نظّمت المديرية العامة للتنمية الاجتماعية، ممثلة بدائرة التنمية الأسرية بمحافظة شمال الشرقية، وبالتعاون مع جمعية المرأة العمانية بإبراء، حلقة نقاشية حول حقوق المرأة في التشريعات العمانية.

أقيمت الفعالية برعاية سعادة الدكتور يحيى بن ناصر بن منصور الخصيبي، وكيل وزارة العدل والشؤون القانونية، بحضور مجموعة من الخبراء والأكاديميين في مجالي القانون والاجتماع.

وأشار فهد بن يوسف الأغبري، محاضر القانون بجامعة الشرقية، في كلمته الافتتاحية إلى أهمية تعزيز الوعي القانوني حول حقوق المرأة العمانية.

تضمنت الحلقة عدة أوراق عمل، حيث قدم الدكتور جمعة بن مسلم العزيزي - أستاذ القانون الجنائي المساعد بكلية الحقوق في جامعة السلطان قابوس- ورقة تناولت المساواة بين الجنسين في القانون العماني، موضحًا النصوص القانونية التي تدعم حقوق المرأة وأهمية تعزيزها في مختلف المجالات.

كما قدمت شذى بنت عبد المجيد الزدجالية، مديرة المنظمات والعلاقات الدولية باللجنة العمانية لحقوق الإنسان، ورقة عمل استعرضت التحديات التي تواجه حقوق المرأة في عمان، مشددة على ضرورة ملاءمة القوانين الوطنية مع الالتزامات الدولية.

وفي الختام، قدمت فتحية بنت محمد بن سالم الحجرية، تنفيذي خدمة المراجعين بصندوق الحماية الاجتماعية، ورقة عمل تناولت دور المرأة في منظومة الحماية الاجتماعية، مستعرضة القوانين التي تدعم النساء في هذا الإطار.

تخلل الحلقة النقاشية عدد من المداخلات والأسئلة التي ساهمت في إثراء النقاش، وإبراز أهمية تعزيز دور المرأة في المجتمع العماني من خلال التشريعات والقوانين المتبعة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: حقوق المرأة المرأة فی

إقرأ أيضاً:

تعرف على موعد عرض الحلقة الـ 24 مسلسل "برغم القانون" لـ إيمان العاصي

يواصل مسلسل "برغم القانون" بطولة إيمان العاصي وكوكبة من نجوم الفن،  في جذب الكثير من المشاهدين حلقة تلو الأخرى، حيث تشهد الحلقات تطورًا سريعًا ومليئة بالأحداث المشوقة والمثيرة،وذلك خاصة بعد إقتراب عرض الحلقات الأخيرة من العمل.

برغم القانون

 

موعد عرض الحلقة الـ 24

 

ينتظر الجمهور عرض الجلقة الـ 24 من مسلسل "برغم القانون"، الذي من من المقرر عرضها الليلة على منصة Watch it وyango play، وسوف تعرض غدًا على قناة ON وON دراما.

 


أبطال وصناع مسلسل "برغم القانون"

 

 

ومسلسل "برغم القانون" يشارك في بطولته كل من هاني عادل، محمد القس، وليد فواز، عابد عنان، رحاب الجمل، فرح يوسف، عايدة رياض، محمد محمود عبد العزيز، جيسيكا حسام الدين، نبيل على ماهر وعدد آخر من الفنانين، تأليف نجلاء الحدينى وإخراج شادى عبد السلام وإنتاج الشركة المتحدة وشركة فنون مصر للمنتجين ريمون مقار ومحمد عبد العزيز، والعمل مكون من 30 حلقة.

مقالات مشابهة

  • تعرف على موعد عرض الحلقة الـ 24 مسلسل "برغم القانون" لـ إيمان العاصي
  • تعرف إلى حقوق المرأة التي توفي زوجها بعد الطلاق؟
  • "لجنة الصداقة العمانية الإيرانية" تناقش تعزيز التعاون في المجالات العسكرية
  • التوعية بـ"سرطان الثدي" ضمن احتفالات شمال الشرقية بـ"يوم المرأة العمانية"
  • احتفالية صحية بإبراء احتفاء بيوم المرأة العمانية
  • بركة: الضغوط التي تواجهها القدرة الشرائية للأسر المغربية تظل من الملفات الاجتماعية الملحة
  • نائبة: حديث الرئيس برهن على أنه لا تراجع في دعم ملف الحماية الاجتماعية
  • برلمانية: حديث الرئيس برهن على أنه لا تراجع في دعم ملف الحماية الاجتماعية
  • المرأة العمانية في قطاع الأعمال