جدّدت الجزائر دعمها الدائم والثابت واللامشروط للشعب الفلسطيني وتضامنها معه في مواجهته لحرب الإبادة التي يتعرض لها منذ أكثر من عام.

جاء ذلك في تصريحات لرئيس مجلس الأمة الجزائري، صالح قوجيل خلال استقباله الدكتور موسى أبو مرزوق القيادي في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس"، أمس الإثنين في مكتبه بالعاصمة الجزائرية.



وأتى في بيان للغرفة التشريعية العليا، أنّ اللقاء تمحور حول مستجدات الوضع في غزة والتداعيات الإقليمية والدولية لتواصل العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني.

وأكّد قوجيل أنّ القضية "الفلسطينية لم تبدأ في السابع أكتوبر 2023، بل هي ممتدة منذ 76 عاماً ملطّخاً بدماء الفلسطينيين.

وأضاف: "إنّ جرائم الكيان الصهيوني تراكمت وحشيتها حتى عرّت المجتمع الدولي من كل مصداقية وفضحت هشاشة نظامه ومنظماته".

وتطرق قوجيل إلى "بعض المكاسب التي أحرزتها القضية الفلسطينية منذ العدوان الغاشم على غزة ورفح والأراضي الفلسطينية المحتلة، وعدد "قرارات محكمة العدل الدولية واعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا يطالب الكيان بإنهاء وجوده غير القانوني في فلسطين".

وأكد أنّ الدبلوماسية الجزائرية تضع القضية الفلسطينية في هرم أولوياتها باعتبارها قضية وطنية.

ونوّه إلى "تسخير الجزائر كل الجهود من أجل إيقاف الإبادة التي يمارسها الاحتلال الصهيوني في فلسطين، وهو ما برز منذ انتخاب الجزائر عضواً غير دائم في مجلس الأمن الدولي".

من جهته عبّر الدكتور موسى أبو مرزوق القيادي في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس"، عن "تقدير الفلسطينيين شعباً وقيادةً للدعم الكبير الذي تقدمه الجزائر لكفاح الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الصهيوني".

وثمّن أبو مرزوق جهود الجزائر المتواصلة من أجل وقف سفك دماء الشعب الفلسطيني وإيقاف إبادته وتهجيره وتجويعه وتدجين مقاومته.

وقال إنّ "الجزائر دولة متصالحة مع ذاتها وتاريخها من خلال ثباتها على مبادئها ومواقفها".

وأبرز أنّ "ثقة الشعب الفلسطيني في الجزائر بلا حدود"، كما أكّد "استمرار المقاومة الفلسطينية التي فشل الإحتلال الصهيوني في القضاء عليها".



هذا وشدّد أبو مرزوق، على أنّ المقاومة هي الخيار الوحيد لوقف آلة الحرب الصهيونية التي تواصل مجازرها و جرائمها بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

وفي الندوة الصحفية التي نظمتها حركة مجتمع السلم (حمس) حول "آخر تطورات القضية الفلسطينية وتداعيات معركة طوفان الأقصى في الذكرى السنوية الأولى" بالعاصمة، أشار أبو مرزوق إلى أنّ "القضية الفلسطينية ليست قضية شعب أو أرض مسلوبة، بل هي مواجهة لمشروع صهيوني يستهدف حاضر ومستقبل الأمة العربية والإسلامية بأكملها".

وشدّد على أنّ العالم الإسلامي "لن ينعم بالسلام وبمستقبل زاهر مادامت القضية الفلسطينية وشعبها يعيشان تحت ظل الاحتلال الصهيوني الغاشم".



وبدعم أمريكي، تشن إسرائيل منذ أكثر من عام حرب إبادة جماعية على غزة، خلّفت أكثر من 140 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

إقرأ أيضا: مجازر الحرق.. عشرات الشهداء والجرحى في غارات على خانيونس وجباليا

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الجزائر الفلسطيني فلسطين الجزائر علاقات مواقف المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة القضیة الفلسطینیة الشعب الفلسطینی أبو مرزوق

إقرأ أيضاً:

تشكيل لجنة تحقيق.. الاعتداء على السفير الفلسطيني في بروكسل

رام الله - صفا اعتدى مسؤول الأمن في السفارة الفلسطينية في بروكسل على السفير عبد الرحيم الفرا داخل السفارة.  وقال ناشطون فلسطينيون في أوروبا إن اعتداء مسؤول الأمن على السفير جاء بعد تصاعد حدة المشاكل داخل السفارة. بدورها، قالت وزارة الخارجية والمغتربين إنه على إثر ما تم تداوله في بعض وسائل التواصل الاجتماعي بشأن إشكالية حدثت داخل السفارة في بروكسل، قرر رئيس الوزراء، وزير الخارجية محمد مصطفى تشكيل لجنة تحقيق. وأضافت "على أن تتوجه اللجنة إلى بروكسل فورًا، للاطلاع على حيثيات الموضوع والوقوف على ملابسات ما حدث ورفع توصياتها للجهات المختصة لاتخاذ المقتضى القانوني، لضمان عدم تكراره". وأشارت إلى أنها "تتمنى عدم تناول أي قضايا تخص عمل السفارات من خلال وسائل التواصل الاجتماعي". وأكدت أن "هكذا إشكاليات يتم علاجها داخل الوزارة وفق القانون الدبلوماسي ولوائحه ذات الصلة". 

مقالات مشابهة

  • القضية الفلسطينية.. أبو الغيط: مصر تبذل جهدا كبيرا للحفاظ على القدرات العربية
  • تأهب جزائري لتصدير الهيدروجين إلى أوروبا عبر خط أنابيب.. هذا مساره
  • المقاومة الفلسطينية تدمر دبابتين وتدك تحشدات العدو الصهيوني في قطاع غزة
  • محمود قابيل: حرب أكتوبر لم تبدأ في 73 بل هي تتويج لصمود الشعب المصري
  • دعوة إماراتية للتكاتف ووحدة الكلمة لدعم القضية الفلسطينية
  • أبو الغيط: هناك شكوك تجاه إيران بأنها لا تعمل لصالح القضية الفلسطينية
  • هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية: 41 شهيدا في سجون الاحتلال منذ 7 أكتوبر 2023
  • برلمانية: مصر تسعى لتحقيق المصالحة بين فتح وحماس حفاظًا على القضية الفلسطينية
  • تشكيل لجنة تحقيق.. الاعتداء على السفير الفلسطيني في بروكسل