال برودة الشتاء بسبب ظاهرة النينيا المناخية، فإن المنتجعات في المناطق المنخفضة لا تزال تواجه صعوبات. وينصح بالتوجه إلى المنتجعات المرتفعة لضمان تجربة تزلج أكيدة.

اعلان

في ضوء التغيرات المناخية المتسارعة التي تشهدها أوروبا، يبدو أن موسم التزلج الشتوي لهذا العام سيكون حاسمًا بالنسبة للعديد من المنتجعات.

وتشير التقارير إلى أن الطقس الدافئ يهدد موسم التزلج، مما يعقد المشهد لمنتجعات التزلج التي تعتمد بشكل كبير على الثلوج الطبيعية لجذب الزوار.

فعلى سبيل المثال، اضطر منتجع "جراند بي" الفرنسي إلى إغلاق مصاعده نهائيًا هذا العام بعد سنوات من نقص الثلوج وتناقص عدد الزوار، وهي مشكلة يعاني منها العديد من المنتجعات في أنحاء أوروبا. حيث أدت درجات الحرارة المرتفعة في فبراير الماضي إلى قلة تساقط الثلوج في العديد من دول التزلج مثل النمسا والبوسنة وإيطاليا وإسبانيا وسويسرا، مما أدى إلى تأثير سلبي على تلك المنتجعات، وخاصة تلك الواقعة في المناطق المنخفضة.

المنتجعات الجبلية الواقعة على ارتفاعات شاهقة مثل "تيجنيس" تعد الخيار الأكثر أماناً للتزلج في أوروبا بفضل ضمان توفر الثلوج.Canva

وتشير التوقعات المناخية لموسم التزلج إلى أن ظاهرة "النينيا" المناخية قد تؤدي إلى شتاء أكثر برودة مقارنة بالسنوات السابقة، وهو ما قد يساعد في تحسين الظروف لبعض المنتجعات. ومع ذلك، فيظل من غير المؤكد ما إذا كانت هذه الظاهرة ستؤدي إلى كميات كافية من الثلوج لضمان استمرارية تلك المنتجعات.

 

Relatedروائع سويسرا الطبيعية في خطر... تسارع في ذوبان الأنهر الجليدية بسبب تغير المناختغير المناخ أحدث موجات تسونامي هزت الأرض 9 أيامشاهد: سيبيريا تذوب.. التغير المناخي يُغرق بلدات بأكملها في منطقة ياقوتيا الروسيةتغير المناخ يتصدر عناوين الحملة الانتخابية للرئاسيات الأمريكية بسبب إعصار هيلين

لذا، ينصح الخبراء عشاق التزلج هذا العام بالتوجه إلى المنتجعات ذات الارتفاعات العالية مثل "فال تورينز" و"فال ديزير" في فرنسا و"سولدين" في النمسا، حيث يُتوقع افتتاحها في أواخر نوفمبر وتقديم تجارب تزلج مميزة مع تساقط ثلوج موثوق.

ومع استمرار التحديات المناخية، أصبحت الحاجة إلى حلول مستدامة أكثر إلحاحًا من أي وقت مضى. ويُعد التنقل بواسطة القطارات إلى وجهات التزلج خيارًا صديقًا للبيئة، حيث تساهم رحلات الطيران إلى المنتجعات في زيادة الانبعاثات الكربونية، وهو ما يحتم النظر في خيارات نقل أكثر استدامة مثل قطارات "يوروستار سنو" إلى جبال الألب الفرنسية.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: عاصفة ثلجية تجتاح سييرا نيفادا الأمريكية تؤدي إلى إغلاق الطرق ومنتجعات التزلج فيديو: رياضة التزلج على الجليد في كردستان العراق شغف الشباب وهوايتهم ارتفاع درجات الحرارة غير المعتاد يؤجل الثلج ويجبر منتجعات التزلج الأوروبية على الإغلاق الشتاء تزلج فرنسا النمسا جبال الألب اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next نتنياهو يخفض "سقف" الضربة على إيران.. فما هي الاعتبارات؟ يعرض الآن Next هلع في إسرائيل وصفارات الإنذار تدوي في حوالي 200 موقع وبلدة ومدينة والسلطات تدعو للبقاء في الملاجئ يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة على إيران لدعمها روسيا في الحرب على أوكرانيا يعرض الآن Next تحسن طفيف في وول ستريت وتسجيل أرقام قياسية جديدة يعرض الآن Next أربعة قتلى في حريق بمحطة بنزين في جنوب روسيا اعلانالاكثر قراءة مقتل وإصابة العشرات من جنود لواء غولاني باستهداف حزب الله قاعدة عسكرية جنوب حيفا بمسيرات انقضاضية اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" أي نظام دفاعي أكثر فعالية: هل هو "أس-400" الروسي أم "ثاد" الأمريكي؟ راهبات عاريات وجنس ودماء: مسرحيّة "سانكتا" الألمانية تصيب جمهورها بالمرض اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيلالاتحاد الأوروبيالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهكولومبوسصواريخ باليستيةدونالد ترامبشرطةروسياالصينفرنسابيونغ يانغ Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الاتحاد الأوروبي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله كولومبوس صواريخ باليستية إسرائيل الاتحاد الأوروبي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله كولومبوس صواريخ باليستية الشتاء تزلج فرنسا النمسا جبال الألب إسرائيل الاتحاد الأوروبي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله كولومبوس صواريخ باليستية دونالد ترامب شرطة روسيا الصين فرنسا بيونغ يانغ السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مسؤول ياباني يؤكد أهمية تعزيز القدرة على مواجهة تغيرات المناخ

 أكد الأمين العام لسياسات دورة المياه في اليابان سايتو هريوكي أهمية الترابط الفني بين مصر واليابان في مجال المياه، مشيرا إلى أهمية مفهوم تعزيز القدرة على مواجهة تغيرات المناخ، خاصة في اليابان الأكثر عرضة للفيضانات، ومصر المعرضة للجفاف.
 

 جاء ذلك خلال جلسة بعنوان "إدارة موارد المياه الاستراتيجية في دعم صمود المجتمعات" ضمن فعاليات ثاني أيام أسبوع القاهرة السابع للمياه، والذي يعقد تحت عنوان "المياه والمناخ.. بناء مجتمعات مرنة"، وتستمر فعالياته حتى يوم 17 أكتوبر الحالي، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.
 

 وقال هريوكي إن اليابان عملت على تطوير البنية التحتية لمواجهة تغيرات المناخ، وخصوصا الفيضانات، ما قلل الكوارث المرتبطة بالمياه.
 

 وأضاف أن استثمارات البنية التحتية تؤتي ثمارها في مصر أيضا، وفي اليابان عززنا الاستثمارات الخاصة بالطاقة.. مشيرا إلى أن دورة المياه الطبيعية العالمية متشاركة بين آسيا وإفريقيا والعالم العربي.
 

  وأوضح المسؤول الياباني أننا نعمل مع بلدان آسيوية للتبؤ بالأمطار من خلال الأقمار الاصطناعية واستخدام تكنولوجيا دقيقة للتنبؤ، فضلا عن تنفيذ سدود بقدرات مرنة.
 

كانت فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه قد بدأت أمس الأحد، بمشاركة خبراء مختصين من مختلف أنحاء العالم، لمناقشة القضايا التي تتعلق بإدارة المياه والتغيرات المناخية.
 

 ويتناول أسبوع القاهرة للمياه في نسخته السابعة خمسة موضوعات رئيسية، تشمل حوكمة المياه المشتركة، إدارة الموارد المائية لتعزيز مرونة المجتمعات، الابتكار في تمويل حلول الأمن المائي، والعمل على التكيف مع التغيرات المناخية، بناء المجتمعات الذكية مناخيا من حيث التخطيط والتشريعات.

مقالات مشابهة

  • إعلاميون يشددون على أهمية أخلاقيات المهنة في مواجهة تحديات الذكاء الاصطناعي
  • البيئة الأوروبية تحذر من تحديات إمدادات المياه بسبب تغير المناخ
  • سباق حاسم في بنسلفانيا: هاريس وترامب يواجهان تحديات الانتخابات في قلب أمريكا
  • سويلم: دول البحر المتوسط تواجه تحديات متشابهة مع تزايد الظواهر المناخية المتطرفة
  • وزير الري: الندرة المائية وتغير المناخ يعيقان القدرة على ضمان الأمن الغذائي
  • وزيرة البيئة تتحدث عن حماية التنوع البيولوجي كخطوة أساسية لمواجهة تحديات تغير المناخ
  • مسؤول ياباني يؤكد أهمية تعزيز القدرة على مواجهة تغيرات المناخ
  • مسئول إفريقي: أسبوع القاهرة للمياه يعزز من قدرتنا على الصمود في مواجهة تغير المناخ
  • مسئولة أممية: تقييمات دورية لرصد جاهزية الدول في مواجهة الكوارث والتغيرات المناخية