" مرَّتْ الأيّام كالخَيال أحلاَم... مرَّت ومرَّ نَعِيم كان ظنِّي فيه يطول ... لكنُه مرَّ سرِيع " . كانِ ذلك هو لسانُ الحالِ وقد انقضى الحَوْلُ إثرَ الحَولِ منذُ أن بدَأنا العملَ بمركز التَّدريب التابع للشركة السعودية للكهرباء في الدمام. ثلاثةُ حُؤولٍ انصَرمتْ منذُ البَدءِ وحتى نوفمبر ٢٠٠٦م ، بقيتْ لنا ثمانيةُ أشهرٍ على العقدِ المُبرمِ بيننا وشرِكة الحُقيط.

سارَ العملُ في تدريسِ المُتدَرِبين سيراً حسناً وحثيثاً إذ تَخرَجتْ دُفعةٌ منهم وشَمِلتْ عدداً من التَّخصُّصاتِ المُرتبطةِ بأعمالِ الشركة السعودية للكهرباء والذين سيتَفرَقونَ على محطاتِ الكهرباء في المدنِ المختلفة . وهنالك دفعةٌ أخرى سوف تتخَرّجُ مع انتهاءِ تعاقُدِنا الذي يتواءمُ مع انتهاءِ العامِ الدِّراسي ٢٠٠٧م .
على صعيدٍ آخر ، انضمَّ أبنائي عمر وأحمد منذُ حُلولِنا بحي الرَّاكة بالخُبر إلى حلقاتِ تحفيظِ القرآنِ الكرِيم المُقامةِ بعد صلاةِ العصرِ يومياً بأحدِ المساجدَ . فكانَ أنْ حَفِظَ عُمَر عشرينَ جُزءاً بنهايةِ الثلاثةِ أعوام وحَفِظ أحمد إثني عشرةَ جُزءاً. ذلك فضلٌ مِن اللهِ ونِعمَةٌ .
ظلَّ حبلُ الوُدِّ بيننا وبين معارِفنا وأصدِقائنا وأهلِنا في الجُبيل البلد والجُبيل الصناعية ممدوداً بِتَبادُل الزياراتِ الأُسرِية بيننا ، وازْدَدْنَا كيلَ بَعِير بعلاقاتٍ أُخَر يانعاتٍ مع مجموعةٍ أخرى من الأُسر السُّودانية بالدَّمام والخُبر مِمّن جَمعَتنا بهم صلاتُ العملِ أو الرَّحِم، وكذلك ظلَّ الوصل حميماً معهم .
وهكذا كانتْ تلك السُّنونُ الثلاثُ ونَيْف برداً وسلاماً علي وعلى أبنائي وزوجتي وانجازاً شمِلَ حياتَنا المادِّيةَوالمَعنوِية وكان جبراً لخَواطِرنا وتَعوِيضاً عمَّا عانَيْنا منه في السَّابِق . ونحمدُ اللهَ أنْ أراد بنا خيراً وهيّأ لنا تلك النِّعم . فللَّهِ الحمدُ كلُّه والشُّكرُ كلُّه . ولم يقتصرْ التوفيقُ والخيرُ علينا فقط بل امتَدَّ إلى الأهلِ بالسُّودان .
انصَرمتْ كذلك الأشْهرٌ الثَّمانيةُ الأخيرةُ من عُمرِ التَّعاقُد مع SCECO وخُتِمتْ في يوليو ٢٠٠٧م بالامتِحاناتٍ النِّهائيةِ والنًّتائِج التي أسْفَرتْ عن تَخرِيجِ دُفعةٍ أخرَى مُؤهلةٍ تماماً في مجالاتِ تَخَصُّصِها ، بِمهْنِيةٍ مُستَحقةٍ وجدارةٍ شَمِلتْ حتى اللُّغة الإنجليزية well- deserved merits لكلِّ الخِرِّيجين من مركزِ التَّدريبِ التَّابع للشّركةِ السَّعودية للكهرُباء .

محمد عمر الشريف عبد الوهاب

m.omeralshrif114@gmail.com  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

القصاب: مساحة العمل في العراق تتوسع

أكتوبر 14, 2024آخر تحديث: أكتوبر 14, 2024

المستقلة/-أكدت المختص في الشأن الاقتصادي حوراء نوري القصاب ان مساحة العمل في العراق تتوسع يوم بعد آخر، وهذا يعد خطوة مهمة على طريق بناء البلاد.

وقالت القصاب: ان توسيع نطاق الاعمال داخل ساحة الاقتصاد العراقي يتطلب العمل على تهيئة بيئة مناسبة تساهم في دعم عمليات الانجاز ونجاحها في الوقت المطلوب.

واشارت الى ان المشاريع نجدها اليوم تنفذ هنا وهناك ولكن لم ترقى الى مستوى الطموح، حيث نحتاج الى كم كبير من المشاريع، غير ان ما نشاهده اليوم يعد الخطوة الأولى على طريق البناء والاعمار.

ولفتت الى اهمية منح القطاع الخاص الوطني مسؤوليات اوسع في تنفيذ المشاريع، كونه بات قادر على التصدي لتنفيذ اكبر المشاريع في مختلف القطاعات.

مقالات مشابهة

  • نائب أمير نجران يستقبل قائد حرس الحدود بالمنطقة
  • الاحتراق النفسي
  • القصاب: مساحة العمل في العراق تتوسع
  • طريقة عمل حلي الباباز بالكريمة
  • تقبُّل الانتقاد
  • مصير الاحتلال!
  • الدفاع التايوانية: ندين بشكل قوي العمل "الاستفزازي" للصين
  • المرور تعلن إعادة العمل بالدوام صباحاً ومساءً
  • من مواطن إلى وزير العمل