الثورة نت/..

يواصل جيش العدو الصهيوني التصعيد في حربه الدموية على لبنان لليوم الـ23 تواليا، وسط استمرار القصف واستهداف المنازل المأهولة ومحاولات التوغل البري، في حين يواصل حزب الله شن عشرات الهجمات والتصدي لمحاولات التوغل البري.

وفي هذا السياق أعلن جيش العدو أنه قصف 200 هدف في لبنان خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبحسب وزارة الصحة اللبنانية؛ ارتفع عدد شهداء العدوان الصهيوني المُستمر على لبنان، إلى 2309 شهداء بالإضافة لعشرة آلاف و782 مصابًا، منذ الثامن من أكتوبر 2023 الماضي وحتى يوم الاحد.

وفي التطورات الميدانية، شنت طائرات العدو فجر اليوم الثلاثاء، غارات على بلدة العين في البقاع الشمالي، وبلدات النبي شيت، وأطراف ابلح، ورياق، وسهل الفرزل في البقاع شرقي لبنان، واستهدفت ثلاث غارات صهيونية محيط مدينة بعلبك وبلدة علي النهري بالبقاع.

كما شنت طائرات العدو غارة على منطقة الكرك في قضاء زحلة شرق لبنان.

ومساء الاثنين، شن طيران العدو غارات على بلدات الخيام، ودير سريان، والطيبة، وكفرشوبا، وجويا، وسهل الخيام، وتل دبين، ومنطقة القاسمية في جنوب لبنان.

وتواصلت الغارات الجوية الصهيونية طوال ساعات نهار أمس، وطالت كلا من: التلال المحيطة بمدينة الهرمل وبلدتي علي النهري والسفري في البقاع شرقي لبنان، وأطراف بلدة كف ركلا ومحيط بلدة مجدل زون، وبلدات دير قانون راس العين والسماعية، ومناطق: برعشيت، والسلطانية، وخربة سلم، وكفر دونين، وحانين، ورشاف، وياطر، وسلعا، وبريتال، وأطراف بلدتي عيتا الشعب ورامية جنوبي لبنان، وبلدة قلية في البقاع الغربي شرق لبنان.

واستشهد أمس 21 شخصاً وأصيب ثمانية آخرون بغارة شنتها طائرات العدو الصهيوني على مبنى سكني يضم نازحين من جنوب لبنان في بلدة أيطو بقضاء زغرتا شمال لبنان.. كما ارتقى شهيدان بقصف العدو على بلدة مجدل سلم جنوب لبنان.

واستهدفت مدفعية العدو الصهيوني أطراف بلدات عيتا الشعب، ورامية، ومحيط بلدة مجدل زون جنوبي لبنان، كما استهدف العدو محيط “بركة النقار” عند أطراف بلدة شبعا وأطراف الهبارية بالقذائف المدفعية والفوسفورية.

من جانبه، واصل حزب الله التصدي لمحاولات التوغل البري التي تُنفذها قوات العدو في بعض محاور وقرى الجنوب اللبناني.

وأعلن حزب الله أن مقاتلي “المقاومة الإسلامية” التابعة له، نفذوا الاثنين، 34 عملية تصدٍ لمحاولات تقدّم جيش العدو، ومواقع وقواعد وانتشاره، واستهداف مستوطنات شمال فلسطين المحتلة.

وأكد حزب الله في بيانات منفصلة، أن عملياته في سياق دعمه للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العدو الصهیونی فی البقاع حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يوسع عملياته البرية جنوب لبنان

بالمقابل، قالت جماعة حزب الله، اليوم الأحد، إنها اشتبكت مع قوات إسرائيلية تحاول التسلل إلى قرية رامية في جنوب لبنان، فيما أصيب جندي ثالث من قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة "يونيفيل" في الصراع المتفاقم بين إسرائيل وحزب الله المدعوم من إيران.

وأشارت مصادر " إلى قتال مستمر بين حزب الله وقوات إسرائيلية تحاول الدخول إلى بلدة رامية، ودوي اشتباكات بالأسلحة الرشاشة بين منطقتي عيتا الشعب ورامية.

  هذا وشنت إسرائيل، فجر اليوم الأحد، غارة استهدفت مبنى في منطقة الشرحبيل بقضاء صيدا، وأفادت مراسلة "العربية" و"الحدث" أيضاً بشن غارة إسرائيلية على عيتا الشعب جنوب لبنان. في المقابل دوت صفارات الإنذار في كريات شمونة شمال إسرائيل بعد إطلاق رشقة صواريخ من جنوب لبنان، وفق مراسلتنا.   وكانت وزارة الصحة اللبنانية قد أعلنت أن 15 شخصاً على الأقل قتلوا في غارات إسرائيلية على ثلاث مناطق تعتبر خارج معاقل حزب الله التقليدية، لترفع حصيلة سابقة للقتلى. وأفادت الوزارة عن "تسعة قتلى و15 جريحا" في "غارة للعدو الإسرائيلي" على قرية المعيصرة شمال بيروت، لترفع حصيلة سابقة إلى خمسة قتلى. كذلك أفادت أيضاً عن قتيلين وأربعة جرحى و"أشلاء" مجهولة الهوية في غارة إسرائيلية على دير بللا، بالقرب من بلدة البترون الشمالية، وفق "فرانس برس". وقالت إن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب 18 في غارة على برجا، لترفع حصيلة سابقة إلى 14 جريحا في الغارة في منطقة الشوف جنوب العاصمة. في شرق لبنان، أفاد مستشفى تل شيحا بأنه تعرض لـ"بعض الأضرار المادية الخفيفة" جراء "الغارات التي استهدفت محيط مدينة زحلة". ولم يبلغ المستشفى عن وقوع إصابات في صفوف المرضى والعاملين، معلنا استمراره في أداء عمله. وفي المعيصرة، شاهد مصور لوكالة "فرانس برس" جرافة تحاول إزالة كتلة كبيرة من ركام مبنى مدمر، فيما كان عناصر الدفاع المدني يستخدمون مطارق لمحاولة اختراق لوح ضخم من الإسمنت. وفي دير بللا، شاهد مراسل آخر فراشا ووسائد وأغطية أسّرة وسلة غسيل وملابس متناثرة بين الحطام، فيما كان سكان يبحثون بين الأنقاض بأيديهم قرب دخان متصاعد من كومة أنقاض كانت لا تزال مشتعلة

مقالات مشابهة

  • استشهاد 4 لبنانيين في غارات إسرائيلية بالجنوب.. وحزب الله يستهدف "كريات شمونة"
  • حزب الله يستهدف قاعدة بحرية قرب ‏حيفا وثكنة شرق نتانيا والاحتلال يواصل غاراته
  • الجيش الإسرائيلي يواصل عملياته في جنوب لبنان وقطاع غزة
  • حزب الله يواصل دك مواقع العدو الصهيوني وقواعده ومستوطناته
  • استشهاد وإصابة 6 لبنانيين في غارات إسرائيلية جنوب لبنان وحزب الله يستهدف ثكنة "زبدين"
  • حزب الله يواصل قصف حيفا ومستوطنات العدو وتجمعات جنوده ويفشل محاولتي تسلل على الحدود
  • عشرات الشهداء والإصابات في غارات العدو الصهيوني المتواصلة على لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يوسع عملياته البرية جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يكشف عن عملياته في غزة ولبنان خلال 24 ساعة