توجه  أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية اليوم الثلاثاء إلى العاصمة التركية أنقرة في زيارة هي الأولى له منذ توليه مهام منصبه عام 2016، تلبية للدعوة التي تلقاها من الحكومة التركية.

وصرح جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأنه من المنتظر أن تشهد الزيارة التباحث مع الجانب التركي حول الاوضاع في المنطقة عموما وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية بشكل خاص في ضوء  الاهتمام الكبير الذي تحظي به من الطرفين.

وأضاف إنه من المتوقع أن يبحث الجانبان أيضاً عددا من الموضوعات السياسية ومنها تعزيز العلاقات والتعاون بين الجامعة العربية وتركيا أخذاً في الاعتبار دور ونشاط تركيا  علي الساحة الدولية، وأيضاً بالنظر للعلاقات المتميزة حالياً بين الجانبين في العديد من المجالات ومواقف تركيا الايجابية إزاء القضية الفلسطينية.

وأوضح المتحدث الرسمي أن أبو الغيط سيشارك في افتتاح الدورة الـ 15 لمنتدى التعاون الاقتصاد العربي التركي الذي سيعقد يوم 17 أكتوبر الجاري في مدينة إسطنبول.

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

القضية الفلسطينية.. أبو الغيط: مصر تبذل جهدا كبيرا للحفاظ على القدرات العربية

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن كل العرب يؤيدون ويدعمون الشعب الفلسطيني، كما أن أولويات الدول العربية في القضية الفلسطينية تختلف من دولة لأخرى.

أحمد أبو الغيط: تحدثت منذ عام عن مرور العالم بأصعب وأخطر اللحظات أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية في حوار خاص مع أحمد موسى| بث مباشر أحمد أبو الغيط: مصر خسرت 6 مليارات دولار بسبب الحوثيين.. فيديو أحمد أبو الغيط يكشف سبب عدم ذهاب إسرائيل لمحكمة العدل الدولية.. فيديو

أضاف «أبو الغيط» خلال حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر تبذل جهدا كبيرا من أجل الحفاظ علي القدرات العربية، موضحًا أن القضية الفلسطينية هي قضية كل العرب.

أِشار الأمين العام لجامعة الدول العربية، إلى أن هناك وجهات نظر في بعض الدول تقول لماذا نتحمل تبعات حروب بسبب تحركات حماس، موضحا أن  الحروب لابد أن تكون من أجل المصالح العليا أوالتهديد الوجودي علي أرض الدولة.

مواجهات عسكرية مع إسرائيل ومصر دفعت ثمنا هائلا

ولفت إلى أنه منذ عام 1948 حتى 28 أكتوبر 1973 شهدنا مواجهات عسكرية مع إسرائيل ومصر دفعت ثمنا هائلا ، كما أن مصر دفعت ثمنا هائلا في الحروب مع إسرائيل وتعطلت التنمية، مشيرا إلى أنه عندما تبدأ إسرائيل بالتعدي على فلسطين حينها تكون الدول العربية مطالبة بالدفاع عن حقوق الفلسطينيين.
 

مقالات مشابهة

  • زيارة تاريخية لأبو الغيط إلى تركيا لتعزيز التعاون العربي في ظل تحديات إقليمية
  • أمين الجامعة العربية يتوجه إلى أنقرة في أول زيارة منذ توليه مهام منصبه
  • الأمين العام للجامعة العربية يبدأ زيارة إلى تركيا
  • أبو الغيط يشارك في منتدى التعاون الاقتصاد العربي التركي بإسطنبول
  • القضية الفلسطينية.. أبو الغيط: مصر تبذل جهدا كبيرا للحفاظ على القدرات العربية
  • أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية في حوار خاص مع أحمد موسى| بث مباشر
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية: الدولة الفلسطينية قادمة
  • الأمين العام للجامعة العربية: الصدام قادم بين إسرائيل وإيران