دعا أمير قطر تميم بن حمد ل ثاني، اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024، إلى وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وحرب الإبادة في قطاع غزة .

واكد أمير قطر في تصريحات صحفية له، أن "القضية الفلسطينية تظل في مقدمة أولوياتنا"، مشدداً على أن "إسرائيل اختارت عن قصد أن توسع العدوان بتنفيذ مخططات معدة سلفا في مواقع أخرى، مثل الضفة الغربية ولبنان".

وقال "نجحنا في التوصل إلى اتفاق الهدنة الذي تم تنفيذه في شهر نوفمبر الماضي، ولن يكون أمام إسرائيل بعد كل هذا القتل والتدمير سوى الانصياع لحل الدولتين".

وتابع "طالبنا المجتمع الدولي بوقف العدوان الإسرائيلي على المجتمع الفلسطيني، لأن الدمار لن يجدي مع الشعب الفلسطيني الصامد المتمسك بحقوقه المشروعة".

ودعا إلى وقف العدوان على لبنان وتنفيذ القرارات الدولية، بما في ذلك القرار 1701، مجدداً إدانته للغارات الجوية والعمليات العسكرية التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على لبنان.

واكد أن المخرج الأسهل والأسلم لوقف التصعيد على الحدود مع لبنان كان هو وقف حرب الإبادة على غزة.

وقال أمير قطر "حذرنا من التصعيد الخطير للعدوان الإسرائيلي الذي تتسع رقعته يوميا ومن عواقبه على دول الجوار والمنطقة".

وتابع "نضطلع بالوساطة حين يكون ذلك ممكنا، وهو ما يتطلب المرونة اللازمة لأداء هذا الدور، ونتبع نهج الحوار والدبلوماسية الوقائية وندعم الحلول السياسية التوافقية وتسوية النزاعات بالطرق السلمية".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: وقف العدوان على لبنان أمیر قطر

إقرأ أيضاً:

أمير قطر: إسرائيل اختارت قصداً توسيع العدوان على غزة

دعا أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الثلاثاء، إلى "وقف العدوان على لبنان وحرب الإبادة بغزة".

وقال الشيخ تميم بن حمد خلال افتتاحه اليوم  دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الأول، الموافق لدور الانعقاد السنوي الثالث والخمسين لمجلس الشورى، إن "القضية الفلسطينية تظل في مقدمة أولوياتنا"، مشيراً إلى أن "إسرائيل اختارت عن قصد أن توسع العدوان على غزة بتنفيذ مخططات معدة سلفاً في مواقع أخرى مثل الضفة الغربية ولبنان".

وأضاف :"حذرنا من التصعيد في لبنان والعدوان الإسرائيلي عليه ومن عواقبه على المنطقة.. لن يكون أمام إسرائيل بعد كل هذا القتل والتدمير سوى الانصياع لحل الدولتين".

قال أمير #قطر، #تميم بن حمد آل ثاني، في افتتاح مجلس #الشورى #القطري: لقد "حذرنا من التصعيد في #لبنان والعدوان #الإسرائيلي عليه ومن عواقبه على المنطقة، ولن يكون أمام "#إسرائيل" بعد كل هذا القتل والتدمير سوى الانصياع لحل #الدولتين".

⬅️التفاصيل: https://t.co/OOnjrwQphu#عاجل pic.twitter.com/FyNue2I91X

— السبيل الإخباري (@assabeeldotnet) October 15, 2024

وطالب أمير قطر "المجتمع الدولي بوقف العدوان الإسرائيلي على المجتمع الفلسطيني" ، داعياً إلى "وقف العدوان على لبنان وتنفيذ القرارات الدولية بما في ذلك القرار 1701".

مقالات مشابهة

  • أمير قطر يدعو إلى وقف العدوان على لبنان وحرب الإبادة بغزة
  • أمير قطر: إسرائيل اختارت قصداً توسيع العدوان على غزة
  • أمير قطر: إسرائيل اختارت توسيع عدوانها لتنفيذ مخططات معدة سلفا
  • أمير قطر يطالب المجتمع الدولي بوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وفلسطين
  • أمير قطر: لوقف الحرب على غزة لوقف الحرب في المنطقة
  • أمير قطر: ندعو لوقف العدوان على لبنان وحرب الإبادة على غزة
  • عاجل | أمير قطر: ندعو إلى وقف العدوان على لبنان ووقف حرب الإبادة على غزة
  • شهداء غزة.. ضحايا العدوان الإسرائيلي يتجاوزون 42 ألفا و200 شهيد
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 42 ألفا و175 شهيدا منذ بدء الحرب